اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
» ربعك لمنك شفتهم صارو احزاب
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة

افضل فوائد جوز الهند كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل فوائد جوز الهند كاملة

فوائد زيت جوز الهند للجسم ، فوائد زيت جوز الهند للشعر ، فوائد زيت جوز الهند للاكل ، فوائد زيت جوز الهند للتجاعيد ، فوائد زيت جوز الهند للتخسيس ، فوائد زيت جوز الهند للجنس ، فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر ، فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية


زيت جوز الهند

يمكن اطلاق مسمى "الغذاء الخارق" على جوز الهند لما له من فوائد صحية عظيمة، تعرفوا معنا في المقال التالي على أهم فوائد زيت جوز الهند.
لثمرة جوز الهند ولزيت جوز الهند العديد من الفوائد الصحية وذلك نظراً لما يحتويه من عناصر غذائي هامة.

جوز الهند والأحماض الدهنية

تحتوي ثمرة جوز الهند على العديد من المركبات الاساسية الدهنية، التي علينا أن نعرف عنها المعلومات التالية:
رغم أن 90% مما تحويه هذه الثمرة من الاحماض الدهنية هي من النوع المشبع، إلا ان الأبحاث أثبتت أن هذه السلاسل الدهنية من النوع الذي لا يسبب الضرر وارتفاع الكولسترول في دم الانسان.
عملية الاستقلاب "عملية الايض" التي تمر بها هذه السلاسل متوسطة الطول، مختلفة تلك التي تمر بها ذات السلاسل الموجودة باللحوم أو بالالبان اذ أنه فور امتصاصها من القناة الهضمية: 1.تذهب الى الكبد ليتم استهلاكها كمصدر سريع ومباشر للطاقة.
2.أو يتم تحويلها الى كيتونات تلعب دوراً في تحسين الوظائف الذهنية ووظائف الدماغ.
3.من الممكن أن يكون لها دور علاجي فعال في حالات اضطرابات الدماغ مثل : حالة الصرع، او الزهايمر.


وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون جوز الهند بكثرة هم الأكثر صحة على سطح المعموره، لذا أطلق عليه "الغذاء الخارق"!

فوائد زيت جوز الهند الصحيّة للجسم

يُمكن الاستفادة من زيت جوز الهند إذا ما تمّ استهلاكه عن طريق إدراجه في النظام الغذائي، أو إذا تمّ تطبيقه خارجياً على الشعر أو الجلد. من فوائد زيت جوز الهند الكثيرة ما يأتي:
•يساعد على تعزيز وظائف الدماغ المختلفة، ويُقاوم اضطرابات الدماغ كما في مرض الزهايمر الذي يُصيب كبار السن خاصة، والذي ينتج عن عدم قدرة خلايا الدماغ على استهلاك جُزيئات سكر الجلوكوز الذي يعد وقود تشغيل الدماغ، ممّا يؤدي إلى صعوبات في التذكر والتفكير والإدراك، وذلك عن طريق إنتاج الكيتونات التي يُمكن استغلالها كمصدر بديل للطاقة التي يُمكن لخلايا المخ استهلاكها، مما يقلّل من أعراض مرض الزهايمر وينشّط الخلايا الدماغية.
•يقي من الأمراض القلبية ويُعزّز صحة القلب، وذلك بسبب خصائص جزيئاته الدهنية التي تحسن صحة القلب والشرايين عن طريق خفض مستويات الكولسترول منخفض الكثافة (الكولسترول السيئ)، ورفع مستويات الكولسترول مرتفع الكثافة (الكولسترول الجيد)، كما أنّها تدعم وظيفة عوامل تخثر الدم، وتُحسّن من عمل مضادات الأكسدة مما يقلل احتمالية الإصابة بأمراض القلب والجلطات وتصلّب الشرايين.
•يساعد على حرق دهون الجسم وخسارة الوزن؛ حيث يزيد سرعة وكفاءة معدلات استهلاك الطاقة في الجسم، مما يؤدّي إلى تعزيز عمليات الأيض المختلفة وحرق الدهون، كما أثبتت بعض البحوث قدرة زيت جوز الهند على سدّ الشهية وتقليل الشعور بالجوع ممّا يَعني استهلاكاً أقل للسعرات الحرارية خلال اليوم، ممّا يدعم وظيفته في خسارة الوزن وحرق للدهون الزائدة في الجسم وخاصّةً في منطقة الخصر مقارنةً مع الزيوت الأخرى التي تؤدّي إلى خسارة الوزن كزيت الصويا.




فوائد زيت جوز الهند للبشرة
•يُرطّب زيت جوز الهند البشرة ويحدّ من مُشكلة تمدد الجلد والتشققات الجلدية، كما أنّه يقلل من أعراض الالتهابات الجلدية وجفاف الجلد؛ لأنه يُقلّل من كمية المياه المفقودة من الجلد، كما يساعد على تنعيم وترطيب البشرة بسبب احتوائه على أحماض اللوريك، والكابريك، والكابريليك الدهنية.
•لزيت جوز الهند خواص مُهدّئة للجلد للأشخاص الّذين يُعانون من مرض الصدفية بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية المميزة، ويُستعمل لترطيب البشرة المصابة، حيث تكون البشرة جافّةً جداً ومتقشّرةً إضافة إلى أنّ بعض العلاجات الموضعية لمرض الصدفية تؤدي إلى جفاف البشرة مما يفاقم مشكلة الجفاف خاصة في فصل الشتاء، لذا توصي بعض البحوث بتطبيق زيت جوز الهند على البشرة ودهنها به، وإدخال زيت جوز الهند في المغاطس المُستعملة لتَهدئة أعراض مرض الصدفيّة كبديل لمغاطس الشوفان التقليدية، ويتمّ ذلك عن طريق عمل مغطس بالماء الفاتر مُضاف إليه زيت جوز الهند بحيث يتم توزيعه على الجسم دون الفرك، كما يُمكن دهن الجسم به بعد الاستحمام من 2-3 مرّاتٍ يومياً للحصول على أفضل النتائج، ويُمكن خلطه مع صبّار الألوفيرا لإعطاء خصائص تليين إضافية للجلد، ذلك لا يلغي استعمال العلاجات الطبية الأخرى كالمراهم والأشعة فوق البنفسجية، بل يتم استعماله جنباً إلى جنب مع هذه العلاجات.
يجب الانتباه إلى أنّ زيت جوز الهند على الرغم من فوائده لمرضى الصدفية إلا أنّه قد يَتسبّب بحساسيةٍ جلديّة عند بعض الأفراد المصابين بها؛ لذا ينصح باختبار زيت جوز الهند أولاً قبل استخدامه، ويتمّ اخباره على منطقة مُحدّدة من الجلد لمعرفة إذا كان الجسم سيتحسّس منه أم لا. •يساعد على القضاء على الميكروبات، ويُقاوم العدوى الناتجة عن الإصابات الفطرية والبكتيريّة والفيروسية؛ ممّا يحدّ من خطر الالتهابات الجلديّة والاحمرار والطفح الجلدي الناتج عنها بسبب احتوائه على حِمض اللوريك الدهني النشط كمضاد للالتهابات، والذي يقضي على أشد أنواع الطفيليات خطورةً، كما تتكوّن بعد هضم زيت جوز الهند مادّة تُسمّى مونولويرين تدعم وظيفة مُكافحة العدوى والقضاء على الطفيليّات.
•يمكن استبدال زيت جوز الهند بمزيل المكياج للوجه لتنظيف البشرة، وهو من الطّرق الطبيعيّة التي لا تحتوي على مواد كيماوية تُرهق البشرة، وذلك عن طريق استخدام قطن نظيف ووضع قطرات من زيت جوز الهند ومسح البشرة مع تجنّب وصوله للعينين.




فوائد زيت جوز الهند للشعر

يُستعمل زيت جوز الهند للعناية بالشّعر وفروة الرأس عن طريق مُحاربة البكتيريا والميكروبات التي تؤدّي إلى تساقط الشعر، ويُستعمل أيضاً لترطيب فروة الرأس والشّعر ترطيباً حقيقياً دائماَ، كما يُحارب مشاكل الصدفية والإكزيما والجفاف في فروة الرأس التي يعاني منها العديد من الأفراد، ويُمكن الاستفادة من خواص زيت جوز الهند على الشعر عن طريق إذابته باليد وتدليك فروة الرأس والشعر به وصولاً إلى الأطراف، وتركه لمدّة ساعتين ثمّ شطفه بالماء الدافئ، كما يُمكن استعماله في تَصفيف الشعر كبديل للكريمات المُصنّعة ومثبّتات الشعر



حرق الدهون وخسارة الوزن

قد تكون أغرب فائدة من فوائد زيت جوز الهند المشهورة والملفتة للانتباه هي دوره في المساعدة على خسارة الوزن وحرق الدهون:
وجد أن تناول زيت جوز الهند يساعد في زيادة سرعة معدلات حرق الطاقة واستهلاكها في الجسم مما يساهم في زيادة سرعة عمليات الايض المختلفة وحرق الدهون.
وجد أن له دور فعال في كبح الشهية والتخلص من الجوع وبالتالي المساعدة على استهلاك سعرات حرارية أقل خلال النهار عند تناوله.

بالتالي سيكون له دور فعال في خسارة الوزن وحرق الدهون والتخلص منها، وخاصة نوع الدهون المحيط بالاعضاء الداخلية للجسم، والدهون المتجمعة في منطقة البطن .

فوائد زيت جوز الهند في مكافحة العدوى والطفيليات

يساعد زيت جوز الهند في مقاومة العدوى ومكافحة الفطريات والبكتيريا والفيروسات، نتيجة محتواه من حمض اللوريك " Lauric Acid"، حمض اللوريك هو عبارة عن حمض دهني:
يشكل نسبة جيدة من مكونات زيت جوز الهند "ما يقارب 50% من نسبة الدهون المكونه له.
أثبت أن له دور كبير في القضاء على أخطر أنواع الطفيليات المسببة للعدوى من بكتيريا وفطريات.

إضافة إلى وجود حمض اللوريك، تتكون مادة احادية الجليسرويد بعد عملية الهضم لجوز الهند في الجسم وتعرف باسم "monolaurin" تساعد على مكافحة العدوى والطفيليات.

فوائد زيت جوز الهند لصحة الدماغ

قد ينتج الزهايمر أو الخرف بسبب عدم قدرة بعض أجزاء الدماغ على استهلاك جزيئات الجلوكوز لأخذ الطاقة منها، وقد وجد بان اضافة زيت جوز الهند الى النظام الغذائي لمريض الزهايمر ومرضى اضطرابات الدماغ قد يساعد بشكل فعال.

اذ أنه بعد ان تتم عملية الهضم وتتحول الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند الى كيتونات، يتم استغلال هذه الأجسام الكيتونية كمصدر للطاقة لخلايا الدماغ وكبديل للجلوكوز، مما يساعد في تعزيز وظيفة الدماغ والحد من أعراض الزهايمر.

4- تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

لقد وجد بأن الدهون الموجودة في زيت جوز الهند لها دور كبير في تحسين وتعزيز صحة القلب والشرايين، إذ أنها تعمل على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الكلي في الجسم عبر:
رفع مستويات الكولسترول الحميد في الجسم ( HDL).
تخفيض نسبة الكولسترول السيء في الجسم ( LDL).
تحسين عمل عوامل تخثر الدم في الجسم.
تحسين عمل مضادات الأكسدة.

وكل هذا يساهم بشكل كبير في تقليل نسبة الاصابة بأمراض القلب والجلطات.

5- فوائد زيت جوز الهند الجمالية والجسدية

وجد لزيت جوز الهند دور كبير وواسع الاستخدام جمالياً، ونذكر أهم الاستخدامات الشائعة له:
الحفاظ على صحة الشعر من التلف وحمايته من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
تعزيز صحة البشرة والجلد وترطيبها ووقايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
من الممكن استخدامه كمزيل للمكياج.
مقاوم للتجاعيد وعلامات الشيخوخة.
الوقاية من تشققات الحمل وعلامات تمدد الجلد.
التخلص من رائحة الفم الكريهة عند المضمضة به.
مقشر طبيعي للجلد عند استخدامه مع السكر.
المواظبة على استخدامه قد تساعد في التخلص من السليوليت.
تهدئة أعراض الصدفية والاكزيما والتهابات المفاصل.
تقليل ظهور الدوالي.
التقليل من الافرازات المهبلية.
المساعدة في تحسين نمو الاظافر.
للتدليك والمساجات.
avatar
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افضل فوائد جوز الهند كاملة

موضوع رائع جدا

الحازم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ