اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
» رسائل عيد الاضحى 2020
» ربعك لمنك شفتهم صارو احزاب
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2020
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2020
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي

أفضل شوربة ملفوف للرجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أفضل شوربة ملفوف للرجيم  Empty أفضل شوربة ملفوف للرجيم

رجيم ، شربة الملفوف
أفضل شوربة ملفوف للرجيم  1711
المقادير
6 بصل اخضر ( إذا لم يتواجد فيمكن استخدام البصل العادي)
2 فلفل أخضر
علبه أو علبتين من معجون الطماطم
حزمة كرفس أو بقدونس أو كزبره
حبه كبيره من الملفوف
كيس من أكياس شوربة البصل (ماجي أو ليبتون)
باللأضافه إلى الملح و الفلفل و البهارات حسب الرغبة



الطريقة
يتم تقطيع الخضراوات إلي قطع و يتم وضعها على النار بعد ان يضاف اليها الماء حتى يغطيها ثم يضاف إلى المقدار كيس من الشوربه و البهارات و الملح حسب الطلب. .1
تغلى الشوربه لمدة 10 دقائق على نار عاليه ثم تخفض الحراره إلي نار واطيه حتى تصبح الخضراوات طريه. .2
يمكن أكل هذا المزيج في أية لحظه تشعر بها في الجوع خلال فترة الرجيم الا اذا تم ابلاغكم بغير هذا في بعض الأيام، كلوا في اللحظه التي ترغبون بها و متى شئيم.
هذه الشوربه لا تضيف سعرات كلما تشربون أكثر تفقدون أكثر، وإذا شربت الشوربه بدون أي شيء قد يؤدي إلى سوء التغذيه لذا لا ينصح بذلك، يجب أن تكون هناك أشياء أخرى مع الشوربه.


اليوم الأول
كل أنواع الفاكهة فيما عدا الموز، هذا اليوم يمكن أكل كل أنواع الفاكهة فيما عدا الموز والبطيخ والشمام، فقط الشوربه والفاكهة في هذا اليوم بالأضافه إلي الماء و الشاي أو القهوه ولكن بدون سكر ولا تشرب المشروبات الغازية.


اليوم الثاني
هذا يوم الخضراوات، كل في هذا اليوم قدر استطاعتك من جميع أنواع الخضراوات العاديه والمطبوخه، حاول اختيار الخضراوات الورقيه، ابتعد عن البقول و الذرة، كل كما تحب من الخضروات بالاضافه إلي الشوربه الخاصه ويمكنك أن تكافئ نفسك في العشاء بأن تأكل حبه كبيره من البطاطس المشويه مع الزبده بالاضافه إلي كل ما يمكنك من الشوربه الخاصه ابتعد عن الفواكه في هذا اليوم.


اليوم الثالث
مزيج اليوم الاول واليوم الثاني، كل من الفاكهة و الخضروات والشوربه بقدر إمكانياتك، تذكر انك لا يمكنك أكل البطاطس في هذا اليوم.


اليوم الرابع
هذا اليوم يتكون من الموز والحليب خالي الدسم، يمكنكم أكل 8 موزات في هذا اليوم بالاضافه الى أية كميه من الحليب خالي الدسم والشوربه الخاصه، في هذا اليوم جسمك يحتاج الى البوتاسيوم والسكر والنشا


اليوم الخامس
هذا اليوم هو يوم لحم البقر والطماطم، يمكنك أن تأكل في اليوم ما يعادل ( 280-500) جرام من اللحم البقري بالاضافه الى علبه من معجون الطماطم أو عدد 6 حبات طماطم بدلا من المعجون، حاول أن تشرب في هذا اليوم 6-8 أكواب من الماء حتى يتخلص الجسم من حمض البوليك، واشرب الشوربه في هذا اليوم مره واحده على الأقل.


اليوم السادس
هذا هو يوم لحم البقر والخضروات، يمكنك أن تأكل قدر استطاعتك في هذا اليوم من لحم البقر والخضروات، حتى أنه يمكنك أن تأكل اذا أحببت 2-3 ستيكات مع خضروات ورقيه، لا تأكلوا البطاطس مشوية في هذا اليوم تشرب الشوربه مره واحده على الأقل في هذا اليوم.


اليوم السابع
هذا هو يوم الرز ولكن على الطريقه الاجنبيه، يؤكل في هذا اليوم الرز الأسمر مع عصير الفواكه الخاليه من السكر الصناعي (يعني أي نوع من أنواع العصير الطبيعي) بالأضافه الى الخضروات ، مسموح لك أكل ما تريد في هذا اليوم من الرز و الخضروات حسب الرغبه طبعا مع عدم نسيان شرب الشوربه الخاصه مره واحده على الأقل.


في نهاية اليوم السابع تجد بأنك قد فقدت ما يعادل 6،5 الى 7،7 كيلوغرام، ويمكن استخدام هذه الطريقه بدون حدود شريطة أن ترتاح يومين بين كل فتره وأخرى.


أن طريقة السبعة أيام هذه هي طريقه سريعه لحرق الشحوم الزائده والتخلص منها والفكره مبنيه على مبدأ أنك تحرق سعرات حراريه أكثر مما تأخذ، انها تنظف الجسم من الشوائب وتجعلك تحس بالراحه.


ممنوعات النظام
لا تأكل أي نوع من أنواع الخبز، ولا أي نوع من المقالي ولا تشرب الكحوليات ولا المشروبات الغازيه، المشروبات المخصصه للرجيم المسموح بها فقط هي الماء والشاي والقهوة بدون الحليب والسكر،عصير الفواكه الطبيعي طبعا بدون سكر وابتعد عن العصير الصناعي ويمكنك أيضا شرب الحليب الخالي الدسم.


أما الشوربه الخاصه والحارقه للشحوم فانك يمكن أن تشربها متى أحسست بالجوع وفي أي وقت وبأي مقدار ( لأن ماء اتلشوربه قليل فأنك يمكنك أن تأكل الشوربه أو تأكلها).


هذه الشوربه لا تضيف سعرات حراريه بل تحرق السعرات الموجوده في جسمك. اشرب بقدر ما تستطيع لأنه كلما تشرب أكثر تفقد أكثر.

اذا أحببت التغير فانه يمكن أكل الدجاج المشوي بدون جلد أو سمك مشوي بدلا من لحم البقر في اليوم الخامس(يوم لحم البقر) على أن يظل اليوم السادس كما هو يؤكل فيه لحم البقر حيث أنك ستكون في حاجه الى البروتينات الموجوده في لحم البقر.

جميع الوصفات الطبيه لا تتأثر بتطبيق هذا النظام حسب الرغبه وسوف تكون هناك استمراريه في الأحساس بالراحه النفسيه و الجسديه.

هذه الطريقه تستخدم لانقاص أوزان مرضى القلب الذين فيهم وزن زائد بشكل سريع وذلك لتجهيزهم للعمليات.

حمية شوربة الملفوف

يبحث الكثيرون عن أفضل طرق خسارة الوزن التي يمكنهم اتّباعها، ويكثر الحديث في هذا المجال، سواء من المتخصّصين أو من غير المتخصّصين، ولذلك تنتشر الكثير من الحميات والوصفات لخسارة الوزن بين الناس، منها الصحيح ومنها الذي لا يرتكز على أيّ أسس صحيحة أو علميّة، ومن هذه الحميات التي تعتبر حمية غذائيّة خاطئة تأتي حمية شوربة الملفوف التي طالما سمعنا عنها، وعلى الرغم من أن شوربة الملفوف تعتبر طبقا صحيا ومفيدا، كما أنها تعتبر طبقا مناسبا في حميات خسارة الوزن للعديد من الأسباب، إلّا أنّه من غير الصحيح اتّباع حمية تعتمد كلياً عليها، حيث يجب أن تكون الحمية الغذائيّة متوازنة ومتنوّعة بحيث تشمل جميع المجموعات الغذائيّة بشكل صحيح ومتوازن، وكل ما يحتاجه الإنسان السليم ليحقّق خسارة الوزن هو اتّباع حمية صحيّة تنخفض فيها السعرات الحراريّة التي يتناولها عن السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها يوميا، ومن الأفضل دائما استشارة اختصاصي التغذية حتّى يقوم بتقييم الحالة التغذوية بشكل صحيح وإعطاء الشخص خطّة لخسارة الوزن تكون مصمّمة بشكل فردي بحسب احتياجات وقدرات وحالة الشخص(1).





فوائد شوربة الملفوف لحرق الدهون

بشكل عام تعتبر شوربات الخضار، ومن ضمنها شوربة الملفوف، من الأطباق المناسبة لحمية خسارة الوزن، حيث إنّها تحتوي على كميّة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى الملفوف الذي يعتبر من الخضروات الورقية الخضراء التي تمنح الجسم الألياف الغذائية، ولذلك تؤمن شوربة الملفوف للجسم الشعور بالشبع وتقلل من تناول الطعام والسعرات الحرارية، وبالتالي تساهم في عملية خسارة الوزن، هذا بالإضافة إلى أنّ شوربة الملفوف تعتبر منخفضة بالسعرات الحرارية طالما يتم تحضيرها بدون إضافة الزيت أو بكمية بسيطة منه، ولذلك فهي تعتبر من الأطباق الصحية المناسبة لحمية خسارة الوزن(1).


يجب العلم أن شوربة الملفوف وحدها غير قادرة على حرق الدهون ولكنها تكون ذات فائدة عندما يتم الاستعاضة بها عن الأطباق الأكثر احتواءً على السعرات الحرارية والدهون والتي كان الشخص يتناولها، ولتحقيق أكبر فائدة من تناول شوربة الملفوف يجب أن يتمّ تناولها ببطء مع الجلوس في المكان المخصص لتناول الطعام، بالإضافة إلى عدم إضافة كمية كبيرة من الملح أثناء تحضيرها، كما يمكن إضافة الخضروات الأخرى والتنويع فيها حتّى ترتفع قيمتها التغذوية(1). وسنذكر لكم فيما يلي إحدى طرق تحضير شوربة الملفوف.




طريقة عمل شوربة الملفوف

المكوّنات:
• عودان من البصل الأخضر مقطّعان لشرائح.
• حبّتا فلفل أخضر مقطّعتان لمكعبات.
• ربع كوب من صلصة البندورة.
•رأس ملفوف مقطّع.


طريقة التحضير: نضع وعاء الطبخ على النار، ونضع فية كمّيّة من الماء، ونضيف إليه جميع الخضار، والبهارات، والملح حسب الرغبة، ونترك الشوربة على نار هادئة حتّى تنضج الخضار.




فوائد الملفوف لجسم الإنسان
• يعتبر الملفوف مصدراً غذائياً هامّاً للفيتامين ج، والفيتامين ك، والفيتامين ب6 (بالنسبة لمحتواه من السعرات الحرارية)، وحمض الفوليك (الفولات) (3).
• يعتبر الملفوف مصدراً غذائياً جيداً لبعض العناصر المعدنية، مثل البوتاسيوم (3).
• يعتبر الملفوف مصدراً جيّداً للكالسيوم، خاصّة للأشخاص الذين لا يتناولون الحليب ومنتجاته ويعتمدون على مصادر أخرى للحصول على احتياجات أجسامهم من الكالسيوم (3).
• يعتبر الملفوف مصدراً غنيّاً بالكبريت(3).
• يعتبر الملفوف مصدراً لمركبات الفيتوكيميكال (Phytochemicals) التي تحارب الخلايا السرطانية، وقد وجدت العديد من الدراسات ارتباطاً بين تناول الملفوف وانخفاض خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان(4)، مثل سرطان المثانة، والمعدة، والقولون، والمستقيم، والرئة، والبروستاتا، والبنكرياس(6).
• يعمل الملفوف على وقاية المعدة من حمض الهيدروكلوريك التي تقوم بإفرازه أثناء الهضم، حيث إنّه يساهم في تجديد الغشاء المخاطي، كما أنّه يحتوي على عامل مضاد للتقرّحات(5).
• وجدت بعض الدراسات الأولية أنّ الملفوف يساهم مع غيره من الخضروات والفواكه في خفض مستوى كولسترول الدم، ولكن يحتاج هذا التأثير إلى المزيد من البحث العلمي لإثباته(6).
• يمكن أن يساهم الملفوف في حالات غثيان الصباح والربو، كما يمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من مرض هشاشة العظام، ولكن تحتاج هذه الأدوار إلى المزيد من البحث العلمي لإثباتها (6).




مساوئ اتباع حمية شوربة الملفوف

على الرغم من فائدة شوربة الملفوف كطبق صحي مناسب أثناء اتباع حمية لخسارة الوزن، إلّا أنّ اتّباع حمية معتمدة على هذا الطبق لا يعتبر صحياً، ومن مساوئ اتباع حمية شوربة الملفوف التي تعتمد بشكل رئيسي على تناولها انخفاضها بالفيتامينات والعناصر المعدنية والبروتين والكربوهيدرات، كما أنّها يمكن أن تكون مرتفعة بالصوديوم، ونظراً لأنّها لا تؤمن تغذية متكاملة وصحية للشخص، يمكن أن يشعر الشخص بالإرهاق والضعف في فترات اتباعها، بالإضافة إلى أن الملفوف يعتبر من الأغذية التي تسبب الغازات والنفخة (2).


تجدر الإشارة هنا إلى أنّ حمية الملفوف كغيرها من الحميات التي تغري الأشخاص بخسارة الوزن السريعة قد ينتج عنها خسارة للوزن وبشكل كبير في فترة زمنية قصيرة، مما يشعر الشخص بنجاحها، إلّا أنّه من الصعب فسيولوجيا على جسم الإنسان أن يخسر وزناً كبيراً من دهونه في فترات زمنية قصيرة كما يحصل عند اتباع هذه الحميات، ولذلك يمكن أن يشمل الوزن الذي تتم خسارته باتّباعها وزن الماء والأنسجة العضلية اللينة، وبذلك فإن خسارة الوزن التي تحصل قد تكون في جزء كبير منها خادعة، كما أنّها تؤثّر سلباً على صحة الجسم وقدرته على الاستمرار في خسارة الوزن، بالإضافة إلى أنّها تفشل في تحقيق تغييرات حقيقية مستمرة على المدى البعيد في نمط حياة الشخص وحميته، ولذلك سرعان ما يعود الوزن الذي تتم خسارته باّتباعها بعد التوقف عنها (1).


على الرغم من أن تناول الملفوف يعتبر آمنا، إلّا أنّه يمكن أن يساهم في تخفيض سكر الدم، ولذلك يجب على مرضى السكري مراقبة مستوى الجلوكوز لديهم عند تناول كميات كبيرة من الملفوف باستمرار، كما يجب التوقّف عن استعمال الملفوف بكميات علاجية قبل مواعيد العمليات الجراحية بأسبوعين على الأقل حتّى لا يتعارض من القدرة على التحكّم في سكر الدم أثناء العمليات الجراحية (6). هذا بالإضافة إلى أنّ تناول الملفوف بكميات كبيرة وجرعات علاجية قد ينتج عنه العديد من التفاعلات الدوائية، ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء بتناوله بكميات كبيرة في حال تناول الأدوية (6).




نصائح تساعد في خسارة الوزن

(1)
• تجنب الأطعمة العالية بمحتواها من السعرات الحرارية، مثل الأطعمة العالية الدهون أو السكر.
• الاعتماد على الأغذية العالية بمحتواها من الألياف الغذائية، مثل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة.
• زيادة عدد الوجبات المتناولة يومياً مقابل خفض كمية الطعام المتناولة في كل وجبة، مع ضرورة أن لا يترك الإنسان نفسه لفترات طويلة دون تناول الطعام، حيث إنّ ذلك يسبب الشعور الشديد بالجوع ويرفع من كميّات الطعام المتناولة.
• شرب الماء بين الوجبات وقبل تناول الطعام وأثناءه.
• التركيز على تغيير نمط الحياة والسوكيات التغذوية الخاطئة بدلاً من اتّباع حمية صارمة منخفضة كثيراً بالسعرات الحرارية.
• التسوق الصحيح، حيث إنّ عدم شراء الأغذية غير الصحيّة والعالية بالسعرات الحرارية يقلّل من احتماليةّ وإمكانية تناولها.
• تحضير الطعام بكميات بسيطة من الزيوت بدلاً من الكميات العاليّة غير المحسوبة.
• تناول الطعام ببطء والتغيير إلى الأطباق والملاعق الأصغر حجما.
• تجنب تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز.
• وضع طبق من الخضروات المقطعة في متناول اليد حتّى يأكل منها الشخص عند شعوره بالجوع بين الوجبات بداعي سهولة حصوله عليها بدلاً من تناول أطعمة أخرى قد تكون عالية بالسعرات الحرارية.
اقدار
اقدار


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أفضل شوربة ملفوف للرجيم  Empty رد: أفضل شوربة ملفوف للرجيم

حلوة مميزة لذيذه تستحق التذوق
صاحي
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ