اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
» ربعك لمنك شفتهم صارو احزاب
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة

افضل الطرق للنجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل الطرق للنجاح

الطريق الى النجاح ، افضل طريقة للنجاح ، اساليب وافكار

مفهوم النجاح

النجاح: هو وصول الإنسان إلى النقطة التي يريدها ويسعى إليها، وهو الحالة الّتي قد يكون هذا الشخص عليها عند الانتهاء من أمرٍ معيّن، ومقابل النجاح هو الفشل، والفشل يعني: الإخفاق وعدم القدرة على الوصول إلى نقطة معيّنة من النّقاط التي يطمح هذا الإنسان للوصول إليها، ولهذا السبب فالنّجاح أي تحقيق أمرٍ معين هو الغاية الّتي يطمح إليها كلّ البشر عندما يهمّون إلى أداء عملٍ معيّن من الأعمال المختلفة والمتنوّعة، فليس هناك من يرفض نجاحه في أن يقوم هذا الشخص بأمرٍ معيّن من الأعمال المختلفة الّتي يقوم بها خلال فترات حياته، وربّما يكون هناك لبعض الأعمال خصوصيّة أكثر من غيرها؛ بحيث يكون الاهتمام فيها أكبر من الحدود الطبيعيّة وأضخم.




خطوات النجاح

هناك العديد من الخطوات الّتي يجب اتّباعها للوصول إلى النجاح في شتّى مجالات الحياة، ومنها:
• إنّ طريقة النجاح الأولى تتمثّل في معرفة الهدف معرفةً حقيقية؛ فعدم معرفة الهدف تؤدّي إلى اختيار طريقٍ آخر ربّما يفضي في نهاية المطاف إلى هدف آخر.
• يتوجّب أن يكون هناك تخطيط جيّد للوصول إلى الهدف؛ فالتخطيط الجيّد هو أساس النّجاح ولبّه الرئيسيّ؛ إذ يساعد التّخطيط الجيد على إدراك الطريق الّذي سيسير فيه هذا الإنسان للوصول إلى هدفه إدراكاً جيّداً وعميقاً وبشكلٍ كبير جداً ممّا سيساعد على النجاح.
• يُكتب النّجاح للأشخاص الّذين قد تسلّحوا بالعلم والمعرفة الضروريين لتحقيق هذا الهدف؛ فالعلم والمعرفة يكشفان المستور، وهما وسيلة النقل الّتي ستنقل الإنسان من نقطة إلى نقطة أخرى.
• من أبرز الأمور الّتي من المفترض أن تكون عند الشخص الناجح هي الأخلاق الحسنة وخاصّة التواضع وعدم التكبر، فهذا الخلق هو من أفضل الأخلاق على الإطلاق؛ إذ إنّه يبقي الإنسان ضمن دائرة طبيعيّة، ولا يرفعه أو يعطيه أكبر من قدره وهو لا يستحقّ هذا الأمر.
• طريق النّجاح لن يكون جميلاً؛ بل سيكون طريقاً وعراً بسبب كثرة ما فيه من مشاكل ستعترض طريق كلّ من يفكّر السير في هذا الطريق، ولهذا السّبب فإنّه ممّا ينبغي فعله هو أن يتحلّى كلّ من يسعى للتميّز والنجاح بالمثابرة والجد والعزيمة والاجتهاد؛ حيث إنّ هذه الصفات تساعد الإنسان وبشكلٍ كبير جداً على أن يتجاوز كلّ هذه العقبات الّتي يمرّ فيها هذا الشخص عبر مسيرته إلى النّجاح.
• يتوجّب على كلّ من يسعى للوصول إلى النجاح أن يكون قادراً على عدم الإصغاء إلى المثبّطات الخارجية؛ فآراء الناس قد لا تكون في محلّها في العديد من الأحيان.


كثير من الناس يريدون تحقيق النجاح في الحياة، لكنه القول أسهل من العمل. هناك الكثير من الانحرافات التي يمكن أن تشكل تحديا لتأديتك وسعيك لهدف ضخم. إن الحفاظ على النصائح التالية ووضعها في الاعتبار يمكنه زيادة فرصتك في أن تصبح ناجحاً وأخذك للوصول بهدفك حتى النهاية وأن تمضي في ما قد اخترته طريقاً لك.

تخيل أنك قد صنعت هدفك : قال اينشتاين "الخيال أكثر أهمية من المعرفة" . وبصورة أكثر وضوحا ودقة تخيلك لنجاحك ،سيكون دافعاً لك لمتابعة الأمر لنهاية فأنت قد سبق وتخيلت الفرق الذي ستصنعه ما إن تحقق النجاح . وهذه هي نفس الطريقة التي يلجئ لها المهندسين في أعمالهم فهم يتخيلون أولاً كيفية بناء الجسر وشكله وما هي الأمور التي قد يحتاجونها والعوائق التي قد تمنع البناء ووضع الحلول لها ومن ثم يتم بنائه على أرض الواقع ، ولذلك وجب عليك أن تكون مهندساً وتتخيل نجاحك وترسمه خطوة خطوة إلى أن تصل به إلى أرض الواقع .

بضع دقائق :عليك بتخصيص بضع دقائق كل يوم لتصور نجاحك. تخيل نفسك في فيلم وقد حققت نجاحاً كبيراً . ماذا تفعل في الفيلم؟ ما هو نجاحك مثل؟ تذوق الشعور النجاح ، واستخدامه بمثابة الدافع لتأجيج النار الخاصة بك. وغرس الدافعية بداخلك عندما تتخيل الوصول لنهاية. إن الأشخاص الناجحين جميعم امنوا بأنفسهم وامنوا بقدرتهم على تحقيق أهدافهم . في الوقت نفسه، حاذر من ابعاد الناس من حولك عن طريق النرجسية المتطرفة ولتضع في الحسبان بأن الآخرين يسعون لنجاح أيضاً . لا تجعل هدفك أن تدوس فوقهم للحصول على ما تريد بل خذ بأيديهم ساندهم ليساندوك فالناس من حولك وكلماتهم يمكن أن تكون دافعاً وعاملاً رئيسياً لنجاحك ولكنها أبداً لن تكون عائقاً في طريقك فأنت نفسك من يدفع نفسه للأمام أو يتركها تنحدر إلى أسفل

معنى النجاح :جب عليك تحديد معنى النجاح من منظورك الخاص. فلا يمكنك الحصول على النجاح إذا كنت لا تعرف ما يعنيه بالنسبة لك. إن الجميع يرى النجاح بشكل مختلف، وباستخدامك لمعيار شخص آخر للنجاح هو تماماإ مثل تناول الغداء الذي اختاره شخص آخر فمن الممكن أن نتناول هذا الطعام ولكن لو كنت أنت المختار فهل كنت ستختاره نفسه ؟ . ضع أهداف واضحة وكن واقعياً ولا نقصد بذلك أن لا تطمح للبعيد اطمح ولكن اجعل لطموحك خطوات تقيس بها تقدمك فكلما أنجزت خطوة دفعتك لتنجز ما بعدها وهكذا إلا أن تصل إلا حيث تخيلت نفسك في بداية الأمر وبالصورة التي سبق لذهنك أن رسمها ورأيتها في الفلم وتذكر بأنك قد وجدت لسبب فلا تكن مجرد رقم عابر كن اسماً له وقع وذكرى .



النجاح

كلّ شخص يحلم بأن يكون ناجحاً في مكان عمله، وفي مختلف مجالات حياته داخل الأسرة وخارجها، ينجح الكثير من الناس في تحقيق هذا الهدف في حياتهم، بينما يعجز البعض الآخر في تحقيق ذلك، ويقضون حياتهم في البحث عن النجاح، والتفتيش عن الطرق التي تجعلهم ناجحين في حياتهم

الطريق إلى النجاح

قد يكون الطريق إلى النجاح طويلاً ومليئاً بالمطبّات والعقبات، إلا أنّه من السهل تعبيده للتمكُّن من الوصول إلى النجاح بأسهل، وأسرع طريقة ممكنة، يحتاج تحقيق ذلك إلى:
•الاقتناع بإمكانيّة النجاح: إنّ التحليّ بالأفكار والسلوكيّات الإيجابيّة يساعد في شقّ الطريق نحو النجاح، وتخطّي العقبات الموجودة خلاله، بالإضافة إلى تطبيقها على أرض الواقع، ممّا يجعل النجاح أكثر قرباً من ذي قبل.
•تقليد الناجحين: من خلال دراسة سلوكيّات الناجحين، وطريقة تفكيرهم وتنفيذهم لأفكارهم، ومحاولة تقليدها بعقلانيّة، مع الابتعاد عن التقليد الأعمى، وتركيز التقليد على ما يتناسب مع الاحتياجات الخاصّة لكلّ شخص، مع مراعاة الفروق الفرديّة الموجودة من شخص إلى آخر.
•التدرّج في النجاح: من الصعب جداً بل من المستحيل الوصول إلى النجاح دون التدرّج أولاً، يحتاج الوصول إلى قمّة النجاح تحقيق الأهداف الصغيرة في الحياة؛ لتكون حجر الأساس التي يتم الارتكاز عليها، لتحقيق الأهداف الكبرى التي تحقّق النجاح، فلا بأس بالاقتناع بالقليل، حتى يتمّ الحصول على الكثير.
•التأثير في الآخرين: هو من المهارات المهمّة التي تساعد في تحقيق النجاح، من خلال امتلاك القدرة على إقناع الآخرين، بفعل الأمور المهمّة لتحقيق النجاح، سواء كانوا المسؤولين بشكل مباشر عن تحقيقه، أو الفروع الصغيرة التي تؤدّي إلى لنجاح.
•المرونة: في حال إغلاق أحد الطرق وعدم التمكّن من اختراقها سعياً للنجاح، يتم تحديد طريقة بديلة وفعّالة بشكل فوري، للبقاء ضمن الطريق الصحيح، وعدم الإزاحة عنه نتيجةً للشعور بالانهزام أو الإحباط أو التكاسل.
•التقييم: إنّ إخضاع النفس للتقييم من أهمّ الأمور التي تساعد على سلوك طريق النجاح دون فشل، وبأقل الأضرار والخسائر الممكنة، مع التصحيح التلقائيّ للسلوكيات الخاطئة، وإبدالها على الفور بالسلوكيّات الناجحة والهادفة.
•طلب المساعدة: لا ضير في طلب العون والمساعدة من ذوي الخبرة السباقين للنجاح، أو المتخصّصين في هذا المجال، وتلقّي التدريب الذي يساعد في تحقيق ذلك، أو عن طريق قراءة الكتب المتعلّقة بهذا الموضوع، وجمع المعلومات المختلفة من المصادر، وربطها مع بعضها البعض للحصول على أكبر كم من الفائدة، لشق طريق النجاح من خلالها



• الإيمان المطلق بالله تعالى والالتزام بطاعاته ونيل رضاه، سوف يكون الأساس في تحقيق النجاح في حياته، لشعوره بالأمن والطمأنينة، بأنّه سوف يبذل كل ما بوسعه من جهد، وأنّ الله تعالى سوف يوفقه ويقف بجانبه لتحقيق ذلك؛ لأنّ تقوى الله تعالى تفتح للإنسان جميع أبواب الحياة الأمل والنجاح.
• يجب القيام بالمحافظة على الطاقة الكامنة في الجسم وتجنب هدرها، والعمل على استغلال هذه الطاقة في تحقيق النجاح في جميع مجالات الحياة، وذلك من خلال ضبط النفس وتجنب الانفعال والتوتر والقلق، الذي يؤدّي إلى استهلاك كمية كبيرة من طاقة الجسم، والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية، وتناول الوجبات الصحيّة والتي تحتوي على جميع العناصر الضرورية للجسم، فالمحافظة على الطاقة والعناية بصحة الإنسان الجسدية والعقلية، هي الأساس الذي يقوم عليه النجاح في الحياة.
• التمتّع بالمهارة والقدرة على القيام بالمهمات التي تؤدي إلى تحقيق النجاح، فبدون وجود المهارات والقدرات والإمكانيات لدى الشخص، لا يمكن أن يخطو خطوة واحدة في طريق النجاح، وفي الحالات التي تكون القدرات والمهارات محدودة، يجب العمل على بذل الجهود لتطويرها وتنميتها بالشكل الصحيح.
• تعتبر التخيلات والتصورات الذهنية من أهم بدايات النجاح؛ لأنّ أي نجاح في أي مجال يبدأ بتخيل فكرة معينة في الذهن، ثمّ يعمل الشخص على تطبيق هذا الخيال وتحويله إلى حقيقة وواقع، والعمل على تطويره وتنميته لحقق النجاح.
• التطبيق العملي والفعلي للأهداف والأفكار التي تمت بلورتها في الذهن، فالنجاح لا يتحقق بالقول والتخيل فقط، بل يجب أن يقترن بالتطبيق وبذل الجهد لتحقيق النجاح المطلوب.
• الابتعاد عن الأفكار السلبية التي تتعلق بتحقيق النجاح، والتي تؤدّي إلى اليأس والإحباط والخوف الدائم من الفشل وعدم تحقيق النجاح، لذلك يجب أن لا يكون للفشل مكان في حياة الشخص، بل يجب أن يتمتع بالتفكير الإيجابي والإبداع والتفاؤل والأمل بأن القادم أفضل، وبهذه الطريقة سوف ينجح في تحقيق ما يريد على أكمل وجه، مهما كانت الصعوبات والعقوبات التي قد تواجهه في حياته.
avatar
ناسيني الهوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افضل الطرق للنجاح

مشكور على المعلومات المهمه
avatar
سرى الليل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افضل الطرق للنجاح

مشكور معلومات مميزة وحلوة
avatar
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ