اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة
» رسائل حب خاصة جدا ومميزة

افضل فوائد زيت رافينسارا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل فوائد زيت رافينسارا

فوائد زيت رافينسارا

ترتبط فوائد زيت رافينسارا بخصائصه المطهرة ، المسكنة ، المضادة للحساسية ، المضادة للبكتريا ، المضادة للميكروبات ، المضادة للاكتئاب ، المضادة للفطريات ، المضادة للتقلصات ، المضادة للفيروسات ، منشط جنسي ، مدر للبول ، المهدئة والمنشطة .
يعد زيت الرفينسارا من الزيوت العطرية القوية ، والذي يأتي من جزيرة غامضة من مدغشقر ، وهي بقعة جميلة من الساحل الشرقي من قارة أفريقيا ، ورافينسارا هي شجرة ضخمة تنمو في الغابات المطيرة في مدغشقر ، واسمها النباتي هو “رافنزارا أروماتيكا ” ، ويعرف الزيت العطري الناتج منها بأنه علاج لجميع الحالات ، تماما مثل زيت شجرة الشاي الذي نسمع عنه في استراليا .
يستخلص هذا الزيت عن طريق تقطير أوراق النبات بالبخار ، والتي تحتوي على ألفا بينين ، دلتا كارين ، كاريوفيلين ، جيرماكريم ، الليمونين ، لينالول ، ميثيل تشافيكول ، ميوجين ، يوجينول ، سابيينين وتيربينول .
يحتل زيت رافينسارا مرتبة جيدة في نظام العلاج التقليدي ،و تم استخدامه منذ عدة قرون ، كمطهر لعلاج العدوى ، و توجد العديد من الدراسات الحديثة التي تؤكد على العديد من المنافع الصحية المختلفة .
- مسكن : تعمل الخصائص المسكنة الموجودة في هذا الزيت على جعله دواء فعال للعديد من أنواع الألم المختلفة ، وتشمل الصداع ، ألم الأسنان ، العضلات وآلام المفاصل والأذن .
2- مضاد للحساسية : يعد زيت الرافينسارا من المكونات التي لا تسبب حساسية أو غير مزعجة ، كما يستطيع تخفيف رد فعل الحساسية للجسم أيضا ، وتدريجيا يقوم ببناء مقاومة ضد المواد المسببة للحساسية ، فلا يقوم الجسم بإظهار الاستجابات ضد هذه المواد.
3- مضاد للبكتريا والميكروبات : لا تستطيع بعض أنواع البكتريا والميكروبات السيئة السمعة الصمود طويلا أما هذا الزيت ، فتهاب هذه المخلوقات زيت رافينسارا أكثر من أي شيء ، وهذا سبب كافي لذلك ، فهذا الزيت يعد قاتلا للبكتريا والميكروبات ، ويمكنه مسح مستعمراتها بالكامل ، فيعمل على تعطيل نموها ، ويعالج العدوى القديمة ، ويوقف العدوى الحديثة من التكون ، لذلك يمكن استخدام هذا الزيت ضد الأمراض الناتجة عن عدوى البكتريا والميكروبات ، مثل تلوث الأطعمة ، الكوليرا و التيفويد .
4- مضاد للاكتئاب : يعتبر زيت رافينسار جيدا جدا للاكتئاب وتعزيز الفكر الإيجابي والشعور بالأمل ، كما يحسن الحالة المزاجية ، يهدئ العقل ويبعث الطاقة والشعور بالأمل والاستمتاع ، فإذا تم استخدام هذا الزيت بطريقة منهجية ، للمرضى اللذين يعانون من الاكتئاب المزمن ، فيمكن أن يساعد تدريجيا على التخلص من هذه الحالة الصعبة .
5- مضاد للفطريات : إن تأثير هذا الزيت على الفطريات يكون متشابها مع البكتريا والميكروبات ، فهو علاج شديد للقضاء على الفطريات ، فيستطيع منع وايقاف نموها ، لذلك يستخدم ضد عدوى الفطريات في الأذن ، الأنف ، الرأس ، الجلد والأظافر .
6- مضاد للتقلصات : يستخدم زيت رافينسارا لعلاج بعض الحالات مثل السعال الشديد ، ضيق التنفس ، التشنجات ، الإسهال ، ألم البطن ، الاضطرابات العصبية ، التشنجات الناتجة عن المغص ، فيساعد هذا الزيت على محاربة التقلصات ويحفز على الاسترخاء في العضلات والأعصاب .
7- مطهر : يحدث تعفن الدم نتيجة بكتريا تسمى المكورات العنقودية الذهبية ، والتي تصيب الجروح المفتوحة وغير المحمية والأعضاء الداخلية الحساسة ، وهذه الحالة تهدد حياة الأطفال حديثي الولادة ، لأن بشرتهم تكون أكثر حساسية ، فلا تقدر على مقاومة العدوى ، مما يسبب ألم العضلات ، التشنجات ، اضطرابات العضلات الشاذة ، التقلصات ، الحمى والتورم .
ويحتوي زيت رافينسارا على مكونات معينة ، مثل الليمونين وميثيل يوجينول ، وغيرهم أيضا ، مما يعمل على قتل هذه البكتريا ، ومنع نموها ،ويمكن تناوله ، حيث تسمح بالإنتشار تأثيره بالتساوي في الجسم .
8- مضاد للفيروسات : يعتبر هذا الزيت قاتلا للفيروسات أيضا ، فهو يوقف نمو الفيروسات عن طريق تمزق الكيس ( هو الغلاف الواقي للفيروسات) ، ليقوم بقتل الفيروسات بعدها ، فهو علاجا فعالا للأمراض الناتجة عن الفيروسات مثل نزلات البرد ، الإنفلونزا ، الحصبة ، النكاف والجدري .
10- مدر للبول : يساعد زيت رافينسارا على التخلص من الفضلات والسموم من الجسم عن طريق زيادة التبول ، كما يعمل على طرد الماء الزائد والأملاح الضارة ، مما يساعد على الوقاية من بعض الأمراض مثل النقرس ، التهاب المفاصل ، الحبوب والدمامل .
11- طارد للبلغم : يستطيع هذا الزيت إذابة البلغم والتخلص منه ، خلال الجهاز التنفسي ويسهل مروره خارج الجسم .
12- مهدئ : يعرف زيت رافينسار بخصائصه المهدئة ، حيث يساعد على الاسترخاء في بعض حالات الضغط العصبي ، التوتر والقلق وأمراض الجهاز العصبي الأخرى .
avatar
نامي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افضل فوائد زيت رافينسارا

مشكور معلومات مميزة وحلوة
avatar
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ