المواضيع الأخيرة
» شعر رومانسى عن الحب
» كلام حب ورومانسي يجنن
» اجمل كلام عن الحب 2018
» كلام حب اذا حبيت انسخ هذا الكلام وارسله حبيبتك
» افضل دعاء استقبال مولود جديد
» كلام حلو جديد راقي مميز جداً
» كلام حلو جديد مميز
» كلام حب حنون
» ابي احب ياناس
» رسائل اعشقك بجنون ياعمري وحياتي
» كلام حب خقق
» اجمل العبارات لصباح الخير
» اجمل العبارات لمساء الخير
» رسائل للعشق الكبير
» اجمل 100 حكمة في العالم
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» عبارات جميلة د عائض القرني
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة
» رسائل حب خاصة جدا ومميزة
» كلام عن الحب مميز جدا
» احلى كلام رومانسي قصير
» كلام الحب الجديد 2018
» افضل كلام قصير حلو
» اجمل رسائل عيد رمضان المبارك
» كلمات حكمة مميزة
» اجمل واحلى كلام عن الحياة
» حكم في حياتك العامة
» كلام شعر حب رومانسي
» كلام قصير للحياة
» كلام غزل للحبيبة جديد
» كلام جميل رقيق حلو مميز جدا
» كلام حلو جديد للبنات
» كلام حلو عن الصداقة الحقيقية 2018
» اجمل العبارات والكلام الحلو
» كلام غزل 2018
» اجمل كلام عن الحب قصير روعه
» شعر مدح الصديق الوفي
» سافر لجميع انحاء العالم مجانا
» احلى صور للقطط في العالم
» احلى صور جميله عن الحب
» اجمل صور فيسات
» احلى الصور الرومانسية الجريئه في العالم
» اجمل الصور المعبرة عن الحب والوفاء
» صور احلى وردة في العالم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 483 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 482 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

صاحي

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:19 pm

معلومات تثقيفية مهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معلومات تثقيفية مهمة

معلومات ثقافية عامة ، معلومات عامه عن الحياه ، معلومات عامة ثقافية اسئلة واجوبة ، معلومات ثقافيه للجنس ، معلومات عامة دينية ، معلومات عامة مفيدة ، معلومات عامة للاطفال ، معلومات عامة عن مصر ، معلومات عامة عن الحيوانات


• يستطيع الحصان أن يبقى على أقدامه لمدّة تزيد عن الشهر.
•تُعرف اللبؤة بأنها قادرة على أن تصطاد تسعين بالمئة من الفرائس بمفردها، لكنّها وقبل أن تبدأ بالأكل تُبقي جانباً حصة الأسد.
• البطة هي الحيوان الوحيد الذي لا يُسمع له صدىً في أي موقع والسبب غير معروف لغاية الآن.
• من الغريب أنّ الصرصور يهرع إلى مخبئه وينظّف نفسه إذا لامس جسمه الإنسان.
• الدهون الموجودة داخل جسم الإنسان كافية لعمل سبع قطع من الصابون.
• جميع الحيوانات البحريّة تخشى من الحوت الأبيض، ويشمل ذلك الحيتان المُفترسة الأخرى.
• السلطان محمد علي حاكم مصر عمل على إنشاء فرقة من الجنود المشاة، والغريب في الأمر أنّهم كلّهم كانوا بعينٍ واحدة.
• القوّة العضليّة لسيدة عمرها خمسة وعشرين عاماً تساوي القوة العضلية لرجل عمره خمسة وستين عاماً.
• خلال العقد الخامس من القرن العشرين رفضت دولة الهند الاشتراك في بطولة كأس العالم، والسبب عائد إلى رفض الفيفا طلبهم باللعب حفاة الأقدام.
• إذا فقد الأخطبوط واحدةً من أذرعه الطويلة تنمو له ذراع بديلة عنها لاحقاً.
• يعُتبر سيدنا إدريس هو من كتب القلم.
• أوّل من أطلق اسم يوم الجمعة هو كعب بن لؤي.
• أوّل ما نزل في كتاب التوراة هو قول بسم الله الرحمن الرحيم.
• أوّل ما فرضت الصلاة كانت صلاة الظهر؛ فهي أوّل صلاة صلّاها الرسول صلى الله عليه وسلم.
• عندما يبدأ الإنسان بالكلام فإنه يَستعمل من سبعين إلى ثمانين عضلة.
• كان الأطبّاء في القدم عندما يريدون إجراء عمليّةٍ جراحيّةٍ لمريض يضربونه على مؤخّرة رأسه ليتمكّنوا من إجراء العملية، وذلك قبل اكتشاف التخدير.
مواضيع الثقافة العامة

المواضيع والمصطلحات السياسية

نظراً للأوضاع السياسية السيئة التي يمر بها الوطن العربي، والتي لا تزال إلى يومنا هذا تزداد سوءاً منذ مئة عام تقريباً، فإن الإلمام بالمصطلحات، والموضوعات السياسية التي تشغل الرأي العام الدولي يعتبر أولوية قصوى لكل من يعيش على هذه الأرض، ولكل من تهمه مصلحتها، فالعربي دوناً عن الآخرين يجب عليه أن يعرف كل صغيرة وكبيرة تجري على أرضه، حتى يزداد وعيه، وتتحسن الأوضاع في المستقبل القريب –بإذن الله-.




المواضيع الجغرافية

للجغرافيا ارتباط وثيق بالألاعيب السياسية التي تجري على أرض الواقع، ومن هنا فقد برزت الحاجة وتداعت إلى معرفة الحدود الدنيا من المعلومات الجغرافية، حتى يكون الإنسان قادراً على أقل تقدير على معرفة أرضه المحتلة لا أكثر.




المواضيع الدينية

يعتبر الدين من أهم المواضيع التي يجب الإلمام بتفاصيلها حتى يسعد الإنسان في الدنيا، والآخرة معاً، ومن هنا فإن التعرف على الدين من مصادره الصحيحة التي تفهمه على حقيقته، وتفهم المقصد الأعظم من ورائه وهو توفير السعادة للإنسان، وليس القضاء عليه، أو احتقاره، يعتبر من الأمور التي يجب على كل من تهمه مصلحته الخاصة، والمصلحة العامة الإلمام بها، والتعرف عليها.




المواضيع الصحية

يعتبر الإلمام بالمواضيع الصحية الأساسية من الضروريات حتى ينعم الإنسان بحياة جميلة وهانئة، ومن هنا فإن الثقافة الصحية بكل تفريعاتها يجب أن تولى عناية خاصة من قبل من يتولون أمر تعليم وتثقيف الأجيال الناشئة.




مواضيع الزواج

يعتبر جهل الأزواج بالكيفية التي ينبغي للحياة الزوجية أن تسير عليها واحداً من أهم أسباب ارتفاع معدلات الطلاق، لذا فإنه من الضروري الخضوع لدورات مكثقة قبل الزواج، وتحصيل مختلف أنواع المعلومات اللازمة قبل الدخول في هذه المرحلة المصيرية من حياة الإنسان.




الحقوق والواجبات

إن معرفة كل إنسان لما له، ولما عليه يساعد وبشكل كبير على تجنب العديد من المشكلات التي قد تصادف الإنسان في حياته اليومية، وهذا النوع من الثقافة يجب بثه في الإنسان من مراحله العمرية الأولى، حتى تنشأ المجتمعات على الاحترام، والالتزام، والانضباط.




المواضيع التاريخية

ليس مطلوباً من الإنسان أن يكون مؤرخاً، بل المطلوب منه معرفة الأساسيات عن تاريخه، وتاريخ أجداده، وتاريخ الأرض التي يعيش عليها، فسلخ الأمم عن تاريخها يعتبر من الغايات التي يطمح إليها المستعمرون في كل زمان ومكان.




المواضيع الفنية

تقف الفنون على الدوام كسدٍّ منيع أمام محاولات التطرف والانحراف، لذا فإن الثقافة الفنية تزيد من قدرة الإنسان على الاستمتاع بالجمال، وبالتالي تهذيب شخصيته، وتحويله إلى شخص رحيم، ذي قلب كبير.
هل تعلم :


فهل تعلم عزيزي القارئ أنّ أول من حاول الطيران ، هو عباس بن فرناس ،ولم يحاول الأمر عبثاً ، بل كانت له نظرة عملية ، وثاقبة ، ورغم أن محاولاته باءت بالفشل، إلا أن التاريخ سجل اسمه ، وأصبح من المعالم التي يجب أن تدرس للأطفال ، وللمتعلمين ، فهو لم يحاول الطيران فحسب ، بل رسم هيكلاً فيما بعد، أشبه بطريقة تحرك الطير ، فبنى الجناحين ، ثم بنى الذيل ، وبنى شكلاً ، وهيكلاً رائعاً ، إلا أنّ خللاً فنياً جعله ينزلق عن المنحدر ويموت ، وبعد بن فرناس بقرون بدأت التطلعات تتجه نحو بناء هيكل حديدي ، بنفس الألية التي تطير بها الطيور ، من اجل الحصول على وسيلة تنقل سهلة ، وسريعة ، بحيث توفر الوقت والجهد ، واليوم ها هي الطائرات تنتشر في الأجواء ، والفضل في المقام الأول والأخير يعود لبن فرناس .


هل تعلم :


أنّ العرب هم أول من اكتشفوا العلم ، وطوروه ، وقاموا بتعليميه لأطفالهم ، وأبنائهم ، وبنوا جيلاً وحضارة ، في الزمن الذي كان فيه العالم الغربي يغرق في ظلام الجهل ، وسيطرة النظام الإقطاعي وحكم الكنيسة ، ولولا أن هناك بعض الرجال من الغرب ، ممن ارتؤوا بضرورة تعلم أولادهم للحضارة العربية ، فقاموا بارسال ابنائهم إلى الشرق المشرق ، كما كان يسمى في القدم ، وكانوا يتعلمون العربية ، ويتقنون الفنون العربية وغيرها ، والعلوم والحضارة ، وهكذا نقل الغرب والمستشرقين الحضارة الشرقية ، ولا أبالغ حين أقول إن المستشرقين قاموا بسرقة الأساسات المعرفية من العرب ، قبل مئات السنين ، ليبنوا عليها حضارة ما زالت تتطور حتى اليوم ، وبقى العرب في مكانهم من يومها ، فما عاد لهم بريقا ، ولا لمعانا ، وهل تعلم أن من كان يتجه للشرق ، كان يدخل العربية إلى اللغة الاجنبية ، كدليل على التطور الحضاري ، كما يفعل أبناءنا اليوم .

ثقافة حول العالم
أولاً : ثقافة الرقص في المناسبات عند المجتمع الهندي :يرى المشاهد للتلفاز الهندي العديد من العادات الهندية التي تيتم تناولها والحديث عنها في الأفلام والمسلسلات الهندية ، كما أننا نجد أنهم كثيري الاحتفال ، ويتخلل احتفالاتهم غناء ورقص ، فنجد أن جميع أفراد العائلة يتقنون الرقص والغناء ، ويعتبر هذا الأمر جزءً من عادات وتقاليد المجتمع الهندي.


ثانياً : مقولة أن الأشخاص المناسبين يأتون في الوقت الغير مناسب :وهذه المقولة كان مصدرها بعض المثقفين والذين هم على دراية بالعديد من الأمور ، فهم يعتقدون أنه يجب أن يكون هناك توافق بين الأمور والأشخاص الذين يأتون مع هذه الأمور ، فتستخدم هذه العبارة بشكل كبير بين الناس .


ثالثاً : التطير :من أكثر الأمور انتشاراً بين الناس في يومنا هذا التطير أو ما يعرف بالتشاؤم ، حيث أن البعض يعتقد مثلاً أنه عندما يقابل فلان يكون يومه تعيساً ، فيتطير من فلان ، وهذا الأمر حرمه الله تماماً ، مهما كان الأمر الذي يتطير منه الإنسان سواء أكان حيوان أو نبات أو غيرها من الأمور الأخرى .


هذا بعض مما نعيشه من ثقافات ، ولكن ما يحيط بنا أكبر من هذه الأمور فقط ، حيث أن العقل البشري يتصف بالقصور مهما وصل الإنسان لدرجات من العلم ، حيث أن بعض الناس يحبون قراءة الفنجان ، والبعض الآخر يحب أن يطالع الأبراج من أجل معرفة الحظ ، ولكن جاء الاسلام ليحرم هذه الأمور جميعاً ، وإنما يكتفي الإنسان بأن يدعو الله أثناء الصلاة ، وفي الشجة والضيق .


كل هذه الأمور ما هي إلا خزعبلات وجب على الإنسان أن يبتعد عنها على قدر الامكان ، حيث أن الإنسان المتعلم لا يمكن أن يتبع مثل هذه الأمور في حياته ، وأن يؤمن بها .

كما أنّ الإنسان بطبعه يحاول أن يكون سعيداً فنرى الإنسان يحاول البحث عن مسببات السعادة بشتى الطرق والوسائل الممكنة ، ولكن هذا الأمر لا يعني أن يلجأ الإنسان إلى الله من أجل الحصول على السعادة .

عادات و تقاليد حول العالم

الذّباب مهر الصينيين

تقوم بعض القبائل الفقيرة في الصّين بأمرٍ غريب للتّقليل من الزّواج وإنجاب الأطفال؛ حيث يقوم أهل العروس بإجبار العريس وأهله على جمع الذّباب من أماكن النّفايات، ولصق الحلوى على جذوع الأشجار لاصطياده باعتباره مهراً، ثمّ على العريس أن يأكل طبق الذّباب الّذي قام باصطياده أمام عروسه الّتي يريد الزّواج منها.




التخلّص من الموتى في غينيا

هناك بعض العادات الغريبة في غينيا للتخلّص من جثث الموتى، فلكلّ مجموعة عمريّة طريقة خاصة للتخلّص من جثثها، فبالنّسبة للشّيوخ هم يقومون بدفن موتاهم في الأرض بشكلٍ اعتياديّ ولكن بشرط ألّا يكون للشيخ امرأة ولا أولاد وإلّا وضعوه بجانب النّيران، وعند موت الرّجل فإنهم يغطّونه بسعف النّخيل، ويشعلون النّيران بالقرب منه حتّى يتجفّف لمدّة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع دون أن يحترق، أما الطّفل لديهم فإذا مات يضعونه في سلّة، ثمّ يعلّقونه على سقف البيت حتّى يتلاشى.




مهرجان الجبنة المتدحرجة في إنجلترا

يُقام في إنجلترا مهرجان يُدعى بالجبنة المتدحرجة، وفي تقليدهم هذا الّذي يعود إلى العصر الرّوماني يقوم بعض المتسابقين بالرّكض حتّى يلحقوا عجلةً من الجبن رُميت من أعلى جبل يصل وزنها إلى 7 كغم، ومن يصل إلى هذه العجلة يحتفظ بها.




مهرجان مسيرة زومبي في الولايات المتّحدة

بدأ هذا المهرجان قبل بضع سنوات؛ حيث يقوم سكّان مدينة بوسطن بمسيرة تُدعى "مسيرة الزومبي"، والّتي تُقام من بوسطن إلى ساحة جامعة هارفرد في كامبريدج؛ حيث يمشي هؤلاء السكّان وهم ملطّخون بالدّماء، وهدف هذا البرنامج الحصول على وقتٍ ممتعٍ فقط.




عيون الدّجاج للتنبّؤ بمستقبل الزّواج

يقوم أهل العروسين في قبيلة (مياد) في الصّين بذبح دجاجةٍ وطبخها، وبعد ذلك ينظرون إلى عينيها فإذا كانتا متشابهتين فهذا يعني أنّ الزّواج سيكون موفّقاً، وإذا كانتا مختلفتين فهذا يعني أنّ الزّواج سيكون فاشلاً، وبذلك يُلغى مشروع الزّواج تماماً .




مكافأة القردة في تايلاند

ترجع هذه العادة إلى أسطورة صيام "راما"، وهو بطل رومانيا الّذي كافأ ملك القردة بوليمة بسبب تحالفه معه ووقوفه إلى جانبه؛ ولذلك يُدعى في تايلند كلّ سنة 600 قرد ويقدّم لهم 300 كغم من الفواكه حتّى يأكلوها.




التعذيب بالسّمك في بورما

من المعروف في العادة أنّ الشعوب تتلذّذ وهي تأكل الأسماك، ولكن في بورما العكس هو الصّحيح؛ فهذا الشّعب يحبّ أن يرى الأسماك وهي تتلذّذ بلحم الإنسان، فإذا أرادوا تعذيب شخصٍ ما رموه في بركة أسماك كي تأكله.




عادات أخرى
•أعياد اليابان: هناك عيد في اليابان يجتمع فيه كلّ الرّجال، ويلفّون حول خاصرتهم منشفة إلّا رجلٌ واحد منهم يكون عارياً؛ حيث يبحث عنه الآخرون، ومن يلمسه يكون الحظّ حليفه.
•تمجيد الرّبيع في الهند: تقوم النّساء في الهند برمي بعضهنّ بالألوان الّتي تُدعى " الجولال " لتمجيد قدوم الرّبيع. ويقوم الهنود بهذا التّقليد لحمايتهم من أمير (الفيش ونو) الّذي يقوم بحرق الأشخاص في محرقة كبيرة.
•التحيّة في الهند: لكلّ شعبٍ طريقته في تقديم التحيّة، ولكن في الهند هناك طريقة غريبة؛ حيث يقوم بعض الأشخاص بين القبائل بمسك لحى بعضهم البعض عند التحيّة.
•عيد المساخر في أوكرانيا: وفي هذا العيد الّي يُسمّى المساخر، يقوم الأوكرانيّون بصفع وجوه بعضهم البعض.
•التحيّة باللسان في أستراليا: هناك عادة غريبة تنتشر بين سكّان أستراليا الأصليين؛ حيث إنّهم إذا أرادوا أن يلقوا التحيّة أخرجوا ألسنتهم.
•الضّرب أثناء الزّفاف: وهذه العادة منتشرة في إحدى قبائل الصّومال الإفريقيّة الفقيرة؛ حيث يقوم الزّوج بضرب عروسه ضرباً مبرحاً أمام الحضور ( ومن ضمنهم أهل العروس ) كي تعترف العروس برجولة زوجها، وبأنّه سيكون السيّد المسؤول، والآمر النّاهي في بيته.

عادات و تقاليد غريبة في الهند

الزواج والمهور

عند الزواج في الهندوس فهناك بعض القوانين و التي لا يمكن الخروج عنها،يمنها عادة خطبة الولد للبنت منذ الطفولة أو الميلاد ،كما تمنع هذه القوانين من تداخل الطبقات التي حددتها الآلهة، فقد يسمح لأن يتزوج رجل من طبقة عليا فتاة من طبقة أقل منه، ولكن لا يمكن أن يحدث العكس حيث إن القانون يسمح للطبقات العليا أن تفعل ما تشاء، ولكن الطبقات الدنيا مقيدة

أما عملية الزواج عند السيخ الهنود تقوم على تفاهم بين عائلتي كل من الشاب والفتاة، وإذا خرج شاب عن هذه القاعدة فإنه سيتعرض لغضب الآلهة، وكبار السن يتمسكون أكثر بهذه التقاليد، ولكن ليس هناك أهمية للفوارق الطبقية


حفلة العرس

يكون العرس عند الهندوس ضخمًا حيث يقام سرادق تبث فيه أغاني هندية مسجلة للمطربين، وتضع المدعوات من الأقارب والمعارف يالعقود و الأساور و ويطبقن أيديهم بالحناء المخصصة لذلك، كما ترتدي الفتيات الساري الحريري. أما العروس فإنها تكون بالداخل وتقوم أمها وأخواتها بتجهيزها قبل وصول العريس، فبعد الاستحمام تطلى اليدان والقدمان بالحناء، وتبدأ والدتها بإلباسها الساري ووضع المكياج لها، ثم تضع الأقراط في الأنف والأذن والخلاخيل في الرجلين

يأتي العريس على حصان مزين مرتدياً عمامة خاصة في مقدمتها زمردة و ريش طاووس وعقد حول رقبته وأمامه طفل صغير يضعه كرمز لاستمرار النسل، ويكون في مقدمة الموكب فرقة موسيقية، وأمام حصان العريس حلقة رقص تضم بعض أقربائه وأصحابه حتى يقترب العريس ببطء من السرادق، فينزل على منضدة وضعت له خصيصاً، فتضع أم العروس الحناء على جبهته، ثم يأتي باقي النساء كذلك ويقدم له أهل العروس "جوزة هند" كدليل على عذرية العروس، وكذلك يقومون بتقديم رزمة من المال وهدايا أخرى بسيطة، وتقترب العروس حانية الرأس دليل على طاعتها لهذا الزوج، ثم تقدم له إكليلا من الزهور، وهو بدوره يقدم لها إكليلا آخر، ويتم ربط طرف الساري بعمامة العريس ويدور وهي خلفه حول نار في وسط المصطبة، ويوجد كاهن في هذه الأثناء يتمتم ويقرأ ويرش على العرسان من الماء المقدس ، وبعد تناول الأطعمة المعدة للضيوف يتم شرب القهوة مع مشاهدة عرض كوميدي بين رجلين يتنافسان في رقصة طريفة، ثم يرحل العريس بعروسته في اليوم التالي، ومعه أحد إخوة العروس؛ حيث يقيم عندهم يومين ثم يليه أخوه الآخر كتقريب للعائلتين

تقام السرادقات الضخمة على حساب والد العروس الذي يدفع كل مصاريف العرس ويفرش البيت دون إجبار العريس على دفع أي شيء، وكذلك فإن والد العروس هو من يقدم المهر والعريس فقط يتسلم العروس ومعها كل لوازم البيت


تناول الطعام

حتى يتمكن المرء من تناول الطعام في الهند فلا بد من أن تباركه الآلهة، حيث يحمل الطعام للمحراب الموجود في المنزل والذي يوجد فيه تمثال يمثل إله الأسرة وحوله شموع مشتعلة وبخور مشتعل لتطيب الجو، ويكون دور هذه الآلهة هو حماية المنزل على مدار اليوم، وإذا احتاج هذا الإله للراحة فإنهم ينقلونه لمكان آخر لينام فيه، وبعد أن يقدم الطعام للإله يخرج الفرد ويعود بعد عشر دقائق ويحمل الطعام لغرفة المائدة، فحينها تكون الآلهة قد باركته وأكلت منه بعض اللقيمات

الدوشار

من الاحتفالات التي يقيمها الهنود، حيث يجتمعون حول تمثال ضخم له قاعدة من الورق المقوى تحوي هذه القاعدة بداخلها على المفرقعات، وهو عبارة عن رجل ضخم "روان" يقال إنه كان ملكًا ظالمًا انتصر عليه الإله "راما" في مثل هذا اليوم قبل آلاف السنين، أما كلمة "الدوشار" فهي اسم لذلك اليوم، وتحكي الأسطورة أن "روان" خطف "ستيا"، وأراد أن يرغمها على الزواج به، ولكن "راما" انتصر عليه بمساعدة الآلاف من القردة

وفي ذلك اليوم يحرق الهندوس ثلاثة تماثيل: الأول للملك "روان" والآخران لأخويه اللذين ساعداه، وبعد الحرق يبدأ إطلاق الأسهم النارية الملونة، ويستمر الاحتفال مع أنغام من الموسيقى والأبواق والطبول، ثم يتجمع الناس ويمشون في الموكب الموسيقي، وتمثال الإله "راما" يرتفع فوق رؤوسهم




الانتحار بالغرق

من الظواهر المنتشرة في الهند الانتحار؛ فيقدم الهندي ليغرق نفسه في خور فإذا شعر بالخوف استأجر من يغرقه، فإذا بدأ في تغريقه فخاف مرة أخرى فلا يجوز أن يعفيه بل إنه يظل يغرقه حتى يموت


الحيات

من الظواهر الغريبة المرعبة في الهند هي كثرة انتشار الحيات؛ حيث يوجد في هذا البلد ما يقارب 3120 نوعا منها،و أخبث هذه الأنواع توجد في أرض "تاكا"، فإذا هبت الريح من جهة "تاكا" قتلت الحيات من تمر به؛ لذلك يهجرها أهلها بضعة أيام إذا هبت الريح، ثم يعودون إليها بعد ذلك

حرق الجثث

عند وفاة شخص يتم وضعه وسط الأخشاب وإشعال النار فيها، فتحترق الجثة وهذا يعتبر تكريماً للميت عندهم، و العجيب في الأمر فإنه لإثبات ولاء الزوجة (الأرملة) يتم حرقها معه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات تثقيفية مهمة

مشكور معلومات مميزة وحلوة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات تثقيفية مهمة

طرح رائع وشي مميز تسلم يداك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: معلومات تثقيفية مهمة

شكرا على الموضوع الاكثر من رائع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ