المواضيع الأخيرة
» علاج طبيعي للحموضة
» علاج طبيعي للسعال عند الاطفال
» افضل طرق علاج الجرب
» علاج للكحه طبيعي
» علاج طبيعي لالتهاب اللوزتين
» معلومات ثقافية مهمة جدا
» افضل فوائد خل التفاح
» اضرار التدخين علي الصحة
» حكم قراءة الابراج والنجوم
» افضل طرق علاج الابهر
» اضرار خل التفاح للبشرة
» طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس مع التجارب
» اعشاب لطرد البلغم
» فضيحة زياد العمري الجديده الفلم كامل
» فلم امل العوضي الكامل للكبار فقط
»  13 reasons why
» صور لجين عمران لابسه بدون ملابس
» ثقف نفسك بمتابعة هذا الحساب في تويتر
» افضل ادعية للميت رحمة الله
» تعبير عن مدينة جدة
» حسابات انستقرام 2018
» اذا تخاف من الاحلام تعال هنا
» ثيمات للتخرج حلوة
» رسائل عزاء ومواساة مميزة
» معلومات غريبة جديدة
» خلطات حصرية تفتيح البشره بخمس دقايق 2018
» الحلم بالصرصور والدود في المنام
» الفرق بين اسماء القرى اللبنانية والسعودية
» كيف تحافظ علي صحتك
» ﺍﻟﺰﻧﺎ ﺑﺈﻣﺮﺃﺓ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ
» نصائح مهمة للزوجة عند الجماع
» كيف تحافظوا علي علاقتك الزوجية
» وسوايس قهرية وعلاجها
» تخلص من الدهون بطريقة سهلة جداااا
» حكم وامثال قوية في الحياة
» ما معني زومبي ؟ مفاجأة
» فواكه الجنس لزيادة الرغبة
» معركة شنت ياقب
» اضرار وضع الهاتف تحت الوسادة
» كم اعداد القتلي اليوم ؟
» الصلوات الثلاثون
» الوليد بن طلال
» حل البطالة
» فضيحة سما المصري 2018 - مابلاش من تحت ياحودة
» نهاية العالم بعد ايام
» حب النت بين الصدق والتسلية !
» افضل طريقة لعلاج العين والحسد
» معلومه
» جريمة أكل
» اليوم الاسود
» معلومات مختصرة عن ولايه اشترتها امريكا من روسيا
» معلومات تثقيفية مهمة
» التحديث الجديد لحساب المواطن 2018
» اعرف برجك وشخصيتك بتاريخ ميلادك بالميلادي والهجري
» رابط نظام فارس الجديد
» مهرجان مزاين الابل
» اسهل طريقة لمعرفة برجك الصيني
» عبارات عزاء مؤثرة
» احلى اسماء قطط ذكور واناث
» احلى نكت 2018
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 402 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 401 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 18:19

اهم فوائد فيتامين e للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهم فوائد فيتامين e للبشرة

فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية ، فوائد فيتامين e للبشرة والشعر ، فوائد زيت فيتامين e للبشره ، خلطة زيت فيتامين e للوجه ، تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة ، فوائد فيتامين e للشعر ، كيفية استخدام فيتامين e للبشرة ، كريم فيتامين e للبشرة


يهتم الجميع بالحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب، لكن هذا ليس فقط من فوائد فيتامين E بل هذا الفيتامين يحتوي على الكثير من الفوائد لأجسامنا فهو يحمي الجسم من السرطان ومهم للرجال في زيادة الخصوبة وفرص الإنجاب، كل هذا وأكثر ستعرفونه من خلال هذا المقال عن فوائد فيتامين E وأين يمكنكم الحصول عليه.

لفيتامين e فوائد كثيرة للبشرة، فهو يعمل على منحك بشرة نضرة وشبابية ويمنع ظهور التّجاعيد.
إليك ما جمعناه من معلومات تفيد بأن للفيتامين e أهمية كبيرة للبشرة.

يمكن وصف الفيتامين e بفيتامين الجمال كونه يحافظ على صحة الشعر والبشرة.
ويستخدم كمكوّن أساسي في المستحضرات التّجميلية، فهو يعالج جفاف البشرة ويتخلّص من الهلات السوداء حول العينين.

يُستخدام الفيتامين e في حالات الجروح والحروق، فهو يساعد الجرح على الإلتئام ويتخلّص من آثار الحروق.
ضعي من سائل الفيتامين على جرحك لتستعيد بشرتك مظهرها الطّبيعي. كذلك يعالج الفيتامين e البشرة من الحبوب والبثور، افركي بالفيتامين المنطقة التي تغطّيها الحبوب للتّخلص منها.

يعالج الفيتامين e تشققات البشرة. قومي بدهن التشققات بالفيتامين يومياً حتّى تختفي، فهو يعالج علامات التمدّد ويمنع ظهورها.
كما أنّه يساعد على الحدّ من التّجاعيد ويؤخّر الشيخوخة، كما أنّه يحمي الأنسجة من التلوّث والآثار التي يتركها التّدخين وغيره من العوامل المؤذية.

إن كنت تعانين من مشكلة الهالات السوداء حول عينيك، ضعي من زيت الفيتامين e تحت عينيك ودلّكي بأطراف أصابعك منطقة العينين، تحتهما وعند الجفن، قبل أن تخلدي إلى النّوم. ولحماية منطقة العينين من الخطوط الرّفيعة أفرغي كبسولة من الفيتامين e وضعي المحتوى حول عينيك.

لمعالجة بشرتك من الجفاف ينبغي عليك ترطيبها بشكل منتظم.

أضيفي على الكريم المرطب سائل من عدّة كبسولات للفيتامين e وادهني جسمك به جيّداً ولاحظي تأثيره المذهل على بشرتك. أمّا إذا كانت بشرة وجهك جافّة وشديدة البهتان، ادهني وجهك بالفيتامين مع ملعقة من الزيت الزيتون قبل النوم لتستيقظي على بشرة ناعمة ومشرقة.

فوائد فيتامين E للجسم

لـ فيتامين E العديد من الفوائد لصحة الجسم،

وهي: مضاد قوي للأكسدة، مما يحمي الجسم من المواد المؤكسدة التي تدخل له، عن طريق استنشاق المواد الضارة أو الأطعمة الملوثة. يقوي من جهاز المناعة، لمواجهة الأمراض. يحافظ على صحة الشعر والجلد. يمنع تجلط الدم ، وتخثره في الأوردة. يمنع انقسام الخلية وبالتالي فهو يحمي من مرض السرطان. مسكن قوي للآلام. مصادر فيتامين E الغذائية بعد ذكر فوائد فيتامين E لصحة الجسم ، فإن الجميع يريد معرفة أين يوجد فيتامين E ؟ وأين يمكن الحصول عليه في الأطعمة : الحبوب الكاملة تحتوي على فيتامين E ، مثل فول الصويا. الخضروات الورقية مثل السبانخ والخس فهي تحتوي على كمية عالية من فوائد فيتامين E . الفواكه مثل الأفوكادو والليمون والجريب فروت والبرتقال فهذه الفواكه تحتوي على جميع فوائد فيتامين E يمكنك الحصول على جميع فوائد فيتامين E من خلال تناول ربع كوب يومياً من المكسرات مثل الفول السوداني. يمكنك الحصول على فيتامين E من خلال البروتين الحيواني مثل البيض والحليب. الزيوت الطبيعية مثل زيت جنين القمح وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز.

كبسولات فيتامين E

إن كان لديك نقص في فيتامين E يكتب لك الطبيب على كبسولات فيتامين E، ومن فوائدها: علاج الأنيميا وفقر الدم علاج اضطراب الحركة علاج البشرة والشعر. علاج حالات ألزهايمر لأن من فوائد فيتامين E أنه يساعد على تقوية الذاكرة. يزيد من الخصوبة والإنجاب. اقرأ المزيد عن فوائد كبسولات فيتامين E من هنا فوائد فيتامين E للشعر لفيتامين E الكثير من الفوائد للشعر، لهذا فالكثير يستخدمونه ليضعونه على شعورهم، ويدخل في الكثير من الصناعات التجميلية ، ومنها التالي: يرطب الشعر. يخلص فروة الرأس من الأمراض الجلدية، مثل الصدفية و الثعلبة. يحافظ على فروة الرأس نظيفة ويمنع ظهور قشرة الرأس. يمنع ظهور شيب الرأس، ويحافظ على لون الشعر الطبيعي. يقوي بصيلة الشعر ويزيد من الخصل. يزيد من تنشيط الدورة الدموية في الرأس.

فوائد فيتامين E للبشرة

إخفاء التجاعيد يريد الجميع الحصول على بشرة جميلة مليئة بالشباب والحيوية، لهذا فإن من فوائد فيتامين E أنه يحافظ على حيوية البشرة، لأنه يحمي البشرة من التأكسد بسبب أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تقلل من فرص ظهور التجاعيد في بشرتك، لهذا فننصح بتدليك بشرتك بزيت الزيتون وجوز الهند لمد البشرة بالأكسجين اللازم لصحة الخلايا. ترطيب البشرة يساعد فيتامين E على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة، وهذا لأنه يعالج جفاف البشرة ويساعد على مرونة الجلد، وهذا شيء إيجابي لأصحاب البشرة الجافة، عن طريق تدليك أحد الزيوت التي تحتوي على نسبة من فيتامين E على البشرة يومياً قبل النوم. الحماية من الشمس! يحمي فيتامين E من أضرار أشعة الشمس على البشرة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد، فهو يدخل في صناعة الكريمات الواقية من الشمس.


فوائد زيت فيتامين E للبشرة

زيت فيتامين E للبشرة الجافة

فيتامين E يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد من خلال حفظ الماء في الجلد ويساعد في إعادة توازن الزيت في الجلد .وغالبا ما ينصح الأشخاص ذوي الجلد الجاف باستخدام زيت اللوز على الجلد فهو يحتوي على كمية وافرة من فيتامين E. يمكنك أيضا مزج زيت فيتامين E النقي مع الكريمات العادية والمستحضرات لجعلها أكثر فعالية لبشرتك الجافة.

زيت فيتامين E يحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة

إن بعض الأشخاص تبدأ علامات الشيخوخة لديهم في وقت مبكر جدا. و يرجع ذلك إلى العادات الخاطئة في الأكل، الإفراط في التدخين، وإدمان الكحول ونمط الحياة الخاطئ. التطبيق الموضعي من زيت فيتامين E يعزز إنتاج اثنين من مكونات الجلد – الإيلاستين والكولاجين . هذه المكونات تساعد في زيادة مرونة الجلد وتجدد البشرة . أيضا يمنع ضرر الجذور الحرة على الجلد ويساعد في جعل البشرة تبدو أصغر سنا و أكثر جمالا.

زيت فيتامين E لحروق الشمسزيت -فيتامين -E -لحروق -الشمس
حروق الشمس الثانوية يمكن علاجها بسهولة مع كريم يحتوي فيتامين E. العديد من واقيات الشمس التي تحتوي على فيتامين E متوفرة في السوق .كما أن زيت
فيتامين E يذوب في الجلد بسرعة، ويرطب فوقه، ويساعد في تخفيف الألم الناجم عن حروق الشمس . يمكنك أيضا استخدامه كإجراء وقائي ضد أشعة الشمس.

زيت فيتامين E يساعد على تفتيح البقع البنية/ الندوب

زيت- فيتامين- E -يساعد -على- تفتيح -البقع- البنية/ الندوب

يساعد فيتامين E أيضا على تفتيح لون البقع البنية أو الندبات على وجهك. هذا الفيتامين يساعد فعلا على تجديد خلايا الجلد ، وبالتالي فهو مفيد في إزالة البقع / الندوب. وعند وضعه بشكل منتظم على الجلد ذلك يساعد على تليين الجلد وتفتيح الندوب التي تكون في الوجه مثلا. و على الرغم من أن زيت فيتامين E فعال في تفتيح البقع البنية والندوب ولكن قد لا يكون مفيدا جدا في تخفيف الندوب الجراحية.

زيت فيتامين E يحد من تمدد الجلد
زيت فيتامين E فعال جدا في الحد من علامات تمدد الجلد أثناء الحمل. وعند استخدام زيت فيتامين E النقي من بداية توسع البطن . انه لن يساعد في الحد من علامات التمدد فقط بل كذلك يخفف عنك من الحكة المستمرة وهناك بعض كريم الأساس مع فيتامين E يكون سميكا جدا،احتمال أن لا يفيد للبشرة كما ينبغي . عندها يمكنك إما استخدام زيت اللوز النقي والذي يحتوي على فيتامين E أو مزيج زيت فيتامين E في بعض كريم الاساس الآخرى أو غسول ,للحصول على أفضل النتائج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة