المواضيع الأخيرة
» اقوال عن الصبر والامل
» اجمل عبارات مؤثرة عن الحياة
» هذاني احبك موووت
» احبك طووووخ
» تفسير رؤية سقوط الاسنان في المنام
» رجلا من فارس يجيد اللغة العربية بطلاقة
» حكم وامثال بالعربية
» تهنئة عيد الفطر
» صيغة تعزية ومواساة
» كلام جميل عن عيد ميلاد الأم
» اجمل كلام حلو عن الصديقه
» اجمل كلام عن الاخ
» احبك بجنون يامجنون
» اجمل رسائل تهنئة بعيد الفطر السعيد
» اجمل كلام عن الطفولة البريئة
» عبارات جميلة عن الطفولة
» اجمل شعر عن الذكريات
» رسائل حب 2019
» رسائل حب قصيره وقوية
» قصة شيطان العين
» كلام من ذهب بل من لؤلؤ
» دعاء ليلة القدر
» كلام حلو عن الحب من القلب
» حسابات تويتر المميزه والرائعه
» اغلق حساب الواتساب عند سرقة هاتفك
» طريقك الى فيس بوك
» افضل طريقة لزيادة متابعينك في تويتر
» الهاشتاج ماهو وكيف استخدمه ؟!
» قراصنة سيسرقون حسابك انتبه جيدا
» موقع فعاال للربح من الانترنت بسهوولة واثبات السحب
» اربح 100 دولار واكثر شهريا بسهولة
» ربح 5 دولار يومياً بسهولة 2018
» اهم المعلومات عن مشروع نيوم
» شركة ايلون ماسك SpaceX
» ازياء صيف شباب حديثة
» شيلة ياشوق حلوة
» احلى كلمات خطر غصن القنا
» احلى كلمات ابي افهم
» اجمل عبارات تخرج 2019
» اسماء قطط 2019
» سلفه بدون كفيل بدون تحويل راتب
» سافر لجميع انحاء العالم مجانا
» اسماء قطط ملكية
» اشعار قصيره وحلوه
» اشعار حزينة جدا عن الدنيا
» ملابس محجبات 2018
» اجمل ازياء سنبل 2018
» فساتين زفاف 2018
» فساتين سواريه للمحجبات 2018
» فساتين اعراس 2018
» فساتين سهرات ومناسبات 2018
» رسائل حب للمتزوجين جريئه جدا قويه
» اجمل كلام جميل عن القهوه
» كلام جميل عن نفسي
» الحياة مليئه بالحجاره فلا تتعثر بها بل اجمعها وابنى بها سلما للنجاح
» كلام راقي عن الحياة
» كلام جميل جدا عن الحياة
» اسماء للفيس بوك 2018
» اجمل اسماء بنات بحرف ط
» اسماء بنات مذكورة في الجنة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 607 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 605 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

اقدار, رؤية حقيقية

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:19 pm

افضل فوائد القرنفل كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل فوائد القرنفل كاملة

فوائد القرنفل للمتجوزين ، فوائد القرنفل للتخسيس ، فوائد القرنفل للاسنان ، فوائد القرنفل مع الحليب ، فوائد القرنفل للشعر ، فوائد القرنفل للبشرة ، فوائد القرنفل للحمل ، فوائد القرنفل للرحم


لا تحصى الفوائد الصحية التي يمنحها القرنفل للجسم خصوصاً انه يتميّز بخصائص مضادة للبتكتيريا والفطريات والفيروسات. فيستخدم زيت القرنفل في معالجة العديد من أمراض الجسم مثل ألم الأسنان وعسر الهضم والسعال والربو وآلام الرأس والتوت وغيرها من المشاكل. إلا أن هذا المكوّن الطبيعي يعود بفوائد كثيرة أيضاً على جمالك فيعتني بصحة شعرك من جذوره حتى أطرافه.

نقع جميعنا تحت تأثير الإعلانات الملفتة التي تروّج لمستحضرات تعتني بصحة شعرك وننسى أهمية المكونات الطبيعية الموجودة في منزلنا ودورها الفعال في العناية بجمالنا.
يعتبر القرنفل غنياً بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والسوديوم والبوتاسيوم والفيتامين أي وسي. وهذا ما جعله مكوناً ضرورياً في علاج المشاكل الصحية والجمالية ومشاكل الشعر.

فوائد عامة القرنفل

يحتوي القرنفل على الألياف، والفيتامينات، والمعادن، التي تجعل من إضافته للأغذية أمراً مفيداً للصحّة، سواء أكان بشكله الكامل أم المسحوق. وبالإضافة إلى كونه يحتوي على عناصر مهمّة للحفاظ على صحّة الجسم، فهو قليل السعرات الحرارية كذلك. وفيما يلي بعض الفوائد الصحيّة التي يمتاز بها القرنفل:
•الوقاية من الإمساك: يحتوي القرنفل على الألياف التي تساعد على منع حدوث الإمساك، وإعادة الجسم إلى حالة انتظام في التبرّز.
•تعزيز جهاز المناعة: يعمل فيتامين ج (بالإنجليزية: C) الموجود في القرنفل على دعم وتقوية جهاز المناعة.
•الحفاظ على صحّة العظام: يعاني الملايين من المسنّين في العالم من انخفاض الكثافة العظميّة؛ وهي حالة مرضيّة قد ينتج عنها حدوث هشاشة العظام، وبالتالي التعرّض لخطر الإصابة بالكسور والتمزّقات. وعلى الصعيد العلاجي فإن القرنفل يحتوي على المنغنيز الذي يدخل في تكوين العظام، ويلعب دوراً مهمّاً في الحفاظ على صحّتها، حيث أظهرت دراسات أنبوبيّة أُجريَت على الحيوانات تأثير القرنفل في تعزيز وزيادة الكثافة العظميّة، مما يزيد من قوّة العظام وصحّتها. وكذلك فإنّ احتواء القرنفل على كميّة من الكالسيوم يضيف إليه فائدة أخرى للعظام.
•تخفيف قرح المعدة: بعض الدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات أظهرت أنّ استخدام مستخلصات القرنفل وزيته زاد من إنتاج المخاط المعوي، والذي يعمل بدوره كحاجز يساعد على منع تآكل بطانة المعدة بفعل الأحماض الهضمية، وبالتالي حمايتها من حدوث القرح في المعدة، لكنّ المزيد من الدراسات على البشر لا تزال مطلوبة لإثبات ذلك.
•تنظيم السكّر: الإنسولين هو هرمون مسؤول عن نقل السكر من الدم إلى خلايا جسم الإنسان، ولهذا فإن عمل الإنسولين بشكل سليم يُعدّ أمراً ضرورياً للحفاظ على مستويات ثابة للسكر في الدم، وقد وُجِد من خلال بعض الدراسات أنّ القرنفل يحتوي على مركّبات تساعد على تعزيز إنتاج الإنسولين، وتُقلّل من قراءات السكر في الدم.
•تحسين صحّة الكبد: أظهرت الدراسات احتواء القرنفل على مركّبات تساعد على تعزيز صحّة الكبد، أهمها مركب الأوجينول (بالإنجليزية: Eugenol) المفيد للكبد بشكل كبير، ققد أُجريَت دراسة تمّ فيها إطعام الفئران المصابة بالكبد الدهني مزيجاً يحتوي زيت القرنفل أو مركّب الأوجينول (بالإنجليزية: Eugenol)، وقد عمل كلا المزيجين على تحسين عمل الكبد، وتقليل الالتهابات، وتقليل الإجهاد التأكسدي (بالإنجليزية: Oxidative Stress) كذلك.
دراسة أخرى أظهرت أنّ مركب الأوجينول (بالإنجليزية: Eugenol) يعمل كمضاد لعلامات تليف الكبد، أو تندّب الكبد، إلّا أن البحوث التي تم إجراؤها على البشر حول قدرة اليوجينول والقرنفل على حماية الكبد لا تزال محدودة، ومع ذلك وجدت دراسة صغيرة واحدة أن تناول مكملات الأوجينول لمدة أسبوع واحد قد خفّضت مستويات إنزيم GST، وهو إنزيم يساهم في إزالة السموم، والذي غالباً ما تكون زيادة نسبته علامة على وجود مرض في الكبد. ومع ذلك نضع في الاعتبار أن الأوجينول يصبح سامّاً عند أخذه بكميات عالية، حيث أدّت كميّة 5-10 مل من زيت القرنفل إلى حدوث تلف خطير في كبد طفل يبلغ من العمر عامين، لذا يجب أخذ الحذر وعدم أخذ كميّة كبيرة من زيت القرنفل.

فوائد القرنفل للتخسيس

يسعى الكثير من الناس من أجل الحصول على الوصفات الطبيعيّة التي تساعد على التنحيف، حيث تُعتبر مشكلة الوزن الزائد من أكبر المشاكل التي يعاني منها الكثير، إذ يترتّب عليها العديد من الأمراض التي تهدد الصحة.


يُستخدم القرنفل كعلاج فعال للسمنة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المضادات الأكسدة، والتي بدورها تخلّص من الدهون، وتذيبها، حيث يدهن زيت القرنفل على الجلد مباشرة، كما ويفضل أن يدهن يوميّاً على الجسم للحصول على نتائج إيجابيّة وسريعة في التخلص من الدهون المتراكمة.


أضرار القرنفل

زيت القرنفل أو المراهم التي تحتوي على زهرة القرنفل تُعَد آمنة عند استخدامها على الجلد. ومع ذلك فإنّ الاستخدام المتكرّر لزيت القرنفل في الفم، أو على اللثة يمكن أن يسبب في بعض الأحيان تلفاً في اللثة، ولب الأسنان، والجلد، والأغشية المخاطية. ويعد تدخين سجائر القرنفل، أو حقن زيت القرنفل في الأوردة من السلوكيّات غير الآمنة، ويمكن أن تسبب آثاراً جانبية؛ كمشاكل التنفس، والتهابات الرئة، كما يمكن أن يسبب القرنفل المجفف أيضاً حساسية في الفم وتهيجاً، فضلاً عن الأضرار التي قد تلحق بأنسجة الأسنان.[٤]

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة
•الأطفال: تُعَد طريقة أخذ زيت القرنفل عن طريق الفم طريقة غير آمنة، إذ إنّها من الممكن أن تتسبب بآثار جانبية خطيرة مثل حدوث نوبات تشنّجية، أو تلف الكبد، أو اختلال في السوائل.[٤]
•الحمل والرضاعة الطبيعية: يُعَد القرنفل آمناً عندما يُؤخَذ عن طريق الغذاء، ولكن ليس هناك ما يكفي من المعلومات الموثوقة حول سلامة أخذ القرنفل كجرعات طبية، لذا فإنه لا ينصح بأخذ القرنفل أثناء فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية.[٤]
•اضطرابات النزيف: يحتوي زيت القرنفل على مركب الأوجينول الذي يساعد بدوره على إبطاء عملية تخثر الدم، ولهذا فإن هناك مخاوف من أن يكون تناول زيت القرنفل سبباً في النزيف لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزف.[٤]
•الجراحة: إنّ مركب الأوجينول - كما ذكرنا - يبطّئ من تخثر الدم، وبالتالي فإنه قد يتسبب بالنزيف - أو زيادة في النزيف - أثناء أو بعد الجراحة، لذا يُفضَّل التوقف عن استخدام القرنفل لمدّة أسبوعين على الأقل قبل موعد الجراحة

فما هي أهم الفوائد التي يمكنحها القرنفل للشعر؟

- يساعد على تطويل الشعر بسرعة بفضل غناه بالمعادن والفيتامينات - يساهم في عملية تكثيف الشعر خصوصاً إن استخدمته على شكل زيت - يغذي الشعر ويعيد إليه إشراقه ولمعانه الملفت - يساعد على تقوية بصيلات الشعر مما يؤدي إلى الحد من مشكلة تساقط الشعر

كيف يمكنك تطبيق القرنفل على شعرك؟

هناك طريقتان أساسيتان للإستفادة من فوائد القرنفل للشعر:

- إستخدميه على شكل زيت: جففي حبات القرنفل ثم اطحنيها حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة. إنقعي هذه البودرة في زيت الزيتون لمدة أسبوعين أو ثلاثة. إحرصي على مزج الزيت جيداً مرتين في اليوم على الأقل لتتأكدي من أنه امتزج جيداً مع القرنفل، ثم قومي بتصفيته جيداً قبل الإستخدام. طبّقي الزيت على فروة رأسك بواسطة فرشاة ناعمة للشعر .

- إستخدميه كمكوّن أساسي في خلطات العناية بالشعر: إمزجي فنجان من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة القرنفل المطحونة ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الزيتون. إمزجي الخليط جيداً ثم قومي طبّقيه على فروة الرأس. إتركي الخلطة لمدة 10 دقائق على شعرك ثم اغسليها جيداً وطبّقي بعدها الشمبو.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ