اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
» ربعك لمنك شفتهم صارو احزاب
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة

اجمل كلام الشكر والتقدير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اجمل كلام الشكر والتقدير

عبارات شكر وتقدير الأصدقاء ، كلمات شكر لصديق ، كلمة شكر للمدير ، رسالة شكر وتقدير رسمية ، عبارات شكر وتقدير للمعلمات ، عبارات شكر على هدية ، كلمات شكر وثناء لشخص عزيز ، عبارات شكر وتقدير للموظفين

كلمات شكر

- رسالة أبعثها بملء الحب والعطف والتقدير والاحترام، أرى قلبي حائرًا، ولساني عاجزًا، وقلبي غير قادر على النطق بعبارات الشكر والعرفان على تقدير الجميل الذي لن أنساه في حياتي.

-يعجز الشعر والنثر والكلام كله في وصف فضلك، وذكر شكرك، وتقدير فعلك، فلك كل الثناء، وجزيل الشكر، وصادق العرفان، على كل ما فعلت وتفعل.

-كل الشكر والتقدير لكي الذين وقفوا معي، ولكل الذي وقفوا ضدي لأكون على ما أنا عليه اليوم، فها أنا أستكمل مسيرة حياتي وقد وصلت إلى ما حلمتُ به طويلاً، وما كان ذلك ليحدث لولا توفيق الله، ثم وقوف بعض الأوفياء إلى جانبي، فكل أرق الوفاء، وأجمل التحية، وأعذب الثناء الرفيع.

-القلب ينشر عبير الشكر والوفاء والعرفان لك على كل ما بذلته في سبيل أن نصل إلى ما طمحنا إليه جميعًا، فقد كان نجاحنا اليوم ثمرة العمل المشترك الذي لم يكن ليتحقق لولا عملنا جميعًا في مركب واحد، وهنا نحن نجونا جميعًا، فكل الشكر والعرفان لكم أيها الأحبة.

-تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات، لتنظم عقد الشّكر الذي لا يستحقّه إلا أنت، فمن كان يملك صديقاً مثلك، فكأنما حيزت له الدنيا بفرحها وجمالها، فانت صديقٌ بنكهة الاخر.

-عندما نبحث عن كلمات شكر وتقدير للآخرين, فإن أجمل عبارات الشكر والتقدير لابد أن تسبق حروفنا وتنهي سطورنا معبرةً عن صدق المعاني النابعة من قلوبنا لهؤلاء.

- عبر نفحات النسيم وأريج الأزاهير وخيوط الأصيل أرسل شكرا من الأعماق لك شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم .

- مهما نطقت الألسن بأفضالها ومهما خطّت الأيدي بوصفها، ومهما جسّدت الروح معانيها، تظلّ مقصّرة أمام روعتها وعلوّ همتها، أسعدك المولى وجعل ما تقدّمه في ميزان حسناتك.

- أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم الصحة والعافية، شكراً لكم على ما قدمتموه لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم، ودام الله عزّكم ودام عطائكم.

-  تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا أنت إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.

-إن الكلمات لتعجز عن شكرك يا صديقي.. ولو قدمت لك كل الورود التي في العالم لن أستطيع شكرك على مجهودك وتعب معي وجعلي من أنجح الناس وفخر بين الجميع.. أتمنى أن تبقى شمعة تنير درب كل من يعرفك.

-تلوح في سمائنا دوما نجوم براقة لا يخفت بريقها عنا لحظه واحده نترقب اضائتها بقلوب ولهانه ونسعد بلمعانها في سمائنا كل ساعة فاستحقت وبكل فخر إن يرفع اسمها في عليانا .

- كلمات الثناء لا توفيك حقك , شكراً لك على عطائك أرجو أن تكون تعبير ولو قليلاً عن شكري وتقديري لكم.

-كلمة شكر وعرفان إلى صاحب القلب الطيب إلى صاحب النفس الأبيه إلى صاحب الإبتسامه الفريده إلى من حارب وساهم الكثير من أجلي.

-عمل المعروف يدوم، والجميل دايم محفوظ، لا تفكّر في يوم أنسى أنّك وقفت جنبي على طول.

-صديقي الغالي.. أعطر التحية، وأطيب المنى، وكل الاحترام لك أنت، أنت الغالي، جعلتني أرى الدنيا بألوان الخير والفرح، ومنحتني الثقة والإرادة، تعلّمت منك الكثير، وأكثر ما يخجلني منك أنني حينما
أخطئ بحقك؛ تأتي وتعتذر لي وأنا من أخطأ، فواخجلي منك، شكراً جزيلا لك وسامحني على تقصيري بحقك، فأنت أجمل هدية من رب البرية.

-أقدم لكم أجمل عبارات الشكر والامتنان من قلب فاض بالمحبة والمودة والاحترام والتقدير لكم.

-أزكى التحيّات وأجملها وأنداها أرسلها لك بكلّ الودّ والحب والإخلاص شاكرًا لك على كل ما قدمت، وكل ما نصحت لي به.

-تعجز حروفي أن تكتب لك كل ما حاولت ذلك، ولا أجد في قلبي ما أحمله لك إلا الحب والعرفان والشكر على ما قدمت لي.

-قد جئت اليوم لكي أحمل لك أنقى عبارات الشكر والتحية والثناء والإعجاب، فأنت تنير درب الحائر، وتغيث الملهوف، وتقف إلى جانب الضعيف، وتقدم كل ما تملك كي يبتسم الناس، وتسعى بأقصى ما تستطيع رسم السعادة على وجوه كل من تقابلهم.

-من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنت تستحق أندى عبارات الشكر والعرفان فلولا الله ثم أنت لما حققت ما أريد، فقد كنت الداعم الأول، والمحفز الأكبر، والصديق الذي لا يغيره الزمان.

-عندما أتذكر كل ما صنعت لأجلي كي أصل إلى الذي وصلت إليه في يومي هذا فإن لساني يقف عاجزًا على قول أي شيء، فعبارات الشكر قليلة، وكلمات الثناء لا تستطيع أن تفيك حقك، فأنت كل شيء في كل الأوقات، وأنت ما ألقاه حينما أحتاج أي شيء في هذه الحياة، فكل الشكر لك على ما قدمت، ولك مني كل التحية والتقدير.

-إليك ما تسبقي إلى كل شيء، وتنصحني قبل حدوث أي شيء، يا من تمنح بلا انتظار، وتغفر دون اعتذار، وتقف إلى جانبي في كل شيء، يا أغلى أصدقائي، لك كل الثناء والاحترام والتقدير على كل هذا الدعم والاهتمام والرعاية.

-بكل الحب والوفاء وبأرق كلمات الشكر والثناء، ومن قلوب ملؤها الإخاء أتقدم بالشكر والثناء على وقوفك إلى جانبي في الحل والترحال، وفي الكرب والشدة.

-الصداقة هي الأمل الذي يدفعنا دوماً للحياة، والصديق هو بذرة هذا الأمل، فاسمح لي أن أقول لك يا صديقي: كن أنت الأمل الباقي ولتبقى يدك تُمسك بيدي إلى الأبد.

-تلوح في سماء القلب نجومٌ كثيرة لا يخفت بريقها أبداً، لأنها تحمل قلوباً أصيلة لا تتبدل ولا تتحول، فشكراً لأنك شمسٌ بين هذه نجوم القلب، شكراً لأنك أروع الأصدقاء.

-كلمة حبّ وتقدير، وتحيّة وفاء وإخلاص، تحيّة ملئها كلّ معاني الأخوّة والصّداقة، تحيّة من القلب إلى القلب، شكراً من كلّ قلبي.

-لكلّ مبدع إنجاز، ولكلّ شكر قصيدة، ولكلّ مقام مقال، ولكلّ نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشّكر نهديك، وربّ العرش يحميك.

-عبر نفحات النّسيم، وأريج الأزهار، وخيوط الأصيل، أرسل شكراً من الأعماق لك، فافتح قلبك يا صديقي استقبل دعواتي وأمنياتي لك بالخير والحب والامتنان.

-شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدّائم، ووقفاتك الرائعة، فكلمات الثّناء لا توفيك حقك، وكل عبارات الشكر لا تصف مدى امتناني لك

عجزت الكلمات تعبر عن مدى الجميل والعرفان اللي بدر منكم تجاهي ما ينساه إنسان.

للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنيه، فأنت أهل للشكر والتقدير، فوجب علينا تقديرك.. فلك منا كلّ الثناء والتقدير.

بينما نعبّر عن عرفاننا، علينا ألا ننسى أن أقصى درجات التقدير لا تتمثل بنطق الكلام، وإنّما بتطبيقه.

إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها لك بكلّ ودّ وحب وإخلاص، تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام، وأن تصف ما إختلج بملئ فؤادي من ثناء وإعجاب، فما أجمل أن يكون الإنسان شمعة تنير دروب الحائرين.

تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا أنت، إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.

إن عمل المعروف يدوم والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى أنك وقفت جنبي على طول.

صديقي الغالي.. أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لك أنت، أنت الغالي، جعلتني أرى الدنيا بألوان الخير والفرح، ومنحتني الثقة والإرادة، تعلّمت منك الكثير، وأكثر ما يخجلني منك أنني حينما أخطئ بحقك؛ تأتي وتعتذر لي وأنا من أخطأ، فواخجلي منك، شكراً جزيلا لك وسامحني على تقصيري بحقك، فأنت أجمل هدية من رب البرية.

تلوح في سمائنا دوماً نجوم براقه، لا يخفت بريقها عنا لحظه واحده، نترقّب إضائتها بقلوب ولهانه، ونسعد بلمعانها في سمائنا كل ساعة، فاستحقت وبكل فخر أن يرفع إسمها في عليانا.

مهما نطقت الألسن بأفضالها ومهما خطّت الأيدي بوصفها، ومهما جسّدت الروح معانيها، تظلّ مقصّرة أمام روعتها وعلوّ همتها، أسعدك المولى وجعل ما تقدّمه في ميزان حسناتك.

ما أجمل العيش بين أناس إحتضنونا بإخلاص، لك يا صديقي الغالي كل التقدير والإحترام ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم الصحة والعافية، شكراً لكم على ما قدمتموه لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم، ودام الله عزّكم ودام عطائكم.

أصدقائي الكرام.. كل التبجيل والتوقير لكم، يا من صنعتم لي المجد، بفضلكم فهمت معنى الحياة، إستقيت منكم العلوم والمعارف والتجارب لأقف في هذه الدنيا كالأسد في عرينه؛ عزيزاً كريماً، لا ينخدع بالمظاهر والقشور، بل يبحث دوماً عن الجوهر، بفضلكم وجدّت لي مكانة في هذه الحياة، فأنتم علمتموني كل شيء، فلن أكون لكم، إلّا عبداً وطوعاً.

عمل المعروف يدوم والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى أنك وقفت جنبي على طول.

كلمة شكر وعرفان إلى صاحب القلب الطيب إلى صاحب النفس الأبيه إلى صاحب الإبتسامه الفريده إلى من حارب وساهم الكثير من أجلي.

لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك، ورب العرش يحميك.

أنا عمري ما شكرت إنسان، لأن المعروف صعب تلاقيه بهالزمان إلا في قلب صافي ولهان يحب يساعد كل إنسان.

من أي أبواب الثناء سندخل وبأي أبيات القصيد نعبّر وفي كل لمسة من جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر، كنت كسحابة معطاءه سقت الأرض فاخضرت، كنت ولازلت كالنخلة الشامخة تعطي بلا حدود، فجزاك عنا أفضل ما جزى العاملين المخلصين وبارك الله لك وأسعدك أينما حطت بك الرحال.

كلمة شكراً ما تكفي والمعنى أكبر ما توفيه، لو بيدي العمر أعطيه أعبر له عن مدى شكري.

إن قلت شكراً فشكري لن يوفيكم، حقاً سعيتم فكان السعي مشكوراً، إن جف حبري عن التعبير يكتبكم قلب به صفاء الحب تعبيرا.

كلمة حب وتقدير وتحية وفاء وإخلاص، تحية ملئها كل معاني الأخوة والصداقة، تحية من القلب إلى القلب، شكراً من كل قلبي.

أصدقائي الرائعون.. رسالة شكر وامتنان أرسلها لكم لوقوفكم بجانبي دوماً، فلو غبتم عن ناظري يوماً فأنتم في القلب، أذكر أيام الشدائد حينما لم تفارقوني لحظة، بل كنتم خير عون، وسند، وناصح، ما أجمل تلك الأيام بكل ما فيها، فلقد كنتم كالسّكر الذي يذهب مرارة العيش، ويسلي النفس، ويشد من أزرها، سعادتي كبيرة بكم، ولن أتخلّى عنكم ما حييت.

يا طيور المحبة زوريه وعن شكري له خبريه وقوليله عنك ما نستغني، لو نلف العالم واللي فيه.

رسالة أبعثها مليئة بالحب والتقدير والإحترام، ولو أنني أوتيت كل بلاغة وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلا مقصراً ومعترفاً بالعجز عن واجب الشكر.

مهما بحث في قاموس الكلمات ونثرت من عبارات الشكر فلن ولم أجد كلمات توفيك حقك وقدرك.

لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيدة ولكل مقام مقال.. ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك.

عندما أخطئ نبهني، عندما أسيء إليك أخبرني، عندما يكون في نفسك علي شيء صارحني، وحتى لا تتراكم أخطاؤنا وتكون عندما ننتبه لها بحجم جبال تهامة، لم لا نفتتها كلما إجتمعت بالصدق والصراحة، وأن لا نحمل الأمور أكثر مما تحتمل، عندما تراني مقصراً ناصحني فليس أكثر توثيقاً لأخوتنا من المناصحة، لنجعل من هذه الصحبة درباً نسير فيه إلى خيري الدنيا والآخرة، لنجعل أمام أعيننا مكاناً نسعى للتربع بفخر فيه يجاورنا الأنبياء والصديقون والشهداء تحت ظل عرش الرحمن يوم لا ظل إلّا ظله.

لا شيء في الحياة يسعد الإنسان ويسرّه أكثر من إكتساب صديق صالح يشاركه في مشاعره، ويغمره في عواطفه، يأنس إليه في الوحشة ويستعين به في الشدائد.

إن الكلمات لتعجز عن شكرك يا صديقي.. ولو قدمت لك كل الورود التي في العالم لن أستطيع شكرك على مجهودك وتعبتك معي وجعلي من أنجح الناس وفخر بين الجميع.. أتمنى أن تبقى شمعة تنير درب كل من يعرفك.

أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم الصحة والعافية، شكرا لكم على ما قدمتموه لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم ودام الله عزكم ودام عطائكم.

ضحّى من أجلي بالكثير وعانى من أجلي الكثير، علّمني معنى الحب علّمني معني العطف، أجده دائماً وهو يوجهني في حياتي، أصبحت قوياً به، أصبحت إنساناً بسببه، ولا أستطيع أن أوفي ولو بالبسيط من تضحياته، لأجل ذلك أهديه كل الحب الذي في الأرض، وكل نسمة هواءً في السماء أهديها له، ومن كل قلبي أهديه كلمة شكر وعرفان.

شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم، كلمات الثناء لا توفيك حقك، شكراً لك على عطائك.

عبارات الشكر تخجل منك، لأنك أكبر منها، فأنت لك الفضل في تحويل الفشل إلى نجاح، ورفع العزيمة والمعنوية لدي، فأنت أهل التميز والتقدم.

لك مني كل التقدير والشكر والعرفان، بعدد قطرات المطر وعدد من حج وإعتمر.

إن صديقك هو كفاية حاجتك وهو حقلك الذي تزرعه بالمحبة وتحصده بالشكر، وهو مائدتك وموقدك لأنك تأتي إليها جائعاً وتسعى وراءه مستدفئاً، فشكراً لك يا صديقي.

قد تنسى من شاركك الضحك، لكن لا تنسى من شاركك البكاء.


كلمات شكر جميلة روعة

•إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشّكر والتّقدير.

•تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة، لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة، فاستحقّت وبكلّ فخر أن يرفع اسمها في عليائنا.


•كلمة حبّ وتقدير، وتحيّة وفاء وإخلاص، تحيّة ملئها كلّ معاني الأخوّة والصّداقة، تحيّة من القلب إلى القلب، شكراً من كلّ قلبي.

•عمل المعروف يدوم، والجميل دايم محفوظ، لا تفكّر في يوم أنسى أنّك وقفت جنبي على طول.

•أنا عمري ما شكرت إنسان، لأنّ المعروف صعب تلاقيه بهالزمان إلا في قلب صافٍ وولهان، يحبّ يساعد كلّ إنسان.

•كلمة شكراً ما تكفي، والمعنى أكبر ما توفيه، لو بيدي العمر أعطيه، أعبّر له عن مدى شكري.

•يا طيور المحبة زوريه، وعن شكري له خبّريه، وقوليله عنّك ما نستغني، لو نلف العالم وإلي فيه.

•رسالة أبعثها مليئة بالحبّ، والتّقدير، والاحترام، ولو أنّني أوتيت كلّ بلاغة، وأفنيت بحر النّطق في النّظم والنّثر، لما كنت بعد القول إلا مقصّراً، ومعترفاً بالعجز عن واجب الشّكر.

•لكلّ مبدع إنجاز، ولكلّ شكر قصيدة، ولكلّ مقام مقال، ولكلّ نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشّكر نهديك، وربّ العرش يحميك.

•عبر نفحات النّسيم، وأريج الأزهار، وخيوط الأصيل، أرسل شكراً من الأعماق لك.

•شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدّائم، كلمات الثّناء لا توفيك حقك، شكراً لك على عطائك.

ماني بناسي وقفتك هذي وذيك
يومك شجاع وما يجي فيك حيله

اشهد بطيبك واشهد ان الكرم فيك
واشهد بصدقك والمواقف دليله

ازرع بذور الخير تكبر وترويك
واقطف نتاج اعمال خيرك جزيله

هذا يعزك واكثر الناس تغليك
وافعالك البيضاء تغطي قبيله

محبتك للناس بيضاء وتعطيك
ميزه صريحه وانت راعي الجميله

هذي مزايا فيك هذي عطاويك
هذي علومك ما رضينا بديله

احترت في وصفك ومادري شسميك
اسميك بسومة بريده راعية الجميله

شوفي يابسومة كيف المواقف تحييك
والصاحب الي له جمايل تجيله


عبارات رسالة شكر للمعلم او المعلمة

أستاذنا الفاضل....لك منا كل الثناء والتقدير ، بعدد قطرات المطر ، وألوان الزهر ، وشذى العطر ، على جهودك الثمينة والقيمة ، من أجل الرقي بمسيرة مدرستنا الغالية .

الأستاذ الفاضل ... للنجاحات أناس يقدرون معناه ، وللإبداع أناس يحصدونه ، لذا نقدّر جهودك المضنية ، فأنت أهل للشكر والتقدير ..فوجب علينا تقديرك ...فلك منا كل الثناء والتقدير .

من ربوع زهرائنا الغالية ...نرسل أشعة من النور ، لتخترق جدار التميز والإبداع ..أشعة لامعة ، نرسلها لصاحب التميز والعطاء ...للفاضل الأستاذ(.............) لك منا كل معاني الحب والتقدير ، والذي يساوي حجم عطاؤك اللامحدود .

جميل أن يضع الإنسان هدفا في حياته ...والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحا يساوي طموحك ..
لذا تستحقين منا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر ، وقطرات المطر .

إلى من أعطى...وأجزل بعطائه ...إلى من سقى ..وروّى مدرستنا علما وثقافة، ، إلى من ضحى بوقته وجهده ..ونال ثمار تعبه ...لك أستاذنا الغالي ..كل الشكر والتقدير على جهودك القيّمة .

منك تعلمنا أن للنجاح قيمة و معنى ...ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل ...ومعك آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي . .. لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية .

أستاذنا الغالي ....يا من أعطيت للحياة قيمة ...يا من غرست التميز ومعانية بين جدران ثانويتنا ...لكي نحلق في سمائها ...لذا نرسل لك وساما من النور بعدد كل نجوم السماء.

عبارات الشكر لتخجل منك ...لأنك أكبر منها ...فأنت من حوّلت الفشل إلى نجاح باهر، يعلو في القمم ...غاليتنا نشكر جهدك ، ونقيّم عملك ...فأنت أهل للتميز .

معلمنا الفاضل ...لك صدى في جنبات مدرستنا ...وآمالك العظيمة صنعت المعجزات ...وزرعت بذورا بشتى الألوان ...فلك الشكر على هذه المسيرة القيّمة .

معلمنا الفاضل.....منك تعلمنا ...أن للنجاح أسرار ...ومنك تعلمنا أن المستحيل يتحقق بمدرستنا ... ومنك تعلمنا أن الأفكار الملهمة تحتاج إلى من يغرسها بعقول طلابنا ....فلك الشكر على جهودك القيمة .

ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم ، وعشقوا الحياة ...وتغلبوا على مصاعب العلم ...لك معلمنا الغالي...كل تقديرنا على جهودك المضنية .

قصيدة شعرية للمعلمين حلوة


جاء المعلم , نوره
         يسعى فيأخذ باللباب

يلقي ويشرح درسه
       متوخيا عين الصواب

يحنو على طلابة
        متجنبا سبل العقاب

وتراه دوما باسما
   عند السؤال أو الجواب

يُمضي سحابة يومه
      بين الدفاتر والكتاب

إن المعلم هو القدوةٌ
 في الناس مرفوع الجناب

والنشء يذكر فضله
  حتى يوارى في التراب

يارب بارك سعيه
   ذلل له كل الصعاب

حتى ينشئَ جيلنا
  متحصناً من كل عاب

مسجات شكر وعرفان جميلة
•طيبك غشاني والوفى في مباديك

واضح مثل بدر السّماء في مداره

أكذب على نفسي إذا قلت ما أغليك

وأكذب عليك إن قلت مالك وقاره

لقيت فيك الطّيب من غرس أهاليك

ولقيت في موقفك حسّ وأصالة.
•يا مرحبا بإلي يراسل على ذوق

حرّك شجون القلب واخضّر ربيعه

ما أنسى محبّيني لو الوقت به عوق

وراعي الوفا نشريه ما حنّا نبيعه

أبشر بعزّك لو تبي النّجم من فوق

تامر على روحي وهي لك مطيعة.
•لك في وسط القلب شيوخ وقبايل

يمشون تحت أمرك على ما بغيته

أضرب بهم ضلع الجبل ويتهايل

واقطع بهم عرض البحر لا نويته

أنت الملك، والمملكة، والقبايل

وأنت الخوي اللي أبد مانسيته.
•مشكور يا إلي خصّنا باهتمامه

عمرك طويل، وعمر من هو موصّيك

قد قالوا الطيّب يبين بكلامه

وأنت اتّصالك، واهتمامك مزكّيك

مثلك غصب يفرض علينا احترامه

طيبك وعطفك يجبر النّاس تغليك.


عبارات شكر جميلة
•للنّجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشّكر والتّقدير، فوجب علينا تقديرك، فلك منّا كلّ الثّناء والتّقدير.
•من أيّ أبواب الثّناء سندخل، وبأيّ أبيات القصيد نعبر، وفي كلّ لمسة من جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر، كنت كسحابة معطاءة، سقت الأرض فاخضرّت.

•تتسابق الكلمات، وتتزاحم العبارات، لتنظم عقد الشّكر الذي لا يستحقه إلا أنت، إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتّعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشّكر والتّقدير.

•الإنسانة التي ربّتني في صغري، وعلّمتني، وأحاطتني بحنانها، والتي دائماً وأبداً أجدها بجانبي في أزماتي، إلى أغلى من عرفها قلبي، بكلّ الحبّ أهديها كلمة شكر.

•إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها، وأنداها، وأطيبها، أرسلها لك بكلّ ودّ، وحبّ، وإخلاص، تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام، وأن تصف ما اختلج بملئ فؤادي من ثناء وإعجاب، فما أجمل أن يكون الإنسان شمعةً تُنير دروب الحائرين.

•شريك حياتي، أعطر التّحايا، وأطيب المنى، وكلّ الاحترام لك أنت، أنت الغالي، نصفي الآخر، ولكن في جسد آخر، جعلتني أرى الدّنيا بألوان الخير والفرح، ومنحتني الثّقة والإرادة، تعلّمت منك الكثير، وأكثر ما يخجلني منك؛ أنّني حينما أخطئ بحقّك؛ تأتي وتعتذر لي وأنا من أخطأ، فسامحني لتقصيري بحقّك، فأنت أجمل هديّة من ربّ البرية.

•إن قلت شكراً فشكري لن يوفيكم حقّكم، حقاً سعيتم فكان السّعي مشكوراً، وإن جفّ حبري عن التّعبير يكتبكم قلب به صفاء الحبّ تعبيراً.

•شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدّائم.

•تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة، لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة، فاستحقت وبكلّ فخر أن يرفع اسمها في عليائنا .

•كلمة شكر وامتنان، إلى صاحب القلب الطيّب، إلى صاحب النّفس الأبيّة، إلى صاحب الابتسامة الفريدة، إلى من حارب وساهم بالكثير مِن أجلي.

•أتمنى من الله عزّ وجلّ أن يعطيكم الصّحة والعافية، شكراً لكم على ما قدمتموه لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم، وأدام الله عزّكم، ودام عطاؤكم.

•مهما نطقت الألسن بأفضالها، ومهما خطّت الأيدي بوصفها، ومهما جسّدت الرّوح معانيها، تظلّ مقصّرةً أمام روعتها وعلوّ همتها، أسعدك المولى وجعل ما تقدّمه في ميزان حسناتك.

•عمل المعروف يدوم، والجميل دائماً محفوظ، لا تفكّر في يوم أنسى أنّك وقفت جنبي على طول.

•عجزت الكلمات تعبّر عن مدى الجميل والامتنان، الذي بدر منكم اتجاهي ما ينساه إنسان.

•أستاذتي الكرام، كلّ التّبجيل والتّوقير لكم، يا من صنعتم لي المجد، بفضلكم فهمت معنى الحياة، استقيت منكم العلوم، والمعارف، والتّجارب، لأقف في هذه الدّنيا كالأسد في عرينه؛ عزيزاً كريماً، لا ينخدع
بالمظاهر والقشور، بل يبحث دوماً عن الجوهر، بفضلكم وجدت لي مكانةً في هذه الحياة، فأنتم لم تعلموني حرفاً واحدأ، بل علمتموني كلّ شيء، فلن أكون لكم، إلّا عبداً وطوعاً.

•يا طيور المحبّة زوريه، وعن شكري له خبّريه، وقوليله عنّك ما نستغني، لو نلفّ العالم وإلي فيه.

•رسالة شكر وامتنان أطيّرها لكم لوقوفكم بجانبي دوماً، فلو غبتم عن ناظري يوماً فأنتم في القلب، أذكر أيام الشّدائد حين لم تفارقوني لحظةً واحدةً، بل كنتم خير عون، وسند، وناصح، ما أجمل تلك الأيام بكلّ ما فيها، فلقد كنتم كالسّكر الذي يذهب مرارة العيش، ويسلّي النّفس، ويشدّ من أزرها، سعادتي كبيرة بكم، ولن أتخلّى عنكم ما حييت.

•من أيّ أبواب الثّناء سندخل، وبأيّ أبيات القصيد نعبّر، وفي كلّ لمسة من جودكم وأكفّكم للمكرمات أسطر، كنت كسحابة معطاءه، سقت الأرض فاخضرّت، كنت ولازلت كالنّخلة الشّامخة، تعطي بلا حدود، فجزاك عنّا أفضل ما جزى العاملين المخلصين، وبارك الله لك، وأسعدك أينما حطّت بك الرّحال.


عبارات شكر وامتنان مميزة

بأصدق المشاعر وبأشدّ الكلمات الطيبة النابعة من قلب وفيّ، أقدم شكري وامتناني لمن كانو سبب في استمرار واستكمال مسيرة حياتي، من وقفوا معي بأشدّ الظروف ومن حفزوني على المثابرة والاستمرار وعدم اليأس، أقدم لكم أجمل عبارات الشكر والامتنان من قلب فاض بالاحترام والتقدير لكم:

• للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير .. فوجب علينا تقديرك .. فلك منا كلّ الثناء والتقدير.

• من أيّ أبواب الثناء سندخل وبأيّ أبيات القصيد نعبر، وفي كلّ لمسة من جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر، كنت كسحابة معطاءه سقت الأرض فاخضرّت.

• تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه إلا أنت، إليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.

• الإنسانة التي ربّتني في صغري، وعلمتني وأحاطتني بحنانها والتي دائماً وأبداً أجدها بجانبي في أزماتي، إلى أغلى من عرفها قلبي، بكل الحب أهديها كلمة شكر.

• إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة .. أزكى التحيّات وأجملها وأنداها وأطيبها .. أرسلها لك بكلّ ودّ وحب وإخلاص .. تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام .. وأن تصف ما اختلج بملئ فؤادي من ثناء وإعجاب .. فما أجمل أن يكون الإنسان شمعة تُنير دروب الحائرين.

• شريك حياتي .. أعطر التحايا، وأطيب المنى، وكل الاحترام لك أنت، أنت الغالي، نصفي الآخر، ولكن في جسد آخر، جعلتني أرى الدنيا بألوان الخير والفرح، ومنحتني الثقة والإرادة، تعلمت منك الكثير، وأكثر ما يخجلني منك؛ أنني حينما أخطئ بحقك؛ تأتي وتعتذر لي وأنا من أخطأ، فواخجلي منك، وسامحني لتقصيري بحقك، فأنت أجمل هدية من رب البرية.

• إن قلت شكراً فشكري لن يوفيكم، حقاً سعيتم فكان السعي مشكوراً، إن جفّ حبري عن التعبير يكتبكم قلب به صفاء الحب تعبيراً.

• شكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم.

• تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة، لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة، نترقب إضاءتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة، فاستحقت وبكل فخر أن يرفع إسمها في عليانا .

• كلمة شكر وامتنان .. إلى صاحب القلب الطيّب .. إلى صاحب النفس الأبيّة .. إلى صاحب الابتسامة الفريدة .. إلى من حارب وساهم الكثير مِن أجلي.

• أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم الصحة والعافية، شكراُ لكم على ما قدمتموه لي من أحاسيس نابعة من قلوبكم ودام الله عزكم ودام عطاؤكم.

• جميل من الإنسان أن يكون شمعة ينير درب الحائرين ويأخذ بأيديهم ليقودهم إلى بر الأمان متجاوزاً بهم أمواج الفشل والقصور .. فتلك هي بتعاونها مع زميلاتها وحسن خلقها مع الجميع واهتمامها بكل ما يخص الطالبة والحرص عليه أصبحت كشمعة أضائت لمن حولها فجزاك الله خيراً وسدد خطاك.

• كلمة حب و تقدير وتحية وفاء وإخلاص، تحية ملؤها كل معاني الأخوة والصداقة، تحية من القلب إلى القلب، شكراً من كل قلبي.

• طبيبي القدير.. تعجز الكلمات عن الشكر والتقدير لأجلك، فلقد عدت إلى الحياة بفضل جهودك، وهمتك وأخلاصك، منحتني الهمة والنشاط، بعد القصور والمرض، فلك مني كل الحب والتقدير.

• مهما نطقت الألسن بأفضالها ومهما خطّت الأيدي بوصفها ومهما جسدت الروح معانيها .. تظلّ مقصّرة أمام روعتها وعلوّ همتها .. أسعدك المولى وجعل ما تقدّمه في ميزان حسناتك.

• عمل المعروف يدوم، والجميل دائماً محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى أنك وقفت جنبي على طول.

• عجزت الكلمات تعبّر عن مدى الجميل والامتنان .. الذي بدر منكم اتجاهي ما ينساه إنسان.

• أنا بعمري ما شكرت إنسان، لأن المعروف صعب تلاقيه بهذا الزمان، إلا في قلب صافٍ ولهان، يحب يساعد كل إنسان، فكلمة شكراً ما تكفي والمعنى أكبر ما توفيه، لو بيدي العمر أعطيه، لأعبر له عن مدى شكري.

• أستاذتي الكرام .. كل التبجيل والتوقير لكم، يا من صنعتم لي المجد، بفضلكم فهمت معنى الحياة، استقيت منكم العلوم والمعارف والتجارب لأقف في هذه الدنيا كالأسد في عرينه؛ عزيزاً كريماً، لا ينخدع بالمظاهر والقشور، بل يبحث دوما عن الجوهر، بفضلكم وجدت لي مكانة في هذه الحياة، فأنتم لم تعلموني حرفاً واحدأ، بل علمتموني كل شيء، فلن أكون لكم، إلّا عبداً وطوعاً.

• يا طيور المحبة زوريه، وعن شكري له خبريه، و قوليله عنك ما نستغني، لو نلفّ العالم و إلي فيه.

• أصدقائي الرائعون .. رسالة شكر وامتنان أطيرها لكم لوقوفكم بجانبي دوماً، فلو غبتم عن ناظري يوماً فأنتم في القلب، أذكر أيام الشدائد حينما لم تفارقوني لحظة، بل كنتم خير عون، وسند، وناصح، ما أجمل تلك الأيام بكل ما فيها، فلقد كنتم كالسكر الذي يذهب مرارة العيش، ويسلي النفس، ويشد من أزرها، سعادتي كبيرة بكم، ولن أتخلى عنكم ما حييت.

• رسالة أبعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام، ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر، لما كنت بعد القول إلا مقصراً، ومعترفاً بالعجز عن واجب الشكر.

• طور سلوك العرفان وقدم الشكر عن كل شيء يحدث لك، علماً أن كل خطوة إلى الأمام تشكل خطوة باتجاه تحقيق شيء أكبر وأفضل مما أنت عليه حالياً.

• من أي أبواب الثناء سندخل وبأي أبيات القصيد نعبّر وفي كل لمسة من جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر .. كنت كسحابة معطاءه سقت الأرض فاخضرت .. كنت ولازلت كالنخلة الشامخة تعطي بلا حدود فجزاك عنا أفضل ما جزى العاملين المخلصين .. وبارك الله لك وأسعدك أينما حطت بك الرحال.

• الصداقة المبنية على العرفان بالجميل فحسب كالصورة الفوتوغرافية التي تضمحل مع الزمن.

• أبي الحنون: كل الاحترام والتقدير لأجلك يا نبع العطاء، يا مكافحاً لأجلنا، ويا مناضلاً لإسعادنا، كابدت مشاق الحياة كي تخدمنا، وذقت ألوان الشقاء كي تربينا، فزرعت البذور، وها أنت تجني الثمار، جيلاً طيباً فيه الخير والعطاء بإذن الله، فكل الفخر لي أنك أبي.

• ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم و عشقوا الحياة ... لك يا معلمتنا الغالية كل التقدير والاحترام ونتمنّي لك دوام الصحة والعافية.

• لكل مبدع إنجاز .. ولكل شكر قصيدة .. ولكل مقام مقال .. ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك .. ورب العرش يحميك.

• ماذا أقول عن هذه الشخصيّة الرائعة المرحة .. فالكلمات والعبارات لن توفيه شيئاً من حقه ولا بجزء بسيط عن ما قدم.

• عبر نفحات النسيم وأريج الأزاهير وخيوط الأصيل، أرسل شكراً من الأعماق لك، فشكراً لك من أعماق قلبي على عطائك الدائم.

• تحلّق الطيور مغردة في سماء الكون عبر فضاء تملؤه نجوم لامعه .. ذلك هو قلب المؤمن التقي حافظ الآيات .. يلهج بها ليلاً نهاراً .. لك شكر وتهنئة .. فهنيئاً لك ما حفظت وهنيئاً لك ما نلت.

• أمي الحبيبة.. تحية أبعثها إليكِ يا هبة الرحمن، يا مَن جهدت وضحيت لأجلي، تحملت الآلام حتى أشفى، وكتمت الآلام حتى أسعد، ورقت عظامك حتى أقوى، فكلّ التحية والتقدير لك يا أغلى من في الوجود، يا منبع العطاء والجود.

• حقاً سعيتم فكان السعي مشكوراً.
عبارات شكر قصيرة
•للنّجاح أناس يُقدّرون معناه، وللإبداع أُناسٌ يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المُضنية، فأنتَ أهلٌ للشّكر والتّقدير ووجب علينا تقديرك، لك منّا كلّ الثّناء والتّقدير.

•تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتُنظّم عقد الشّكر الذي لا يستحقّه إلّا أنت، إليك يا من كان له قدم السّبق في ركب العلم والتّعليم، إليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء، إليك أهدي عبارات الشّكر والتّقدير.

•إن قلتُ شكراً فشكري لن يوفيكم، حقاً سعيتم فكان السّعي مشكوراً، إن جفّ حبري عن التّعبير يكتبكم قلبٌ به صفاء الحبّ تعبيراً.

•إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها لك بكلّ ودّ وحبّ وإخلاص، تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام، وأن تصف ما اختلج بملء فؤادي من ثناء وإعجاب. فما أجمل أن يكون الإنسان شمعةً تُنير دروب الحائرين.

•تلوح في سمائنا دوماً نجوم برّاقة لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءاتها بقلوب ولهانة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة، فاسّتحقت وبكل فخر أن ترفع اسمها عالياً.

• كلمة حبّ و تقدير وتحيّة وفاء وإخلاص، تحيّة ملؤها كلّ معاني الأخوّة والصّداقة، تحيّة من القلب إلى القلب، شكراً من كلّ قلبي.

•عمل المعروف يدوم، والجميل دايم محفوظ، لا تفكر في يوم أنسى أنّك وقفت جنبي على طول.

• كلمة شكر وعرفان إلى صاحب القلب الطّيب، إلى صاحب النّفس الأبيّة، إلى صاحب الابتسامه الفريدة، إلى من حارب وساهم الكثير من أجلي.

• يا طيور المحبّة زوريه، وعن شكري له خبريه و قوليله عنك ما نستغني لو نلفّ العالم و اللّي فيه.

•رسالة أبعثها مليئة بالحبّ والتّقديروالاحترام، ولو أنّني أوتيت كلّ بلاغة وأفنيت بحر النّطق في النّظم والنّثر لما كنت بعد القول إلّا مُقصّراً ومُعترفاً بالعجز عن واجب الشّكر.

• أنا عمري ما شكرت إنسان لأنّ المعروف صعب تلاقيه بهالزّمان إلّا في قلب صافي ولهان يحبّ يساعد كلّ إنسان.

• كلمة شكراً ما تكفي، والمعنى أكبر ما توفيه، لو بيدي العمر أعطيه أعبّر له عن مدى شكري.

• من أيّ أبواب الثّناء سندخل؟ وبأيّ أبيات القصيد نعبّر؟ في كل لمسة من جودكم وأكفِّكم للمُكرّمات أسطّر، كنت كسحابة معطاءة سقت الأرض فاخضرّت.

• كنتَ ولا زلتَ كالنّخلة الشّامخة تُعطي بلا حدود، فجزاك عنّا أفضل ما جزى العاملين المخلصين، وبارك الله لك وأسعدك أينما حطّت بك الرِّحال.

• لكلّ مبدع إنجاز، ولكلّ شكر قصيدة، ولكلّ مقامٍ مقال، ولكلّ نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشّكر نُهديك وربّ العرش يحميك.

• عبر نفحات النّسيم وأريج الأزاهير وخيوط الأصيل أرسل لك شكراً من الأعماق.

شكر الوالدين


-رسالة أبعثها مليئة بالحبّ والتّقدير والاحترام، ولو أنّني أوتيت كلّ بلاغة، وأفنيت بحر النّطق في النّظم والنّثر، لما كنت بعد القول إلا مقصّراً، ومعترفاً بالعجز عن واجب الشّكر.

-لو كان العمر يُهدى لما بخلت به عليكما، ولو كان القلب كتاباً لرأيتما اسميكما في أول سطور الحب، أدام الله عزكما يا أبي وامي، فكل كلمات الحب والثناء تقف عاجزةً في حضرتكما.

-إلى أبي وأمي، إلى من يجري حبهما جري في عروق دمي، كلمات الحبّ عجزت عن وصف حبّي الكبير لعظمتكم، فحروف العشق عجزت عن نظم أجمل القصائد والألحان فيكم، أنتم قلبي وأنتم سرّ السّعادة في قلبي، حفظكم الله وأبقاكم لناظري، فأنتم قلبي النّابض وحبكم يسري في شراييني.

-من أي أبواب الثناء سندخل، وبأي أبيات القصيد نعبر، وفي كل لمسة من جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر، كنت كسحابة معطاءه سقت الأرض فاخضرت، كنتما ولا زلتما كالنخلة الشامخة، تعطي بلا حدود، فجزاكم عنا أفضل ما جزى العاملين المخلصين، وبارك الله بكما وأسعدكما.

إلى من بالحب غمروني وبجميل السجايا أدبوني

إلى أبي وأمّي

إلى من كان حبهما يجري في عروق دمي

إلى من كانت ابتسامتي تزيل شقاهم وسعادتي ترسم الابتسامة على شفاهم

إلى من أحببتهم حتى سار حبهم في الوجدان

إلى من أمرني ربي بطاعتهم والإحسان لهم

أبي وأمّي

كلمات الحبّ عجزت عن وصف حبّي الكبير لعظمتكم

حروف العشق عجزت عن نظم أجمل القصائد والألحان فيكم

أنتم قلبي، أنتم فرحي

أنتم سرّ السّعادة في قلبي

أبي وأمّي

حفظكم الله وأبقاكم لناظري

أمّي أبي

أنتم قلبي النّابض

حبكم يسري في شراييني

كيف لا وأنتم أول من نظرتُ إليهما

أول أصوات سمعتها

أول اسمين نطقت بها شفتاي

حبّكما في قلبي كملء الأرض بل يطاول عنان السّماء

إلى شمعة دربي وبلسم جروحي

إلى من سهروا اللّيالي من أجلي، من أجل راحتي ورسم البسمة على شفاتي

إلى من إذا عشتُ الدّهر كلّه لن أوفي حقّهما

إلى من أوصاني ربّي بطاعتهما دون معصيته

إلى سبب نجاحي وسعادتي في الدّنيا والآخرة

إلى جنّتي

شكراً

أمّي الحنونة

أبي الغالي.

أبيات شعريّة في الشّكر
• زياد الحارثي بن كعب:

حلفت بربّ العيس تهوي بركبه

إلى حرمٍ ما عنه للنّاس معدل


لمّا يبلغ الإنعام في النّفع غاية

على المرء إلا مبلغ الشّكر أفضل


ولا بلغت أيدي المنيلين بسطةً

من الطّول إلا بسطة الشّكر أطول


ولا ثقُلت في الوزن أعباء منّةٍ

على المرء إلا منّة الشّكر أثقل


فمن شكَر المعروف يوماً فقد أتى

أخا العرف من حسن المكأفاة من عَلِ.



•أبو بجيلة:

شكرتك إنّ الشّكر حبلٌ من التُّقى

وما كلّ من أوليته نعمةً يقضي


ونبهت لي ذكرى وما كان خاملاً

ولكن بعض الذّكر أنبه من بعض.



• أبو تمام:

كم نعمةٍ منك تسربلتها

كأنها طرّة بردٍ قشيب


من اللّواتي إن ونى شاكر

قامت لمُسديها مقام الخطيب.



• طريح بن إسماعيل:

سعيت ابتغاء الشّكر فيما صنعت لي

فقصّرت مغلوباً وإني لشاكر


لأنّك توليني الجميل بداهةً

وأنت لما استكثرت من ذاك حاقر


فأرجع مغبوطاً وترجع بالتي

لها أولٌ في المكرمات وآخر.



• البحتري:

هاتيك أخلاق إسماعيل في تعبٍ

من العُلا والعُلا منهنّ في تعب


أبثّ شكري فأمسى منك في نصبٍ

أقصر فمالي في جدواك من أرب


لا أقبل الدّهر نيلاً لا يقول له

شكري ولو كان يُسديه إليّ أبى


لما سألتك وافاني نداك عليّ

أضعاف شكري فلم أظفر ولم أخب.



• الشّريف الرضيّ:

ألبستني نعماً على نعمٍ

وفعت لي علماً على علم


وعلوت بي حتّى مشيت على

بسطٍ من الأعناق والقمم


فلأشكرنّ يديك ما شكرت

خضر الرّياض مصانع الدّيم


فالحمد يبقى ذكر كل فتًى

ويبين قدر مواقع الكرك


والشّكر مهرٌ للصّنيعة إن

طلبت مهور عقائل النّعم.
ــــــ

يا من لهم فضل علينا سابــق
شكر لكم حق علينا أوجب

من شعرنا كل الأعراب تسمـع
جاد كلام قيل لسنا نلعب

يا سامعي أقبل إني لك مخبــر
تلك الصحائف إن تراها تعجب

أنظر ترى فنا يسرك حسنـــه
أنصت فمالك من حديثي تهرب

ألوان حبرن في نظام محكــم
هي أجمل اللوحات إنا نحسب

قارن ولن تجد الشبيه نظامــه
دقق وكل الفن عنه سترغب

لما قصدنا قبل ذلك غيرهــا
عدنا بصد هل لمال نطلــب

لسنا نرى في كل كراس لهـم
إلا شنيعا من رموز تصعب

لا تعجب إذ ليس يفهم سرهـــــا
فلعل ناقشها برجله يكتـــــب

ظهرت ظغائنهم ترى بخطوطهم
أوراقهم لقذارة لا تقــــــرب

شكرا لكي نسرين ما جدتي به
فجميلك غال لرده يتعـــــــب

إنا أطلنا حتى نحسن نظمـــــه
هو عذرنا كي لا علينا يعتب
ــــــ

مشــكور ياللي خصنــي باهتمامــه
عمـرك طـويل وعمــر منهــو موصيــك

قــد قالوا الطيـــب يبــيـن من كلامــه
وإنــت فعـلـك واهتمامــك مزكيــك

مثلــك غصــب يفــرض علينــا احتــرامـه
طيبــك وعطفــك يجبــر النـاس تغليــــك

قصص في الشّكر

ومن المنعمين من رأى أن الشّكر بإظهار النعمة أبلغ منه بالنّطق باللّسان، وعاقب على ذلك بالحرمان. فمن ذلك ما رواه أبو هلال العسكريّ يسنده إلى العتبي قال: أراد جعفر بن يحيى حاجة كان طريقه إليها على باب الأصمعيّ، فدفع إلى خادم له كيساً فيه ألف دينار وقال: إنّي سأنزل في رجعتي إلى الأصمعي ثم سيحدّثني ويضحكني، فإذا ضحكت فضع الكيس بين يديه، فلما رجع ودخل إليه رأى حَبّاً مكسور الرّأس، وجرّةً مكسورة العنق، وقصعة مُشعّبة، وجفنة أعشاراً، ورآه على مصلّى بالٍ، وعليه برنكان أجرد، فغمز غلامه ألّا يضع الكيس بين يديه، فلم يدَع الأصمعيّ شيئاً مما يضحك الثّكلان والغضبان إلا أورده فلم يتبسم، ثم خرج فقال لرجلٍ يسايره: من استرعى الذّئب ظَلَم، ومن زرع السّبخة حصد الفقر، إني والله لما علمت أنّ هذا يكتم المعروف بالفعل، ما حلفت بنشره له باللّسان، وأين يقع مديح اللّسان من آثار العيان؟ إن اللّسان قد يكذب، والحال لا يكذب، ولله درّ نصيب حيث يقول: فعاجوا فأثنوا بالذي أنت أهله
ولو سكتوا أثنت عليك الحقائب
ثم قال: أعلمتَ أن ناووس أبرويز أمدح لأبرويز من زهير لآل سنان؟ وقالت الحكماء: لسان الحال، أصدق من لسان الشّكوى. وقد أجاد ابن الرّومي في هذا المعنى فقال:

حالي تبوح بما أوليت من حسنٍ

فكل ما تدعيه غير مردود


كلي هجاء وقتلي لا يحلّ لكم

فما يداويكم منّي سوى الجود


وقالوا: شهادات الأحوال، أعدل من شهادات الرّجال. (1)
المرجع

(1) نهاية الأرب في فنون الأدب، النّويري، الجزء 1، ص 334.
والانتر نت
avatar
اقدار


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام الشكر والتقدير

تميز شكرا لك
avatar
سرى الليل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام الشكر والتقدير

كلام مميز وذوق اختيار مميز
avatar
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام الشكر والتقدير

كلام مميز وشكر رائع

رؤية حقيقية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام الشكر والتقدير

رائع جدا سلمت على هذا الاختيار الذوق

سراب الوقت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ