المواضيع الأخيرة
» اقوال عن الصبر والامل
» اجمل عبارات مؤثرة عن الحياة
» هذاني احبك موووت
» احبك طووووخ
» تفسير رؤية سقوط الاسنان في المنام
» رجلا من فارس يجيد اللغة العربية بطلاقة
» حكم وامثال بالعربية
» تهنئة عيد الفطر
» صيغة تعزية ومواساة
» كلام جميل عن عيد ميلاد الأم
» اجمل كلام حلو عن الصديقه
» اجمل كلام عن الاخ
» احبك بجنون يامجنون
» اجمل رسائل تهنئة بعيد الفطر السعيد
» اجمل كلام عن الطفولة البريئة
» عبارات جميلة عن الطفولة
» اجمل شعر عن الذكريات
» رسائل حب 2019
» رسائل حب قصيره وقوية
» قصة شيطان العين
» كلام من ذهب بل من لؤلؤ
» دعاء ليلة القدر
» كلام حلو عن الحب من القلب
» حسابات تويتر المميزه والرائعه
» اغلق حساب الواتساب عند سرقة هاتفك
» طريقك الى فيس بوك
» افضل طريقة لزيادة متابعينك في تويتر
» الهاشتاج ماهو وكيف استخدمه ؟!
» قراصنة سيسرقون حسابك انتبه جيدا
» موقع فعاال للربح من الانترنت بسهوولة واثبات السحب
» اربح 100 دولار واكثر شهريا بسهولة
» ربح 5 دولار يومياً بسهولة 2018
» اهم المعلومات عن مشروع نيوم
» شركة ايلون ماسك SpaceX
» ازياء صيف شباب حديثة
» شيلة ياشوق حلوة
» احلى كلمات خطر غصن القنا
» احلى كلمات ابي افهم
» اجمل عبارات تخرج 2019
» اسماء قطط 2019
» سلفه بدون كفيل بدون تحويل راتب
» سافر لجميع انحاء العالم مجانا
» اسماء قطط ملكية
» اشعار قصيره وحلوه
» اشعار حزينة جدا عن الدنيا
» ملابس محجبات 2018
» اجمل ازياء سنبل 2018
» فساتين زفاف 2018
» فساتين سواريه للمحجبات 2018
» فساتين اعراس 2018
» فساتين سهرات ومناسبات 2018
» رسائل حب للمتزوجين جريئه جدا قويه
» اجمل كلام جميل عن القهوه
» كلام جميل عن نفسي
» الحياة مليئه بالحجاره فلا تتعثر بها بل اجمعها وابنى بها سلما للنجاح
» كلام راقي عن الحياة
» كلام جميل جدا عن الحياة
» اسماء للفيس بوك 2018
» اجمل اسماء بنات بحرف ط
» اسماء بنات مذكورة في الجنة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 601 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 600 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

اقدار

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:19 pm

افضل فوائد حليب الماعز كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل فوائد حليب الماعز كاملة

فوائد حليب الماعز للمتزوجين ، فوائد حليب الماعز للاطفال ، فوائد حليب الماعز للبشرة ، فوائد حليب الماعز لزيادة الوزن ، فوائد حليب الماعز لمرضى السكري ، فوائد حليب الماعز للعقم ، فوائد حليب الماعز للحامل ، فوائد حليب الماعز للشعر

فوائد حليب الماعز للبشرة

يعمل حليب الماعز على تنعيم الجلد؛ حيث إنّه يعطي البشرة ترطيباً ونعومةً فائقة أكثر من أيّ مستحضر آخر؛ لأنّه يحتوي على بروتين قلوي عالي الجودة يحافظ على روطوبة البشرة لأطول فترةٍ ممكنة، وبذلك فهو يمنع جفاف الجلد وتشقّقه، كما أنّه يعالج الأمراض التي قد تتعرّض لها البشرة مثل الأكزيما والندبات وآثار الحفر التي تكون في البشرة، ويناسب جميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها والمتهيّجة؛ إذ يقوم على تهدئتها، ولعلّ أعظم فوائد حليب الماعز للبشرة هو أنّ البشرة تقوم على امتصاصه بكلّ سهولة، ولذلك دخل حليب الماعز في صناعة الصابون، كما أنّه يستخدم بكثرة في علاج التئام الجروح.

حليب الماعز للاطفال
الحليب للاطفال هو الاساس الذي يبدأ مع الرضيع منذ ولادته ليساعده في بناء جسمه و جميع اعضاؤه فيكتمل نموه و يصبح قادراً على النمو السليم و الطبيعي ، و الحليب الاول للطفل هو حليب الام ، فهو هبة ربانية وهبها الله للام ليمنح جنينها ما يحتاجه من غذاء متكامل و علاقة روحانية تبدأ بين الام و رضيعها ، لذلك فالحليب الطبيعي و الرضاعة الطبيعية هما حجر الاساس للطفل .

و لكن في بعض الاحيان تلجأ الامهات الى الحليب الصناعي لتوفير غذاء متكامل للرضيع بجانب الرضاعة الطبيعية ، و في بعض الاحيان ايضاً يكون الحليب الصناعي هو الغذاء الوحيد للطفل في حالة اذا كان لا يمكنه ان يتحمل الرضاعة الطبيعية ، او اذا كانت الام تعاني من مشاكل صحية تمنعها من الرضاعة الطبيعية ، و لذلك فإن اختيار الحليب صناعي احد الضروريات التي يجب ان تستشير فيها الام الطبيب ، فهناك انواع من الحليب الصناعي التي تحتوي على حليب البقر و انواع اخرى تحتوي على حليب خاص للاطفال الذين لا يتحملون البروتين الخاص بحليب البقر او سكر اللاكتوز و انواع اخرى لمن لا يتحملون انواع البروتينات بتركيبتها المعقدة .

حليب الماعز

قديماً لم يكن مُصرحاً باستخدام حليب الماعز للاطفال الرضع ، و حتى في عام 2004 اصدرت السلطات المسئولة عن سلامة الغذاء بمنع استخدام حليب الماعز في تصنيع اي البان خاصة بالاطفال الرضع ، و لكن في عام 2013 تم التراجع عن هذا القرار و بدأت الشركات في استخدامه في تصنيع الحليب الصناعي ، و بشكل عام يجب عدم التهاون في اختيار اي حليب غير مناسب لعمر الطفل ، فاختيار حليب غير مناسب قد يعرض الطفل الى العديد من المشاكل الصحية مثل فقر الدم او اضطرابات الجهاز الهضمي و العديد من المشاكل الاخرى .



حليب الماعز وحساسية حليب البقر

قد يظن العديد من الاهالي ان حليب الماعز قد يكون بديل مناسب للاطفال الذين يعانون من حساسية تجاه بروتين الحليب البقري و لا يمكنهم تناوله ، و لكن في حقيقة الامر ان حليب الماعز يحتوي على بروتينات مماثلة لحليب البقر ، لذلك من المحتمل ان يعاني الطفل من حساسية تجاه بروتين حليب الماعز ايضاً ، لذلك فإن حليب الماعز لا يُعد بديل صحي لحساسية حليب البقر ، بل يجب اعطاء الطفل انواع الحليب الاخرى التي تحتوي على البروتينات بشكل مهضوم او الحليب الذي يحتوي على حليب الصويا .

فوائد حليب الماعز للاطفال الرضع

حليب الماعز له قيمة غذائية مرتفعة ، فهو يحتوي على بروتين نقي و له جودة مرتفعة ، كما يحتوي على الاحماض الدهنية الهامة و العديد من الفيتامينات و المعادن التي توفر للطفل التغذية الكاملة ، كما انه يحتوي على نسبة اقل من سكر اللاكتوز مقارنةً بحليب البقر و البروتين فيه سهل الهضم و غير معقد بشكل كبير مثلما في حليب البقر ، كما انه يحتوي على الاحماض الامينية و السكريات الهامة لحماية صحة الرضيع ، و يساعد الاطفال في عملية الاخراج و يسهل الاتاحة الحيوية لفضلات الطعام في معدة الطفل .

حليب الماعز ام حليب البقر : في دراسة اجريت مؤخراً في الصين ، تم اجراؤها من قِبل بعض الباحثين على مجموعة من الاطفال الرضع من عمر يوم و حتى ثلاثة اشهر ، حيث قاموا بتقسيمهم الى مجموعتين احدهما تناولت حليب البقر الصناعي و الاخرى تناولت حليب الماعز الصناعي لمجة ستة اشهر ، و بعد انتهاء المدة و مقارنة المجموعتين ، كانت النتائج انه لا يوجد اي فروقات بين المجموعتين فالنمو و الوزن و محيط الرأس متشابه تماماً ، كما ان مستوى العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد و الكالسيوم و الزنك و الماغنسيوم و غيرها من العناصر متشابهه في المجموعتين ، لذلك فلا فرق بين حليب الماعز او البقر فكلاهما لهما نفس الافادة للرضيع ، و بالطبع يبقي حليب الام في المقدمة في حالة ان امكن ذلك .

إليكم أهم فوائد حليب الماعز
فوائد حليب الماعز لزيادة الوزن
يعتبر حليب الماعز مُسمّن ويستخدم لزيادة الوزن لذا لا ننصح به لمن يتبع حمية معينة او نظام رجيم او من يعانون من الوزن الزائد، وإن كنت تعاني من نحافة شديدة فعليك بشرب حليب الماعز كثيرًا مع التين المجفف فإن هذا سيساعد بإذن الله على زيادة الوزن بشكل سريع وفعال.
فوائد حليب الماعز للطفل الرضيع
يعتبر حليب الماعز غذاءًا مهمًا للأطفال الرضع ويعمل على مساعدة الجهاز الهضمي لدى الأطفال على العمل بصورة سليمة، كما أن الدراسات أثبتت أن حليب الماعز يقي من الحساسية التي تصيب الأطفال في سن الرضاعة، كما أن الأطفال قد لا تتحمل حليب الأبقار في هذا السن لصعوبة هضمه، إلا أن حليب الماعز يعتبر سهلًا في الهضم على الطفل الرضيع لإحتواءه على بروتين أقل كثافة من حليب البقر لذا لا يسبب حساسية ويكن سهلًا في الهضم.

فوائد حليب الماعز للأم الحامل

يعمل حليب الماعز على إمداد الحامل بحاجة جسمها من الكالسيوم، ومن المعلوم أن الكالسيوم ينقص في جسم المرأة الحامل بشكل كبير مما يسبب آلامًا في عظام أثناء فترة الحمل، لذا ننصح كل حامل على شرب كوبان أو أكثر من حليب الماعز ليمد جسدها وجنينها بالكالسيوم الكافي للجسم.
فوائد حليب الماعز لضغط الدم والقلب
يعتبر حليب الماعز منظمًا فعالًا لأصحاب أمراض القلب وضغط الدم لإحتواء حليب الماعز على نسبة جيدة من البوتاسيوم لذا فإنه يعمل كمضاد فعال وعلاج جيد لتصلب الشرايين وضغط الدم ويقي من السكتة الدماغية.
وما يميز حليب الماعز عن حليب البقر إحتواءه على نسبة أقر من سكر اللاكتوز وكثافة أقل من البروتينات، إلا أنه يحتوي على نسبة أعلى من الكالسيوم، وهذا ما يجعل حليب الماعز مفيدًا أيضًا لصحة العظام، كما وضحنا في فوائد حليب الماعز للأم الحامل لما يحتويه من نسبة من الكالسيوم تزيد عن نفس النسبة من حليب البقر.

النمو والتنمية مع حليب الماعز
حليب الماعز هو غني جدا بالبروتين، والذي هو جزء أساسي للنمو والتنمية، و البروتينات هي لبنات بناء الخلايا والأنسجة، العضلات، والعظام. من خلال ضمان وجود تدفق مستمر من البروتين، نحمي عمليات الأيض لدينا، ونحفز النمو .

خصائص مضادة للالتهابات

أحد الأسباب التي تجعل الناس يميلون إلى تناول حليب الماعز هي أن تكون قادر على التمتع به دون التسبب بالالتهابات المعوية مثل حليب البقر في كثير من الأحيان. ويرجع ذلك إلى الأنزيمية الموجوده في حليب الماعز التي هي عبارة عن بلسم للقناة الهضمية.

بناء عظام قوية
هذا هو واحد من أهم الخصائص المشتركة لجميع أشكال الحليب، والسبب الرئيسي الذي يجعلنا نقول لأطفالنا أن الحليب مهم جدا. الحليب من جميع الأصناف هو غني في الكالسيوم ، وحليب الماعز ليس استثناء. وبالإضافة إلى ذلك، حليب الماعز يمنحك كميات مماثلة من الكالسيوم من دون الكثير من الآثار الجانبية.
يعزز الجهاز المناعي
فقط عندما يعمل الجهاز المناعي في مستوياته المثلى، الجسم يمكن أن يبقى قويا وصحيا. السيلينيوم هو معدن واحد الذي يحافظ على الجهاز المناعي في أفضل حالاتها، ويوجد بكثرة في حليب الماعز.

غني بالكالسيوم
وبطبيعة الحال، أي نوع من الحليب غني بالكالسيوم. ولكن الحقيقة أن استهلاك حليب الماعز لا يؤدي إلى أي آثار جانبية هو ما يميزه عن البقية.حليب الماعز هو غني في الكالسيوم وكذلك حمض تريبتوفان الأميني. التربتوفان هو أحد المغذيات الهامة في النظام الغذائي من الفقاريات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ