المواضيع الأخيرة
» اجمل عبارات جديدة ليوم المعلم
» اجمل اقوال في الصباح
» اجمل مسجات عن القهوه جديده
» اجدد مسجات حب خاصة 2018
» احلى مسجات حب وعشق خاصة للعاشقين
» احلى مسجات شوق للحبيب نار
» افضل مسجات صباحية للحبيب نار
» افضل دعاء لخسوف القمر
» افضل اذكار الصباح والمساء كاملة حصن المسلم
» افضل اذكار المساء كاملة
» افضل اذكار الصباح كاملة
» كلمات غزل جديدة ومميزة
» كلام عن الكبرياء والشموخ 2018
» اجمل كلام من القلب
» اقوى كلام عن الفراق والوداع
» كلام ايجابي مميز جداً
» كلام غزل رومانسي مميز جداً
» اقوى عبارات عن التخرج جديدة ومميزة
» حكم تبهر العقول
» افضل الاقوال والحكم
» كلام حلو تويتر
» كلام احبك بجنون احلى حب
» كلام حلو 2018
» شعر رومانسى عن الحب
» كلام حب ورومانسي يجنن
» اجمل كلام عن الحب 2018
» كلام حب اذا حبيت انسخ هذا الكلام وارسله حبيبتك
» افضل دعاء استقبال مولود جديد
» كلام حلو جديد راقي مميز جداً
» كلام حلو جديد مميز
» كلام حب حنون
» ابي احب ياناس
» رسائل اعشقك بجنون ياعمري وحياتي
» كلام حب خقق
» اجمل العبارات لصباح الخير
» اجمل العبارات لمساء الخير
» رسائل للعشق الكبير
» اجمل 100 حكمة في العالم
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» عبارات جميلة د عائض القرني
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة
» رسائل حب خاصة جدا ومميزة
» كلام عن الحب مميز جدا
» احلى كلام رومانسي قصير
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 431 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 430 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:19 pm

اهم فوائد ورق الزيتون كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهم فوائد ورق الزيتون كاملة

فوائد ورق الزيتون للرجيم ، فوائد ورق الزيتون للشعر ، فوائد ورق الزيتون للكلى ، فوائد ورق الزيتون للجنس ، فوائد ورق الزيتون للسكري ، فوائد ورق الزيتون للحمل ، فوائد اوراق الزيتون للاسنان ، فوائد ورق الزيتون للبشرة



فوائد أوراق الزيتون العامّة

•تحتوي أوراق الزيتون على مادّة فعالة للغاية تسمى الأولروباين، تلك المادة تعمل على الوقاية من الفيروسات، والبكتيريا، والفطريات.
•تعمل على علاج أمراض الجهاز التنفسيّ؛ كالإنفلونزا، ونزلات البرد، والالتهابات الرئويّة، والسلّ، والملاريا، وغيرها من الأمراض الصدريّة.
•مفيدة في علاج الحمى عن طريق غلي أوراق الزيتون.
•تعمل أوراق الزيتون على التخفيف من حدّة مرض نقص المناعة المكتسبة، إذ تعمل على تقوية جهاز المناعة.
•تساعد الجسم في التخلّص من التعب والإرهاق، وتعمل على التخفيف من آلام بعض الأمراض المزمنة والخطيرة مثل السرطان؛ لأنّها تساعد على منع تكاثر الفيروسات المسبّبة لتلك الأمراض، كما أنّها تحفّز أجهزة المناعة على إنتاج خلايا لصدّ تلك الفيروسات.
•تساعد على تنعيم البشرة وترطيبها، بل تدخل في العديد من منتجات الزيوت، وكريمات البشرة، والصابون.
•مغلي أوراق الزيتون يعمل على تخفيض نسبة السكّر بالدم بشكل فعّال، كما أنّه يعالج تشنج العضلات، ويخفّف من آلام المفاصل.
•مغلي أوراق الزيتون يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع عن طريق القيام بتنظيم الضغط، وبالتالي منع ارتفاعه.
•تعمل على تخفيض مستوى الدهون الثلاثية بالبلازما، لذا فهي تقاوم الأمراض التي قد تصيب القلب والشرايين.
•تُستعمل في غسل الشعر، والأرجل، والأسنان أيضاً.

فوائد ورق الزيتون للبشرة

• تفتيح البشرة، والقضاء على البقع الداكنة، والتصبغات.
• الحفاظ على نضارة البشرة.
• حماية البشرة من الإصابة بالعديد من المشكلات الجلدية، وأبرزها: الحبوب والبثور المُختلفة.

فوائد أوراقِ الزّيتونِ للشعر

تحافظ أوراق الزّيتون على صحةِ الشّعر وتقويته، والحفاظ على فروةِ الرّأسِ وإعطاءِ الشّعرِ مظهرٍ صحيّ وحيويّ وزيادةِ نعومتهِ، كما تعمل أوراقُ الزّيتونِ على الوقايةِ من تلفِ الشّعرِ بعدَ استخدامِ الأصباغِ الكيميائيّةِ والملونة، والتّخفيفِ من تساقطِ الشّعرِ، ويتم استخدام أوراق الزيتون بعمل منقوعِ أوراق الزّيتونِ، ووضعِ كميّةٍ من أوراقِ الزّيتون في لترٍ من الماءِ المغلي، وتركه على نار هادئةٍ لمدةِ ثلاثِ دقائق، وتركه إلى أن يبردَ، وشطفِ الشّعرِ به وتدليكِ فروةِ الرّأسِ بعدَ الاستحمام، ومن المفضل غسلُ الشّعرِ بماءٍ بارد


فوائد أوراق الزيتون للتخسيس

تُعتبر أوراق الزيتون مفيدة جدّاً للأشخاص الذين يعانون من السمنة، إذ تعمل على التخلّص من الوزن الزائد، وخاصّة في منطقة الأرداف والبطن وذلك عن طريق غسل مقدار نصف كوب من أوراق الزيتون، ثمّ نمزج ملعقة كبيرة من الملح مع لتر من الماء النقيّ، ثمّ نُضيف ملعقة كبيرة من الخلّ، ونُضيف المزيج السابق فوق أوراق الزيتون ونضعه في الثلاجة ثمّ يتمّ تناول كوب واحد بشكل يوميّ، كما يمكن أيضاً غلي أوراق الزيتون والاحتفاظ به في الثلاجة ويتمّ تناوله على الريق يوميّاً وقبل النوم، كما أنّ لزيت الزيتون أيضاً فائدة في تخسيس الوزن ويمكن ذلك بمزج أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع أربع ملاعق كبيرة من الخلّ ونضعها في زجاجة ونرجّها جيّداً، ثمّ ندهن المكان الذي نريد إنقاص الوزن منه وغسله في الصباح.
وتعد شجرة الزيتون من إحدى أنواع النباتات العالية الفائدة الصحية للجسم فشجرة الزيتون في الأساس هي عبارة عن تلك الشجرة الدائمة الخضرة ، و ذات الأوراق الخضراء على مدار العام ، و يعد الزيت الذي تأتي عملية استخراجه من خلال ثمار الزيتون الخاصة بها هو من أحد أفضل أنواع الزيوت المباركة فائدةً للجسم إذ يجرى استعماله بوتيرة عالية من جانب الإنسان ، و ذلك في عدة استعمالات بوتيرة عالية من جانب الإنسان ، و ذلك في عدة استعمالات مختلفة ، و ذلك نظراً لفوائده المتعددة هذا علاوة على ذلك الجزء الذي عادةً ما يهمله الكثيرين منا على الرغم من توفره العالي من حولنا ، و هو أوراق الزيتون ، و التي يتم استعمالها في العديد من الاستخدامات الطبية ، و الخاصة بعلاج العديد من المشاكل الصحية ، و الأمراض ، و ذلك بعد القيام بعملية غليه لما له من فوائد صحية متعددة إذاً فما هي تلك الفوائد الصحية الخاصة بمغلي ورق الزيتون للجسم .

فوائد مغلي ورق الزيتون :- يوجد لمغلي ورق الزيتون العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم ، و منها :-

1 :- يلجأ العديد من الأشخاص إلى شرب مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري فقد ثبت أن تناول هذا المغلي ، و بشكل يومي ، و بانتظام يعمل على تنظيم تلك النسبة الخاصة بالسكر في الدم ، و لهذا السبب فإنه عادةً ما ينصح بغلي أوراق الزيتون ، و ذلك حتى نحصل على ذلك الشراب ذو اللون الأصفر الداكن ، و من ثم نقوم بعملية خلطه بالعسل بالإضافة إلى قليلاً من القرفة ، و بعد الانتظام في تناوله لمدة زمنية مقدارها (5) أيام تقريباً سوف نجد هناك فرقاً عالياً ، وواضحاً في نسبة السكر في الدم حيث ستنخفض نسبة السكر في الدم ، و بشكل عالي .

2 :- يعمل تناول مغلي ورق الزيتون ، و بوتيرة عالية على معالجة ذلك البياض الذي يسبب ألم العينان الذي ينتج أحياناً عن ارتفاع نسبة السكر في الدم .

3 :- من الممكن الاستفادة من شرب الماء الناتج عن أوراق الزيتون المغلية في خفض ارتفاع ضغط الدم

4 :- يساعد تناول مغلي أوراق الزيتون ، و بوتيرة جيدة على خفض تلك النسبة الخاصة بالكوليسترول الضار في الجسم مما يعمل ، و بشكل جيد على منع تراكم تلك المواد في الدم لأنها تؤدي إلى الإصابة بالجلطات القلبية ، و تصلب الشرايين الذي ينتج في الأساس على حدوث تراكم للصفائح الدموية منها .

5 :- تناول شراب مغلي أوراق الزيتون مفيد بدرجة كبيرة في تخفيض درجة حرارة الجسم المرتفعة .

6 :- يحتوي أوراق الزيتون المغلي على مجموعة من المواد الهامة ، و التي تعمل بشكل عالي على مقاومة الجراثيم ، و الفيروسات ، و لهذا السبب فإنه يتم استعماله في علاج التسممات الغذائية أو مجموعة الالتهابات التي قد تصيب الكبد .

7 :-أوراق الزيتون المغلي مفيد بدرجة كبيرة في معالجة تلك الأعراض الخاصة بالإصابة بمرض الإنفلونزا ، و ذلك راجعاً إلى دوره القوي في تعزيز أداء الجهاز المناعي في الجسم ، و بالتالي التخلص من الفيروسات ، و الفطريات بأنواعها .

8 :- تناول مغلي أوراق الزيتون من إحدى الوسائل الجيدة في التخلص من ذلك الشعور بالإرهاق ، و التعب العالي ، و تشنج العضلات ، و لذلك فإنه عادةً ما ينصح بضرورة تناوله من جانب أولئك الأشخاص الذين يعانون من الألم الخاص بالمفاصل ، و أمراض الروماتيزم .

9 :- تناول مغلي أوراق الزيتون يساهم بشكل عالي في إذابة الشحوم من الجسم .

10ً :- لتناول مغلي أوراق الزيتون فائدة عالية في تخفيض تلك النسبة الخاصة بالبروتين ، و التي ينتج عنها الإصابة بمرض النقرس .

11 :- تناول مغلي أوراق الزيتون يعمل على تنشيط تلك الانقباضات الخاصة بالأمعاء ، و بالتالي يجعلها تقوم بعملية امتصاص الغذاء بصورة أسرع .

12 :- تناول مغلي أوراق الزيتون مفيد بوتيرة قوية في زيادة النشاط الخاص بالدورة الدموية في الجسم .

فوائد مغلي ورق الزيتون

• يلجأ الكثير من النّاس إلى شرب مغلي ورق الزّيتون للعلاج من مرض السّكري؛ فعند تناول هذا المغلي يومياً بانتظام يعمل على تنظيم نسبة السّكر في الدّم؛ فهو له فائدة عظيمة لخفض نسبة السّكري في الدّم، ولهذا ينصح بغلي أوراق الزّيتون حتى نحصل على شراب لونه أصفر داكن، ويتمّ خلطه بالعسل والقليل من القرفة، وعلى مدار خمسة أيّام، وعند تحليل نسبة السكر في الدم سيكون هناك فرق واضح في انخفاض نسبة السكّر في الدّم.
• يعمل على معالجة البياض الّذي يسبّب ألم العينين النّاتج أحياناً عن ارتفاع السّكر في الدم.
•يمكن الاستفادة من شرب مياه ورق الزّيتون المغلية في خفض ارتفاع ضغط الدّم، ويساعد الشّراب المغلي على خفض نسبة الكولسترول في الجسم؛ فهو
• يعمل على منع تراكم هذه المواد في الدّم؛ لأنّها تؤدّي إلى الإصابة بالجلطات القلبيّة وتصلب الشّرايين النّاتج عن تراكم الصّفائح الدّموية فيها.
• أثبت تناول شراب مغلي أوراق الزّيتون على تخفيض حرارة الجسم المرتفعة؛ أي يعمل كخافض للحرارة، ويحتوي ورق الزّيتون على مواد تعمل على مقاومة الجراثيم والفيروسات؛ ولهذا السّبب يُستخدم في علاج التّسممات الغذائية والالتهابات التي تصيب الكبد.
• يشرب ماء ورق الزيتون المغلي للتخلّص من الشّعور بالتّعب والإرهاق وتشنّج العضلات، ويُنصح به للتخلّص من آلام المفاصل وأمراض الرّوماتيزم.
• يعمل على معالجة أعراض الإنفلونزا والرّشح من خلال تعزيز نظام مناعة الجسم والتّخلص من الفيروسات والفطريات.
• يستعمل كقابض للأمعاء ومقاومة أمراض السّرطان وتعزيز مناعة الجسم.




طريقة استخدام مغلي ورق الزّيتون

نأخذ مقداراً من ورق الزّيتون سواءً الأخضر أو الجاف، ونغسله جيداً من الغبار ونغليه في الماء لمدّة ساعة حتى نحصل على ماء داكن اللون قريب إلى الأصفر، وبعد أن يبرد نصفّيه في قنينة من الزّجاج، ونضعه في الثّلاجة، ونشربه على الرّيق مرّةً، وفي المساء مرة، ونضيف العسل حسب الرّغبة لتحليته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ