اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة
» رسائل حب خاصة جدا ومميزة
» كلام عن الحب مميز جدا
» احلى كلام رومانسي قصير
» كلام الحب الجديد 2018
» افضل كلام قصير حلو
» كلمات حكمة مميزة
» اجمل واحلى كلام عن الحياة
» حكم في حياتك العامة
» كلام شعر حب رومانسي
» كلام قصير للحياة
» كلام غزل للحبيبة جديد
» كلام جميل رقيق حلو مميز جدا
» كلام حلو جديد للبنات
» كلام حلو عن الصداقة الحقيقية 2018
» اجمل العبارات والكلام الحلو
» كلام غزل 2018
» اجمل كلام عن الحب قصير روعه
» كلام جميل عن الصداقة والاخوة
» زيت الورد لجعل الشفايف مغرية وجذابة
» اشرس الحسابات الوطنية في تويتر
» خدع واسرار الواتس اب 2018
» اذكار المساء كتابه
» أول النساء في الوطن العربي ممن حصلن على رخص قيادة
» تفسير رؤية سقوط الاسنان في المنام
» حكم وامثال بالعربية
» صيغة تعزية ومواساة
» قصة شيطان العين
» اجمل عبارات تخرج 2019
» اسماء قطط 2019
» سلفه بدون كفيل بدون تحويل راتب
» سافر لجميع انحاء العالم مجانا
» اسماء قطط ملكية
» افضل ادعية للميت رحمة الله
» تعبير عن مدينة جدة
» حسابات انستقرام 2018
» اذا تخاف من الاحلام تعال هنا
» ثيمات للتخرج حلوة
» رسائل عزاء ومواساة مميزة
» معلومات غريبة جديدة
» خلطات حصرية تفتيح البشره بخمس دقايق 2018
» الحلم بالصرصور والدود في المنام
» كيف تحافظ علي صحتك
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 566 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 565 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

سراب الوقت

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:19 pm

اقوى فيتامينات للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اقوى فيتامينات للشعر

افضل حبوب فيتامين للشعر ، افضل فيتامين لتطويل الشعر ، فيتامينات للشعر من الصيدليه ، فيتامينات للشعر المتساقط ، افضل فيتامين للشعر والبشره والاظافر ، فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه ، فيتامين ماتيرنا للشعر ، افضل فيتامينات للشعر الخفيف




الشعر الجاف مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات , و بسبب هذه المشكلة تلجأ بعض الفتيات لاستخدام بعض المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة للحصول على ملمس و شكل جذاب للشعر دون الالتفات إلى أسباب جفاف الشعر . و في الحقيقة تعد نقص التغذية هي أحد الأسباب الشائعة لجفاف الشعر . هنا بعض الفيتامينات الضرورية لتحسين الشعر الجاف .

1. فيتامين E :
هذا الفيتامين هو الأكثر شهرة بتجديد خلايا الجلد و تأثيره المدهش في مكافحة الشيخوخة . و مع ذلك , لم تقتصر تأثيرات فيتامين E الإيجابية على الجلد فقط , بل يساعد أيضا في تغذية فروة الرأس , مما يجعل الشعر لامعا و سلسا . إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر الجاف , فإن فيتامين E هو الأفضل لمساعدتك على تجاوز هذه المشكلة . يجب زيادة تناول فيتامين E للشعر و الجسم عن طريق تناول الموزيد من الخضروات الورقية و الزيوت النباتية و فول الصويا و المكسرات . كما يمكنك أيضا تطبيق زيت فيتامين E على فروة الرأس لتحسين المشكلة بشكل أسرع .

2. فيتامين C :
فيتامين C يوجد في العديد من الفواكه مثل الفواكه الحمضية , و الكيوي , و الفراولة , و الاناناس . إلى جانب أهمية فيتامين C في تعزيز المناعة و تعزيز الصحة العامة , فيتامين C مفيد لتطوير شعر صحي . نقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر و هيشانه . يجب عليك استخدام 60 ملغ من فيتامين C يوميا للحصول على شعر صحي .



3. فيتامين A :
فيتامين A يمكن أن يساعد في إنتاج الزهم , مما يجعل شعرك لامع و نامع . سيتم تحسين حالة الشعر بعد هذا العلاج اعتمادا على نسيج شعرك . يجب استخدام كميات معتدلة من فيتامين A , و عدم تناول مكملات هذا الفيتامين إلا بعد الاستشارة الطبية . يمكنك الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين من المصادر الغذائية الطبيعية مثل تناول المزيد من الخضروات الورقية الداكنة , و الخضروات و الفواكه الملونة كالجزر و المانجو و الطماطم و الفراولة و البطاطا الحلوة و الفلفل بجميع ألوانه .

4. السيلينيوم :
السيلينيوم هو المعدن الذي يمكن أن يساعد على حماية شعرك ضد الجذور الحرة , و السموم التي يمكن أن تسبب ضررا للشعر . في نفس الوقت , يساعد السيلينيوم على على تحسين الجهاز المناعي , مما يساعد على جعل شعرك أكثر صحة , و أقل إجهادا . تناول السلينيوم يساعد أيضا على التمثيل الغذائي للفيتامينات الاخرى داخل الجسم على نحو فعال . يمكن الحصول على السيلينيوم من المأكولات البحرية , و الدواجن , و الثوم , الحبوب , و بذور عباد الشمس .

5. فيتامين B3 :
فيتامين B3 ( و المعروف باسم النياسين ) هو الفيتامين الوحيد الذي عندما يتم امتصاصه في فروة الرأس يعمل على تعزيز الدورة الدموية . لذلك , فإن زيادة تناول النياسين تعد وسيلة فعالة لمساعدة فروة الرأس كي تصبح صحية , و تغذي شعرك , و بالتالي تمنع الهيشان و الجفاف و تجعل مظهره لامع و جذاب .

يوصي الخبراء بتناول 15 ملغ من النياسين يوميا . و من أهم الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من فيتامين B3 اللحوم و الدواجن و الأسماك و الحبوب .

6. فيتامين B5 :
فيتامين B5 ( و المعروف أيضا باسم حمض البانتوثنيك ) يعمل على جلب الرطوبة و جعل شعرك لامع , و ناعم , و حريري . عادة الجرعة الكافية لتطوير شعر الانسان حوالي 4 إلى 7 ملغ يوميا . يوجد هذا الفيتامين بوفرة في الدجاج , صفار البيض , اللحوم , الكبد , الحبوب الكاملة .

7. فيتامين B12 :
يلعب فيتامين B12 دورا هاما في تعزيز نمو الشعر و تنظيم الرطوبة في فروة الرأس . نقص هذا الفيتامين هو أيضا أحد الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر و تقصفه . يوصي خبراء التغذية بأنك بحاجة لتناول 2 ملغ يوميا من فيتامين B12 لشعر صحي . الأسماك و اللحوم و البيض و الدجاج كلها مصادر ممتازة لهذا الفيتامين .

8. البيوتين :
البيوتين ( فيتامين B7 ) هو العنصر الذي يساعد بصيلات الشعر و البشرة على تجنب نقص الرطوبة . بفضل البيوتين , يتم تعزيز عملية التوليف من الكيراتين . نقص البيوتين هو أحد أسباب جفاف الشعر و تقصفه . يوصي الخبراء بتناول جرعات ما بين 150 – 300 ملغ من البيوتين يوميا للحفاظ على بريق الشعر و منع جفافه . يمكنك الحصول على هذه الجرعات عن طريق تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل الكبد و صفار البيض و الفاصوليا و فطر عش الغراب ( المشروم ) .

فيتامينات لصحة الشعر
لأنّ العناية بالشعر ومراقبة نموه ضرورة مؤكّدة، لذا فإنّ نقص المعادن والفيتامينات اللازمة لصحة الشعر يؤدي إلى حدوث مشاكل عديدة: مثل تساقط الشعر، وضعف قوة بصيلة الشعر، وفي هذه المقالة سنفصل الحديث حول أفضل الفيتامينات والأطعمة لتطويل الشعر بسرعة[١]




أسباب تساقط الشعر
هناك عدة أسباب لتساقط الشعر، ومنها:

•تغيّرات في مستويات الهرمونات لدى النساء بعد الحمل والولادة أو عند الوصول إلى سن اليأس أو أي حالةٍ تؤدي الى مثل هذه الاضطرابات، كذلك العامل الوراثي خاصةً لدى الرجال.
•ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم؛ فوفقاً لبعض الأبحاث فإنّ لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أثراً كبير على تساقط الشعر.
•ارتفاع ضغط الدم؛ فقد أجريت دراسة فرنسية على 250 مريض وتبين أن هناك ارتباط بشكلٍ وثيق بين ارتفاع ضغط الدم وتساقط الشعر.
•التوتر والضغط النفسي؛ فهناك علاقةً طردية بين كل من التوتر والضغط النفسي مع الإصابة بتساقط الشعر؛ أي أنّ تساقط الشعر المرتبط بالضغط النفسي ليس دائماً، فمتى توقف الضغط النفسي توقف معه تساقط الشعر.
•مرض السرطان: إنَّ مرض السرطان يؤدّي لمشاكل عديدة في الشعر، وبالأخص عندَ العلاج الكيميائيّ.



أفضل الفيتامينات لتطويل الشعر
يُعدّ نقص بعض الفيتامينات والمعادن سبباً مهماً لتساقط الشعر وجفافه، وسنذكر أبرز الفيتامينات اللازمة لصحة الشعر وجعله قوياً وبالتالي زيادة طوله بشكل أسرع، وهي:

•فيتامين H ويطلق عليه (البيوتين ): وهو جزء من مجموعة مركبة من الفيتامينات ومهم للمحافظة على الشعر والعيون والجلد بشكلٍ صحي، ويوجد هذا الفيتامين بالبيض، والمكسرات، بالإضافة الى مستحضرات العناية بالشعر بالأسواق.
•الحديد: يعد الحديد من أهم العناصر لتوقف نمو الشعر وإعادة بناءه؛ لأنه يتواجد في جميع خلايا الجسم؛ فهو يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، ونقل الأكسجين لخلايا الجسم. ومن أعراض نقص الحديد بالدم هي شحوب بالوجه، وتعب، وضعفٍ عام بالجسم.
•فيتامين A: يتواجد فيتامين A في الفواكه والخضروات، وهو عنصر هام حيث يساعد بصيلات الشعر على النمو.
•زيت السمك: يحتوي زيت السمك على الأوميغا 3 اللازمة لتغذية الشعر وجعله كثيفاً، وتقليل الالتهابات التي تؤدي إلى تساقط الشعر، حيث يتواجد الأوميغا 3 طبيعياً في سمك السلمون، والتونة، والسمك الأبيض، والسردين، والبيض.
•الزنك: منذ عقود يستخدم الزنك لعلاج تساقط الشعر؛ وذلك لانّه يدخل في تركيب بصيلات الشعر.
•فيتامين C: يساعد على محاربة ذرات الأكسجين الإشعاعيّة الناتجة عن التلوّث البيئي، والسجائر، ومخلّفات المصانع، والتي تؤدي إلى تدمير البروتينات والمادة الوراثية (بالإنجليزية: DNA) اللازمة لبناء خلايا الجسم والشعر، ويتواجد فيتامين ج في البرتقال، والفلفل الأحمر، والبروكلي، والفراولة، والكيوي.
•فيتامين D: إنّ بصيلات الشعر تتأثر بشكلٍ كبير بالهرمونات، وفيتامين D هو هرمون يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على نسبة الكالسيوم وإبقاء جهاز المناعة صحياً، ومن أبسط الطرق للحصول على فيتامين D هي التعرض لأشعة الشمس في ساعات الصباح الباكر لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، حيث يتم اكتساب ما يعادل 10.000 وحدة من فيتامين D الطبيعي. ويتواجد فيتامين D في بعض الأطمعة مثل السمك، والمشروم، والبيض، والحليب.
•حمض الفوليك: يلعب حمض الفوليك (بالإنجليزية: Folic Acid) دوراً مهماً في زيادة كثافة الشعر وترطيبه، وجعله أكثر إشراقاّ، ويتواجد في الكربوهيدرات، مثل حبوب القمح، كما يمكن الحصول عليه من الصيّدليات
•فيتامين B12: يحفّز بناء الخلايا وانقسامها، وهي عملية أساسية لبناء الشعر بشكلٍ صحيّ، كما يساعد على امتصاص الحديد، وبالتالي منع تساقط الشعر. ويعدّ البيض، والحليب، والجبن، واللّبن من الأغذية الغنيّة بفيتامين B12.



أهم الفواكه لنمو الشعر
أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أنّ هناك عدة فواكه مفيدة للشعر، ولها دور في توقيف إنزيم يسمى جانوس كاينيز، والذي بدوره يؤدي إلى توقف نمو الشعر، وهذا ينعكس إيجابياً على تعزيز نمو الشعر، ومن هذه الفواكه:

•التوت الأسود: بالرغم من صغر حجم فاكهة التوت الأسود إلا أن هذه الفاكهة ذات قيمةٍ غذائية عالية، وتحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المغذيات التي تعزز نمو الشعر، كما أنّها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمغذيات مثل فيتامينات A، B، C ،E، والألياف، ةمضادات الأكسدة، والعديد من المعادن، مثل النحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوليك أسيد.
•الجوافة: تحتوي الجوافة على فيتامين C، والبوتاسيوم، وعلى مركب يسمى (saponins) حيث يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول وله خصائص تحارب الخلايا السرطانية.



وصفات طبيعية
هناك العديد من الوصفات المنزلية التي تساعد على منع تساقط الشعر والمحافظة على حيويته ونضارته وفيما يلي سنذكر بعضاً منها:[٧]

بياض البيض
يحتوي البيض على معادن كثيرة وبروتينات تفيد الشعر، ويتم استخدام البيض على الشعر من خلال: مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والاستمرار بعدها بالخلط حتى تتكون عجينة من المكونات، ثم توضع على الشعر وفروة الرأس وتركها 20 دقيقة على الأقل، بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء البارد.




الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على موادٍ مضادة للأكسدة، وموادٍ ذات قيمةٍ غذائية عالية؛ تجعل فوائده الصحية كثيرة، إلى جانب فوائده للشعر التي تشمل حمايته من التساقط وتقوية بصيلاته، ولاستخدامه على الشعر كل ما يحتاجه الأمر هو أخذ كيسين من الشاي الأخضر، وتخميرهما في كوب ماء، ووضعهما على فروة الرأس لما يقارب الساعة، ثم شطفها بالماء والشامبو.
avatar
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اقوى فيتامينات للشعر

معلومات مهمة وممتازة تسلم يعطيك العافية

جبرني الوقت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ