اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة
» رسائل حب خاصة جدا ومميزة

معرفة الكاذب من حركاته ونظراتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معرفة الكاذب من حركاته ونظراتة

الكذاب ، معرفة الكذابين

تعرّف إلى الشّخص الكاذب من خلال نظرته

يتجنّب الشخص الّذي يكذب توجيه نظره نحو عينيك؛ لأنّ في ذلك ما يدلّ على كذبه. فربّما يكون خجولا ولا ينظر نحو عينيك مباشرة، ويتقلّب نظره في عدّة أماكن وبشكل مستمر، وربّما يرمش كثيراً خلال الحديث، وخاصّة في اللحظه التي ينظر إليك فيها مباشرة، ولكي تلاحظ ذلك ما عليك إلّا تقديم ضيافة له أثناء نظره إلى شيءٍ آخر، لتلاحظ تعبيرات وجهه الدالة على كذبه.




تعرّف إلى الشّخص الكاذب من خلال حركاته اللاإراديّة

عادةً ما يظهر على الكاذب حركات لا إراديّة؛ كاللّعب بالشعر، أو حكّ الوجه، أو قضم الأظافر، وتجده يتحرّك كثيراً أثناء جلسته.




تعرّف إلى الشّخص الكاذب من خلال كلامه

الأشخاص الذين يتصفون بالكذب يستخدمون أقلّ عدد ممكن من الكلمات، ويتكلّمون ببطء؛ وذلك لأنّه من الصّعب عليهم إيجاد الكلمات المناسبة أثناء التّفكير في عمليّة الكذب نفسها، ومحاولة إخفاء الحقائق، ويميل الشخص الكاذب إلى استخدام نفس الكلمات أكثر من مرّة، واستخدام المبرّرات نفسها.




الشّخص الكاذب لا يشير إلى نفسه أثناء الحديث

يتجنّب الشّخص الكاذب عادةً استخدام كلمة " أنا " ويقول بدلاً منها: نحن، أو يستخدم الضمير نا، فيقول مثلاً ذهبنا، وبينما وهو يتحدّث عن نفسه.




الشخص الكاذب يقوم بالاستخفاف بالآخرين

الشّخص الكاذب يميل إلى أن ينسب للآخرين تصرفات أو أقوال رديئة ورذيلة.


و أخيراً .. فإنّ الكاذب سريع النسيان، وقد يفضح نفسه بنفسه من كثرة أكاذيبه، وتناقضها مع بعضها البعض ممّا يدعو إلى الارتباك.

صفات الشخص الكاذب
• عدم النظر إلى العينين مباشرةً: فالشخص الكاذب لا يستطيع النظر مباشرةً إلى عيني الشخص الذي يتحدّث معه، بل يكون زائغ البصر غير قادرٍ على تثبيت نظره مباشرةً؛ لأنّه لا يستطيع النظر إلى العينين والكذب على المتحدّث معه بنفس الوقت.
• العصبية الزائدة: حيث إنّ الكاذب يحاول أن يغطّي على كذبه بظهوره بالعصبيّة الزائدة والحركة المستمرة، وعادةً يحرك يديه باستمرارٍ دون أن يثبت في مكانٍ محدّد مع عصبيةٍ واضحةٍ عليه.
• الكلمات وكيف ينطقها: الكلمات التي ينطق بها الشخص تحدّد مدى صدقه في الحديث، حيث إنّه ينطق الكلمات ببطءٍ وتصنعٍ وصعوبةٍ، أو ربما لا يجد كلماتٍ من الأساس عنده لينطقها.
• الارتباك: يظهر الشخص الكاذب مرتبكاً عند حديثه كما أنّه لا يمكن له أن يجيب عن سؤالٍ سريعٍ يطرح عليه، وقد يتفاجأ بهذا السؤال ويحتاج إلى وقتٍ ليفكر في إجابته؛ لأنّ كل هدفه يكون بإتمام حيلة كذبه وتوصيل فكرته غير الصادقة دون أن يحسب حساباً لأسئلةٍ مفاجأة أو تفسيرٍ لما يتحدث به، ممّا يؤدّي إلى ارتباكه وظهور ذلك عليه باحثاً عن إجابةٍ قد تنقذه من الموقف.
• تكرار نفس الجمل: وهو أكثر ما يؤكّد أنّ الشخص المتحدّث كاذب، حيث إنّه لا يجد ما يقول أو يتحدّث سوى بالكلمات التي قد حفظها لتفسير الموقف الذي يتكلم عنه، كما أنه قد لا يملك تفسيراً منطقياً غير الذي يكرره.
• عدم تحمل المسؤولية فيما يقول: حيث أن يقوم بتبرير حديثه أو فعله الخاطيء بإلقاء مسؤولية ذلك على غيره، أو أنّه يفسر ذلك بأنّ أحداً قبله قد مرّ بنفس الموقف ولكنه لم ينل نفس العقاب، فهذا يؤكد أنّه كاذب وغير مدركٍ أو متحملاً مسؤولية ما يقول لأنّه أصلاً ليس عنده شيئاً صادقاً ومؤكداً ليقوله.
• عدم ذكر اسمه في الحديث: عادةً الشخص الكاذب يحاول إبعاد الحديث أو التهمة عن نفسه، فلا يذكر اسمه أو يقول أنا بل يتحدّث بالضمير الجامع مثل هم أو نحن؛ لأنّه يريد إيصال أن ما قام به أو ما حدث ليس منه شخصياً ولكن من الجميع ونتيجة أفعال الكل.

لغة الجسد تكشف الكذب

الحركات

يلجأ الكاذب عادة إلى تجميد ملامح وجهه فهو لا يحب أن ينطق وجهه بعكس ما يقول فيلجأ إلى تجميد ملامحه أو التقليل من تعابيره، وبشكل مُشابه يتجنّب الحركات المبالغ بها بجسده فلا يستخدم يديه في إشارات تعبيرية عندما يتكلّم، فهو يتجنّب أي مبالغة بحركاته حتى لا يبدو منفعلاً وهو يكذب.




لمس الوجه

عندما يكذب الأطفال وبشكل لا إراديّ يضعون أيديهم على شفاههم، وكلما كبر الطفل يتضاءل هذا الأمر، لكن يُكثر الكاذب من لمس المنطقة السفلية من وجهم، فيحك أنفه ويعبث بأذنه من الخلف أو الذقن أو الفم أو الرقبه، فهذه الحركات لا إرادية وغريزيه تستمرّ مع الإنسان منذ الولادة.




نظرات العين

إن الشخص الكاذب عادة يهرُب بعيداً بعينيه عن من يحادثه فلا ينظر في عين محدثه، وهنالك أشخاص من نوع آخر عندما يكذب الواحد منهم يحملق في عيون محدثه بثبات ولمدّه طويلة ومبالغ بها فقط ليثب أنّه صادق فهو لا يخشى المُواجهة، وهو بشكل تلقائيّ يريد إثبات عكس هذا فيكشف نفسه، فتذكّر أنّ الصادق لا يحملق ولا يثبّت نظره ويتصرّف بصوره أكثر عفوية.




الوقفة

يشعر الشخص الكاذب غالباً بالارتباك فلا يفضّل الوقوف بشكل معتدل مواجهٍ لمن يتحدّث له، فبدلاً من ذلك يقف بشكل مرتخٍ حيث يرخي أحد كتفيه إلى مستوى أقلّ، فيبدو كأنّه ينحني إلى أحد الجانبين قليلاً.




تعبيرات الوجه

غالباً ما تنحصر تعبيرات الإنسان في الوجه بالفم، فإن حاول الكاذب الابتسام سيستخدم عضلاتٍ قليلة لذلك، مع أنّ الإنسان الطبيعي يستعمل للابتسام جميع عضلات وجهه، ومع ذلك الابتسامة في العادة تخفي بعض المشاعر خلفها، فإن كنت تشكّ بحديث من تستمع له انتبه للطريقة التي يبتسم بها، بالإضافة إلى باقي تعبيرات وجهه.




راحه اليد

يحاول الكاذب أن يخفي كفيه ليضعهما في جيبه أو خلف ظهره، لكن انتبه إلى أنّ بعض الأشخاص الصادقين قد يميلون إلى ضع أيديهم في جيوبهم وهم يتحدّثون، وبالأخص في الجو البارد.




تجنّب الإشارة إلى الذات

يتجنب الكاذب غالباً الإشارة إلى نفسه، فهو يتجنّب أن يشير لذاته لأنّه يحاول دائماً ابعاد أي شبهة عنها، فلذلك يمتنع عن استخدام كلمات مثل (أنا) ويقول بدلاً منها: (نحن، الناس، معظم).




الاسترسال في الحديث

يسترسل الكاذب في ما يقوله ويظلّ يكرّر الجمل والكلمات حتى يقنعك بأقواله، ويستمرّ في سرد العديد من التفاصيل مع أنّها غالباً غير ضرورية، وهذا لأنّ أيّ توقّف عن الحديث يشعره بعدم الراحة وكأنّ كلامه يتمّ تحليله، وغالباً يشعر أنّه سيكشف لو فكر من يحادثه بكلامه وهو أمامه.




الإساءة للآخرين

يكون الكاذب أكثر ميلاً لأنّ ينسب التصرفات والأقوال السيئة للآخرين، وبالأخصّ صفة الكذب التي يعرف أنّها تنطبق عليه، لكنه يحب إلصاقها بالآخرين، وعادةً ينسى الكاذب بسرعة، ولذلك فهو غالباً ما يفضح نفسه أمام لشخص المدقّق، فكثرة الكذب بذاكرة سيئة لن تساعده على تذكر كلّ ما يقوله من أكاذيب ولمن قالها في كلّ مرة.




اللعب بالأشياء

غالباً يتمسك الشخص الكاذب بشيء في يده ليشغل من يكلمه بعيداً عن التركيز على حركاته وتعابير وجهه فلا يكتشف كذبه، فمثلاً قد يلعب الكاذب بهاتفه أو بمدالية المفاتيح أو غيرها
avatar
نامي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معرفة الكاذب من حركاته ونظراتة

مشكور معلومات مميزة وحلوة
avatar
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ