اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
» ربعك لمنك شفتهم صارو احزاب
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة

اجمل قصيد جزل عن الخوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اجمل قصيد جزل عن الخوي  Empty اجمل قصيد جزل عن الخوي

قصيده عن الخوي الكفو ، قصيدة مدح في الخوي ، قصيدة الخوي الطيب ، قصيدة الخوي لخويه ، قصيده مدح الخوي قويه ، قصيده عن الخوي الوفي ، قصيدة مدح الخوي الكفو تويتر ، قصيده الخوي السنافي


اجمل قصيد جزل عن الخوي  131
موقف اللي صدو عنك وخلوك
وضاقت بك الدنيا ولا فيه فزاع
ابشر بعزك لعنبو من عادوك
تأمر علي وانا أجيك بياع
لاتشتكي الدنيا وان حي ياخوك
يفداك راسي وكلي لك انصاع

ـــــــــــــــــــــــ

الجود شيخ تملكه عدة اطراف
بس المراجل حالفه انك ولدها
عريب واجد وحاوين كل الأعراف
دنياك جنه بس فعلك رغدها
كن العلوم الطيبه عندك اهداف
صارت فريسه وانت كنك اسدها

ــــــــــــــــــــــ

قم يانديبي بالعجل واحمل النص
وصل اكتابي والأمانه على شاص
شاص خليجي للنشــامــا مخصص
شدالبلد مضمون عن كل الأنقاص
مرسله للي يفعل الطيب مخلص
طبيعته دايم على الطيب حراص

ــــــــــــــــــــــ

وجودي على اللي خوته للمريض علاج
يداوي صويبن في صميم الحشى لاج
رفيق الرفيق ورفقته فوق راسي تاج
ياعله فداه اللي يخيب رجى الراجي

ــــــــــــــــــــــ

يشتاق قلبي دايما للمطاليق
شوق الحبيب اللي تمنى حبيبه
كنز الرجال ولا كنوز الصناديق
المال يفنى والنشاما تجيبه
رعاك ربي من عيون المخاليق
والله يصيب اللي يبي لك مصيبه

ــــــــــــــــــــــ

فيني شموخ غارسه شايبي غرس
ومهما يجور الوقت مالن راسي
ابوي علمني وانا حافظ الدرس
ماأخـــــالف سلم جدي وساسي
انا حمست العز في داخلي حمس
وهيلت فنجـــانه وقندت راسي

ــــــــــــــــــــــ

نت الذي يرمى بك الظن ويصيب
والا الردي ماله على الظن طاقه
ساسك عريب وراسك اطيب من الطيب
وابوك يرخي للثقيله شقاقه
والأبل ليا أقفت ماتجي بالمناديب
وحنا على ماقيل ربع ورفاقه

ـــــــــــــــــــــــ

رز الوعد ياصاحب العرف رزه
وانا خويك في نهار الطلايب
ان ضقت خذ قلبي فضاك وتنزه
نوخ بقلبي معضلات الركايب
ومثلك ليامن ضاق يبشر بعزه
ناتي بمايرضيك لو هي غصايب

ـــــــــــــــــــــــ

قلي وش المطلوب ياأبن الكريمين
قلي وش الصعبات وانا جملها
ازهم على صاحيين نحضر مجانين
اما كذا والا الرخامه لآهلها
لاضاق صدرك لاتخاوي مساكين
خلك مع اللي نيته مايبدلها

ـــــــــــــــــــــــ

مانيب في طرد المقفين ملزوم
مالي بهم ياطيب الفال حاجه
المسك مسك وبينه ريحة الثوم
والورد عطره ماتحبسه قزازه
المال عمره مابنى المجد للرخوم
والنذل مايقضي للأجواد حاجه

ــــــــــــــــــــــــ

هني من عشار من الناس شرواك
في ذمتي يعيش والراس مرفوع
تبقي عزيز وتعجبني مزاياك
يالي بيمناك اجزل الطيب مطبوع
عسى البلاوي والمصايب تعداك
تصيب ناس عنهم الطيب مقطوع

ـــــــــــــــــــــــ

انـا عـزاك وعزوتـك لا جرالـك

من تاعس الدنيا هواجيس واهـوال

ماني من اللي لاغتنـى مـا وفالـك

لو لك عليه من الجمايـل والأفضـال

وماني صديقك كان وقتـك صفالـك

أنا صديقك لأدبـرت فيـك الاحـوال

خذني عصى موسى إذا كنـت هالـك

لمسحلك بحور القهر قـول وافعـال

فالك عسى الله يسعـد اليـوم فالـك

فالك عقب صوم الدهر عيـد شـوال

وبالك يجي في خاطرك يـوم بالـك

انـك تغيـب ولاتجيلـي عـل بـال

لا لا تفكر انـت فـي مثـل ذلـك

إني اتخلى عنك لـو الزمـن طـال

ما اقول انـا ياعـم مالـي ومالـك

ماترخص العشره ولا تغني امـوال

اسمع جوابي قبل ما اسمع سؤالـك

خارج حدود التغطيه وارسل ارسـال

على محيـط السالفـه حـط دالـك

أجيك رجلي كان مـا جيـت خيـال!

انا لياشـح الزمـن فـي وصالـك

تمدني النخوه علـى وصلـك حبـال

انا عمـى عيـن العـدو لا نوالـك

انول روحه قبل مـا روحـك تنـال

بينك وبين الشمس شجـرة ضلالـك

ماللشجـر قيمـه إذا مالـه ضـلال

والليـل لـو الليـل مظلـم وحالـك

ترسمني الظلمى على صـدره هـلال

ماني ولد عمـك ولا اغلـى عيالـك

خطوى الخوي يسوى بني عم وعيال

ـــــــــــــــــــــــــ

مايعرف الخوه ياكود الاصاحيب
الي يحفضون الصداقه امانه
شرواكم هم اهل الوفاء والمواجيب
والا الردي دايم طويل لسانه
ومن لا يعرف العيب ماهمه العيب
حتى لون العيب يلحق اخوانه
وعود البخور ليحترق ريحته طيب
وطيب الرجل بالمرجله والشهامه
وبعض العرب زلات هرجه عذاريب
وبعض العرب زلات هرجه ميانه

ـــــــــــــــــــــــــ

نزعل ونتكبّــر وحنا من الطيـــن .
والكل منا صــــدّ لا أقبل خويّــه

نفخر نقول إنا على الصد قاوين
وهــــيّ علينا في الحقيقـــــة قــــويه

نشفق على الطيبة و كسب الكريمين
وهذي بنا لاشك فعــــلةرديـــــــــه

ننسى نهايتنا وعلى وين ماشيــــن
وننسى الزمان اللي جمعنا ســـــــويه

المشكلة ماهي بـ حاجة لــ تخمين
ولاهي بعد ياناس صعبـــــة القضيـــه

دق الرقم : كيفك هلا فيك وأهليــن
أنــا الخـــوي اللـي مـــــزعّــل خويــــه

قلّه : تغيب وصـــورتك داخل العين
ويبقــى لـ حبك في خفـــوقي بقيـه

أخوان حنا لو يجي بيننا شيــن
و مانفتـرق دام المحبـة نديـه

خلك قــوي لاتحتــــكرك الشياطين
قبل الفوات وقبل وقت المنيـــه

كلّم خويــك بـــ اطيب الهرج واللين
وأعرف جميل الهرج يمســــح رديــه

هذي هي الدنيا من الحين لـ الحين
لابد بين الناس تحصــــــل خطيـه

ومن لايقدّر غلطــــة أحبابه الحيــن
يقـــــرأ حـــــروفي ويعتبرها هــديه

باكر تمر سنين وسنين ... وسنيـــــن
والــكل يرحـل في الدروب المــديـه

صدقني تندم وأذكر حروفنا زين
تندم على خلك إذا غاب ضيّــه

دنيا غريبــــة وأكثر الناس ماشين
وكم صــــاحبٍ والله دفنته بــ يديـه

ــــــــــــــــــــــــــ

طبع الصديق الكفو يعـذر صديقـه++ +ولا شاف زلّة صاحبه يرتفع فـوق
وان عادها يبحث عن أسلم طريقـة++ويخبره باللي صار بإحساس وبذوق
والثالثـة الله يسـمّـح طــريـقـه*** مااحدٍ بمجبورٍعلى خـوّةالبـوق
فبعض العــرب صحبته همٍ وضيقـة*** لا فعلٍ يجمّـل ولا زيـن منطـوق
لما اعتزيت بخــــوّتـه نشـف ريقـه*** وابشر بضحكة ناب وبهرج منموق
يحلف لك انك مثل خـوه وشقيقـه*** وقلبه بنار الحقد والغـل محـروق
أدري المعانـي كلبوهـا عتيـقـة ***وشعر الصداقة فيه ألفين طـاروق
لكن مشاعـر والمشاعـر رقيقـة ***ولا اخفيتها ردّت لي الطاق مطبوق
وزادت على قلبي جـروحٍ عميقـة ***ولما دفنت الجرح يطلع له عـروق
وأعمى البصيرة ما يشوف الحقيقـة ++لا صار قلبه عن سنا الحق مصفوق
تلقاه يسأل عـن عصـاه وبريقـه ***وهي في يده والقلب جا للبصر عوق
يطرد سرابٍ يخدعـه فـي بريقـه*** ويقعد يغني ( كل مطرود ملحـوق )
وبعد التروّي قلت با اكتـب وثيقـة*** تضبط علاقاتي مـع كـل مخلـوق
وما عاد أصاحب بالطبع والسليقـة ++أصبح عليّ حقوق وأصبح لي حقوق
باختار لـي كفـو يمينـه طليقـة*** وقلبه لسرّي ولخفايـاي صنـدوق
نفسه لهامـات المعالـي عشيقـة*** ولا شاف مني زلّـة يرتفـع فـوق
صحّ البشر مــن آدم أبـو الخليقـة*** لكن لكل إنسـان ميـزات وفـروق
وصلاة ربـي كــــل وقـت ودقيقـة*** على النبي وعداد ما لاحت بـروق

ــــــــــــــــــــــــــ

الطيب فرصه والجمايل توافيق= ومن لاتوفق ماكتب له جماله

ومن لارقا للطيب روس المشاهيق= مازان له وقته على ماطراله

ومادام لفعول الجمايل عشاشيق= كسب الجمايل مايجي بالسهاله

ولو أنها تشرب على فكة الريق= كل(ن) خذاله كل ماأصبح بياله

والطيب منوة للقلوب المشافيق= كل(ن)يتوفق ومنوته رأس ماله

والمدح مايزهي على الرجل ويليق= الا ليا صارت وآفيات خصاله

يستاهله رجل(ن) يفك المزانيق= اللي يقال ونعم لاجا مجاله

ومن ساقته نفسه وهو مابعد سيق= لآجل الجمايل سهل الله مجاله

والمرجله ماهيب تحتاج تنسيق= ومن بين قلب اللي عشقه رجاله

ومن عادة الدنيا تخون المواثيق= تفتر مكراتها سوات المحاله

ولولا اللوازم ماعرفنا المخاليق= وما نعرف الرجال لين ننعناله

والكفو تظهر فزعته حزة الضيق= وينشاف في الشدة بعين العواله

نسل الرجال متعبين الملاحيق = متوسط(ن) ما بين عمه وخاله

واللي يطيق ولاجات قال ماطيق= نمو عليه المرجله والشكاله

والهينه تكبر على اللاش وتضيق= له في الرخا قاله وفي الضيق قاله

والطيب شارة والضماير صناديق= واللاش طيبه ما تعدى ظلاله

ومادام في الدنيا رجال ومطاليق= نصيتهم واللاش مالي وماله

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أنا الصديق اللـي لياطحـت شالـك
لضامتك دنياك والوقت بـك مـال
أنـا يمينـك شدنـي فـي شمـالـك
يمنى بلا يسرى ترى حالهـا حـال
انـا عـزاك وعزوتـك لا جرالـك
من تاعس الدنيا هواجيس واهـوال
ماني من اللي لاغتنـى مـا وفالـك
لو لك عليه من الجمايل والأفضـال

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اخوك لا تخســـره لو انه عنـــيد
يخطي مية مرة وتسمح له خطاه

وان كان شد الحبل حاول ما تزيد
ارخيه قبل الشـد يوصـل منتهاه

ولا تنصحه وقت الزعل ما يستفيد
واعرض عليه النصح في ساعة رضاه

وليا طلب رايك عطه رايً سديد
وان ماطلبك الراي لا تبحث خفاه

واعرف ترى قرب المنازل ما يفيد
واحيان يبــدي شي ما ودك تراه

بـــس لا تقرب ولا تنزل بعـــيد
خلك على قول المثل حذفة عصاه

واحفظ حبال الود حفظك للوريد
اللي معلق فيه موتك والحياه

ترى الاخو مهما حصل يبقى عضيد
وترى عيال العم ما عنهم غناه

الناس دايم ما تهاب اللي وحيد
اللي ليا منه وقف مـحداً معآه.

ــــــــــــــــــــــــــــ

الصاحب اللي يرفع الراس نشريه
نوفــــي لــه الميزان ونكرم جنابه
ونزيد في حقه وناخذ ونعـطــيــه
ولانسمــع النمام مهما حـــكى به

ـــــــــــــــــــــــــــ

يا الصاحب اللي لنا من شوفتك مده
مدري تغيرت ولا خوف من عندك
الله لا عاد يومن راح بك جده
قمته تكبر ولا عاد احدن قدك


ــــــــــــــــــــــــــ
الصاحب الي قطع عني مواصيله
انساه وتذكره لاناحت الورقا
وحط كفي على قلبي وغنيله
يامل قلبن يلوعه طاري الفرقا”


ــــــــــــــــــــــــــ


صدور . الاصحاب للأصحاب منشرحہ*
*شرهاتها ما تغث *. . صدورها الرحبہ*
*اللي ياقف معک عند الحزن والفرحہ
*هذا هو الصاحب وهذي هي . الصحبہ


ــــــــــــــــــــــــ


الصاحب اللي تجي من يمه الزلة
آصد عنها *ولِد *لْعلمه الراقي
أحيان من طيبها لى فاحت الدلة
تنثر بعضها ونشرب بعْضها الباقي


ــــــــــــــــــــــــ

والله ماني على مدح الرّياجيل بخيل
خاصةً لا جيت أمدح في زحول الرّجال
المشكلة مدحهم حمل لا شلته ثقيل
من ثقلها ما يقدر عليها كبار الجمال
حتّى لو تحاملت على حملها لا بدّ يميل
مال الجمل حيله على حمل الأثقال
أجل وش حيلة قلم بالقصايد يخيل
في معانيها صدق من مزون الخيال
قصيدة ما هي غزل فالطرف الكحيل
ولا هي عتاب وشكوة حال دون حال
قصيدة مدح في ذاك الشهم الأصيل
صاحي
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اجمل قصيد جزل عن الخوي  Empty رد: اجمل قصيد جزل عن الخوي

ابيات شعر مميزه وراقية تسلم على الاختيار الحلو

شوق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ