المواضيع الأخيرة
» اجمل عبارات جديدة ليوم المعلم
» اجمل اقوال في الصباح
» اجمل مسجات عن القهوه جديده
» اجدد مسجات حب خاصة 2018
» احلى مسجات حب وعشق خاصة للعاشقين
» احلى مسجات شوق للحبيب نار
» افضل مسجات صباحية للحبيب نار
» افضل دعاء لخسوف القمر
» افضل اذكار الصباح والمساء كاملة حصن المسلم
» افضل اذكار المساء كاملة
» افضل اذكار الصباح كاملة
» كلمات غزل جديدة ومميزة
» كلام عن الكبرياء والشموخ 2018
» اجمل كلام من القلب
» اقوى كلام عن الفراق والوداع
» كلام ايجابي مميز جداً
» كلام غزل رومانسي مميز جداً
» اقوى عبارات عن التخرج جديدة ومميزة
» حكم تبهر العقول
» افضل الاقوال والحكم
» كلام حلو تويتر
» كلام احبك بجنون احلى حب
» كلام حلو 2018
» شعر رومانسى عن الحب
» كلام حب ورومانسي يجنن
» اجمل كلام عن الحب 2018
» كلام حب اذا حبيت انسخ هذا الكلام وارسله حبيبتك
» افضل دعاء استقبال مولود جديد
» كلام حلو جديد راقي مميز جداً
» كلام حلو جديد مميز
» كلام حب حنون
» ابي احب ياناس
» رسائل اعشقك بجنون ياعمري وحياتي
» كلام حب خقق
» اجمل العبارات لصباح الخير
» اجمل العبارات لمساء الخير
» رسائل للعشق الكبير
» اجمل 100 حكمة في العالم
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» عبارات جميلة د عائض القرني
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة
» رسائل حب خاصة جدا ومميزة
» كلام عن الحب مميز جدا
» احلى كلام رومانسي قصير
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 427 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 426 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:19 pm

فوائد الليمون الاسود كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد الليمون الاسود كاملة

فوائد الليمون الاسود المجفف فوائد الليمون الاسود للتخسيس ، فوائد الليمون الاسود للقولون ، فوائد الليمون الاسود للشعر ، فوائد الليمون الاسود للمتزوجين ، فوائد الليمون الاسود للدوره ، فوائد الليمون الاسود المطحون للقولون ، اضرار الليمون الاسود


لليمون الأسود من أشهر أنواع الليمون المنتشرة في الهند ،و ايران ،و يستفاد من الليمون الأسود في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة من بينها التخلص من أمراض القلب ،و محاربة الوزن الزائد ،و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على أهم فوائد الليمون الأسود .

أولاً لمحة سريعة عن الليمون الأسود ،و قيمته الغذائية .. يحتوي الليمون الأسود على نسبة عالية من الفيتامينات من بينها فيتامين ج ،و فيتامين د ،و مجموعة كبيرة من المعادن،و العناصر من أهمها الكالسيوم ،و البوتاسيوم ،و من الممكن الحصول على فائدة أكبر من الليمون الأسود عن طريق غلي كمية من الليمون في ماء ،و تناول هذه الماء ،و يطلق على الليمون الأسود اسم اللومي ،و يعد كل من الهند ،و ايران الموطن الأصلي لليمون الأسود حيث يستخدم هناك في اعداد مختلف الأطباق ،و يرجع سبب انتشاره إلى أنه يعطي الطعام نكهة مميزة .

ثانياً فوائد الليون الأسود .. القيمة الغذائية لليمون تجعله يستخدم في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة من بينها ما يلي :



ــ أولاً الليمون الأسود للقلب .. تبين من خلال الدراسات الطبية الحديثة أن الليمون الأسود مفيد جداً لعضلة القلب حيث يعمل على تقويتها ،و بناء على ذلك حرص الكثير من الناس على الاستفادة من الليمون الأسود لعلاج أمراض القلب الخطيرة فالليمون الأسود يساعد في الحد من الإصابة بخفقان القلب ،و يلعب دور هام في تنظيم عملية ضخ الدم للجسم .

ــ ثانياً الليمون الأسود يطرد السموم .. يستفاد من الليمون الأسود في التخلص من السموم الموجودة في الجسم ،و يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى أن الليمون الأسود يملك عدة خصائص مضادة للبكتيريا ،و الجراثيم الضارة و بالتالي يعتبر الليمون الأسود مطهر طبيعي للجهاز الهضمي حيث يقوم بتجميع كل السموم ،و الفضلات الضارة التي لا يحتاجها الجسم و يطردها .

ــ ثالثاً الليمون الأسود واقي من أمراض الأمعاء .. يحتوي الليمون الأسود على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي تحتاج إليه الأمعاء لتزداد قدرتها على تطهير الأمعاء و من الممكن أن تقوم بإعداد كوب من عصير الجزر الذي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ ،و تضيف إليه عصير الليمون الأسود حتى تحصل على فائدة أكبر .

ــ رابعاً الليمون الأسود مفيد للمرأة بعد الولادة .. يعتبر الليمون الأسود من الأطعمة الغنية بالفيتامينات ،و العناصر الغذائية التي تعوض المرأة عن الفيتامينات ،و العناصر الغذائية التي فقدتها طوال فترة الحمل ويساعد فيتامين ج المرأة في الحصول على فيتامين ج و هو من أهم الفيتامينات التي ترفع كفاءة جهاز المناعة لديها و يحميها من الخمول ،و الارهاق ،و تزيد من طاقتها الجسمانية حتى تستعد للإعتناء بطفلها الرضيع .

ــ خامساً الليمون الأسود مفيد للصحة العامة للجسم .. يضاف الليمون الأسود للطعام حتى يحصل الجسم على فيتامين د ،و فيتامين ج ،و الكالسيوم ،و هي من العناصر المفيدة لتقوية العضلات ،و الوقاية من هشاشة العظام ،و تقوية الأسنان ،و الوقاية من الالتهابات بالاضافة لذلك يحتوي الليمون الأسود على مادة الريبوفلافين ،و هي من المواد المفيدة جداً للدماغ حيث تسهم في تحفيزها ،و زيادة نشاطها ،و ينصح الأطباء بتناول الليمون الأسود لفتح الشهية .

ــ سادساً الليمون الأسود مفيد للكلى .. يعتبر الليمون الأسود من الأطعمة المدرة للبول لذلك يمنع احتباس البول في الجسم ،و يحمي من تكون حصوات الكلى و للحصول على أعظم فائدة يفضل شراب الليمون الأسود المغلي .

ــ سابعاً الليمون الأسود يحميك من زيادة الوزن .. يعد الليمون الأسود من الأطعمة الفاتحة للشهية ،و لكنه أيضاً من الأطعمة التي يمكن استغلالها لخسارة الوزن الزائد ،و يرجع سبب ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ،و السعرات الحرارية .

ينتشر استخدام الليمون الأسود أو اللومي بسبب نكهته المميزة ورائحة عطره، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية، واحتوائه على الفيتامينات والمعادن. ويمكن الحصول على القيمة الغذائية العالية لليمون الأسود من خلال غلي ثماره أو بذوره وشربها. اكتشفي فوائد الليمون الاسود.

فوائد الليمون الأسود

أولاً، يساعد الليمون الاسود في الوقاية من أمراض القلب المتنوعة، بسبب الفوائد التي يقدمها الليمون الأسود لعضلة القلب، وقدرته على تنظيم ضخ الدم ويحث الأطباء على استعماله في معالجة خفقان القلب.
ثانياً، يساعد الليمون الأسود في طرد البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي وجمع الفضلات والسموم المتراكمة في مختلف مناطق الجسم وطردها إلى الخارج.

ثالثاً، ينصح الأطباء الأمهات بعد الولادة بالحصول على الليمون الأسود، لاعتباره مصدراً غنياً بالفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية لها.

رابعاً، يستخدم الليمون الأسود في الطبخ وتساعد الفيتامينات الموجودة فيه، ومن أهمها فيتامين د بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم ومادة الريبوفلافين على تناول الطعام بكميات أكبر وفتح الشهية.

خامساً، يساعد تناول الليمون الأسود بشكل منتظم على الوقاية من أمراض الكلى المختلفة، وذلك بسبب قدرته على تحفيز إدرار البول من الجسم وتجنب التعرض لاحتباس البول، ويمكن تناوله على شكل مشروب بعد غليه لتحقيق ذلك.

اخيراً، على الرغم من قدرته على فتح الشهية، إلا أنه يستخدم في التنحيف وخسارة الدهون، وذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في حرق الدهون والسعرات.


فوائد الليمون الأسود للبطن

تقوية الجهاز المناعي

يحتوي الليمون الأسود على العديد من المواد الغذائية مثل الأملاح المعدنية، الفيتامينات وغيرها، والتي من شأنها المساهمة في التخلص من السموم والجراثيم التي قد تتواجد في البطن وأعضاء الجهاز الهضمي، هذا بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة، وبالتالي وقاية الجسم من الإصابة بالأورام الخبيثة، وخاصة في المعدة والقولون.




علاج مشاكل الجهاز الهضمي

حيث يعمل الليمون الأسود على علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، والتي تتمثل بالإمساك، والغازات المزعجة، هذا بالإضافة إلى عسر الهضم، وذلك من خلال تسهيل عملية هضم الطعام، ومروره في الأمعاء، هذا بالإضافة إلى تطهير الطحال، المعدة، والكبد وحمايتهم من الإصابة بالالتهابات أو الأمراض المختلفة.




فقدان الوزن

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الحديثة، أنّ الليمون الأسود يعمل بشكل فعّال على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في جسم الإنسان في مختلف المناطق، وتحديداً في منطقة البطن، والمعروفة باسم دهون الكرش، لذلك بنصح الأشخاص الراغبون بفقدان الوزن من إدراج هذا الليمون في نظامهم الغذائي.




إدرار البول

حيث يساهم ذلك في التخلص من المياه المحتبسة في الجسم، والتي تكون متركزة بشكل خاص في الأطراف السفلية والبطن، وتسبّب الانتفاخ في هذه المناطق، هذا بالإضافة إلى الصعوبة في التنقّل والحركة.


فوائد الليمون الأسود للرجيم

أثبت الليمون الأسود مع التجربة فعاليته في تخسيس وإنقاص الوزن، وذلك من خلال قدرته على تحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، والتي بدورها تزيد من حرق الدهون بفاعلية، وخصوصاً دهون البطن، والخصر، والجوانب. ويمكن الاستفادة من خواص الليمون الأسود الطبيعيّة لتخفيف الوزن من خلال غلي ثماره، أو بذوره، وتناولها على مدار اليوم، وذلك لفعالية مكوّناته في إذابة، وحرق الدهون.


فوائد الليمون الأسود للجسم

• يقي من أمراض القلب، والشرايين، وذلك بفضل مكوّناته الطبيعية التي تساعد في تقوية عضلة القلب، وتزيد من ضخ الدم، وبالتالي يشعر الإنسان بعد تناوله بحيوية، ونشاط تمكّنه من ممارسة الأعمال، أو الرياضة برغبة وقدرة أكبر.
• يطرد البكتيريا الضارّة التي تعيش في الجهاز الهضميّ، فضلاً عن قدرته على طرد كافّة السموم المتراكمة في أنحاء متعدّدة في الجسم.
• يعتبر مصدراً غنياً بالفيتامينات كفيتامين د، والريبوفلافين، والأملاح المعدنية ومن أهمّها: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، والتي بدورها تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية اليومية.

* يساعد في علاج اضطرابات الجهاز البولي بأنواعها، ويخفّف غازات البطن، وتلبك الأمعاء.


طريقة إعداد شاي الليمون الأسود

المكوّنات:
• ثلاث حبات متوسطة الحجم من الليمون الأسود المجفّف.
• ثلاثة أكواب من الماء الساخن، والمغلي.
• ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الأبيض الخشن، ويمكن زيادة السكر أو تقليله حسب الذوق.


طريقة التحضير:

• ثقب حبات الليمون الأسود، أو شقها باستخدام السكين، وذلك للحرص على خروج السوائل المحتبسة منها والاستفادة من فوائدها في علاج مشاكل البطن.
• إضافة كمّية الماء المغليّ إلى حبات الليمون، ووضعها في قدر على نار هادئة الحرارة.
• ترك القدر على النار لمدة لا تقلّ عن خمس دقائق حتى تغلي بشكل جيد.
• إزالة القدر عن النار، وتركه جانباً حتى يبرد، ويصبح على درجة حرارة الغرفة.
• وضع إبريق الشاي في الثلاجة إلى أن يبرد بشكل كامل.
• تقديم الشاي في الأكواب المناسبة، وشربها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ