اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة
» رسائل حب خاصة جدا ومميزة

اجمل كلام عن حب الوطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اجمل كلام عن حب الوطن

الوطن ، عبارات عن الوطن الغالي ، كلمة عن الوطن للاذاعة المدرسية ، كلمات عن الوطن السعودي ، اقوال عن الوطن ، عبارات عن الوطن المملكه العربيه السعوديه ، تغريدات عن الوطن ، كلمة عن الوطن الحبيب ، دعاء عن الوطن

الوطن هو قطعة من القلب، فلا يوجد شخص لا يحب وطنه الذي ولد فيه وترعرع، فهو المهد الأول وهو الأمان، وقد اخترنا لكم شعر جميل عن حب الوطن.

كلام تعبير عن اليوم الوطني

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو مناسبة مميّزة محفورة في الذاكرة والوجدان، هذا اليوم الّذي تحقّق فيه التكامل والوحدة، وأزيلت الفرقة والتفكك، هو اليوم الّذي يشهد له التاريخ بمدى التطوّر والازادهار الّذي حصل، لهذا ونظراً لأهميّة هذا اليوم إليكم هنا أجمل العبارات عنه.



هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خيرالجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.


وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل .. روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل .. غلفتها في مهجتي بالحب والحب قليل .. عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل .. وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل .. هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل والمقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل .. يا موطني لك دعوتي بالأمن والعمر الطويل .. وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك وولي العهد الأمين حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

• وطني .. هذا الذي يفخر بمن أمسى تحته واحتضنته تربته .. ففي بطن هذه الأرض خير البشر أجمعين .. وحبيب خالق السماوات والأرضين .. وخاتم الأنبياء والمرسلين .. صلى عليه الله في العالمين .. وصحابته الغـرّ الميامين الذين جاهدوا لنصرة هذا الدين .. فرضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين .. هذا الوطن الذي يفخر بمن أضحى فوقه ومشى على تربته .. فعلى ربوعه ولاة حكموا بما أنزل الله وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة .. وكانوا للحرمين خدماً ولضيوف الرحمن ندماً .. ولاة حملوا على أكتافهم هموم الوطن والمواطن .. جعلوا أمنه ورفاهيته شغلهم الشاغل .. ولاة أحبوا المواطن فأحبهم المواطن .. ولاة فتحوا أبوابهم وجعلوها مشرعة لكل قاصد .. ولاة جعلوا الأولوية لمن له حاجة .. وسعوا لإرضاء من ليست له حاجة .. وعلى هذا الوطن أناس ملأت الطيبة قلوبهم .. وملأ الوفاق اجتماعهم .. وغطى الأنس حياتهم .. أناس يعرفون حق الله عليهم فأقاموا أركان الدين .. أناس يعرفون حق الولاة عليهم فأطاعوهم في يقين .. أناس يعرفون حق الوطن عليهم فعمروه بالحب والعلم المبني على الحق المبين .. إني لأفخر .. وكيف لا أفخر فهذه أرضي ووطني .. وأولئك ولاتي وملوكي .. وهؤلاء أهلي وناسي وجيراني .. إني لأفخر .. وكيف لا أفخر .. والعالم يشهد أنّ هذا الوطن خير الأوطان وحكامه أهل حكمة واتزان وشعبه أهل ولاء وإحسان .. إني لأفخر.

كيف لا أفخر .. وتلك الصحراء القاحلة استحالت ناطحات تلوح في السماء .. وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء .. وتلك العقول الأمية استحالت أطباء ومهندسين وعلماء .. إني لأفخر . فهل في الأوطان مثل وطني؟! يقصدونه العالم لزيارة مسجد الرسول الكريم والحج لبيته العتيق فيه قبلة المسلمين .. أحبك ياوطني

فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد .. لقد أصبحت اليوم لا تماري بتطورك بلاد العرب فقط .. بل العالم أجمع .. بل لم تقف عند حدود المجاراة والفخر .. فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم .. ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهيَ بتطوره .. الراسخ بأمنه، كما نسألك يا الحنان تحفظ لنا باني نهضة هذا الوطن العظيم الملك عبد الله بن عبد العزيز مع مطلع كلفجر .. وإشراقة كل شمس نجدد الولاء لك أيها الوطن الغالي .. في أحداقي حملتك حباً يفوق الحب .. وفي أوردتي حملت نبض شموخك .. فكم أنا فخور بانتماني إليك أيها الوطن .. فبترابك الطاهر امتزجت دماء آبائي وأجدادي .. بترابك الطاهر رسخت جذوري .. واخضرّت أغصاني .. وازدهرت أوراقي .. إن كنوز الأرض كلها لا تساوي ما خامرني عندما رسخت قدماي على أرض الوطن .. وامتلأت رئتاي من شذا نسيمة الندي .. في تلك اللحظة أحسست أنّ كل ذرة رمل فيه تعانقني .. لقد عشت في أحضان وطني الغالي .. أنعم بالعز والمجد والرخاء .. نعم يا مملكة العطاء .. لقد شغفت قلبي حباً وتجاوزت بإشراقتك كل مقاييس الحضارات ورقيها .. ليس في مناظرك العمرانية العملاقة فحسب .. بل في جوهرك النقى وحضارتك العريقة .. لقد أحببتك أيها الوطن من أعماقك .. وها نحن نبادلك الحب بالحب .. فلتبقَ يا أغلى وطن شامخاً .. ولتبقَ قوةً راسخةً بسواعد أبنائك .. حفظك الله من كل مكروه .. وحفظ لك حماة عزك ورعاة مجدك.

• وطني .. يا من عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك .. أحبك يا وطني وأرتوي بمائك، وأشقي بعدك وأموت فداء لك.
• أنا من هالأرض .. أمي الصحراء .. احتضنتني رمالها وارتويت بطهرها .. أطعمتني تمرها .. وفرشت لي ظلالها .. أنا من هالأرض اللي ما لعيالها غيرها أرض.
• وطني .. يا أرض المجد والعزة سأمزق أعداءك وأقهر مَن يتربص بك، سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك.

• قالوا : البيت الحرام .. قلت : أرضي .. قالوا : الشرع الإمام .. قلت : أرضي .. قالوا : الحب السلام .. قلت : أرضي .. قالوا : في مدحك نزود .. قلت : يفداها الحسود .. ما على هالأرض .. أرض مثل أرضي

• كل ما يزيد حنين .. سأعانق ترابك وأتمرغ به عشقاً وهياماً ووفاء لك .. هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي.
• وطني أنت ومالي لا أُسمِّيك وطنْ فيك ألامي تهونْ وقليلٌ مِنك يُنسيني الشجنْ.

• ديرتي دار السلام موطن البيت الحرام عزها رب الأنام والله اللي صانها شرعها شرع الإله ربٍ تعالى في سماه مالها ربٍ سواه والله اللي صانها جندها رمح وزناد في صدور أهل الفساد عانها رب العباد والله اللي صانها .. من سعى فيها بخراب راحت أحلامه سراب .. بشره بأقسى عذاب والله اللي صانها.

• وطني .. أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك ولا كرامة لي إلا بك وكيف أكون إلا بك .. جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك وسهولك حضن جدي الحنون .. ومهدي الهادي الأمين .. كل ما فيك يا وطني جميل حتى سموم القهر من أخ أو قريب لا يبعدني عنك ظلم .. فأنتَ خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي ومصدر عزتي وولائي.

• وطني ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب .. أيها الوطن المترامي الأطراف .. أيها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبهُ وأنت فقط من نحبُ.
• وطني حيث لي محب ينطق بلساني وما أشعر .. وطني حيث لي فؤاد يخفق وبه رايتي تنشر.
• وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي وأرجوُ العفو إن أنقصت قدراً .. فما أنا إلا عاشقاً حاول أن يتغنى بحُبِ هذا الوطن.

• وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل .. روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل .. غلفتها في مهجتي .. بالحب والحب قليل .. عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل .. فخري بأن عروبتي من قلب معدنك الأصيل وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل .. هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل والمقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل.

• الوطن هو أقرب الأماكن إلى قلبي ففيه أهلي وأصدقائي، وحبي لوطني يدفعني إلى الجد والاجتهاد والحرص على طلب العلم والسعي لآجله كي أصبح يوماً ما شاباً نافعاً أخدم وطني وأنفعه وأرد إليه بعض أفضاله علي.

• وطني اُحِبُكَ لابديل.. أتريدُ من قولي دليل.. سيضلُ حُبك في دمي..لا لن أحيد ولن أميل.. سيضلُ ذِكرُكَ في فمي...ووصيتي في كل جيل.
• حُبُ الوطن ليسَ إدعاء، حُبُ الوطن عملٌ ثقيل ودليلُ حُبي يا بلادي سيشهد به الزمنُ الطويل فأنا أُجاهِدُ صابراً لاِحُققَ الهدفَ النبيل عمري سأعملُ مُخلِصا
• يُعطي ولن اُصبح بخيل وطني يامأوى الطفوله.

• تشربت أرواحنا حب الوطن لتشتاق أرواحنا العودة إليه إن سافرنا، للقريب أوالبعيد مطالبون بكل نسمة هواء ونقطة ماء تسللت لخلايا أجسادنا مطالبون بكل خطوة خطتها أقدامنا على كل ذرة من تراب أرض وطننا الغالي نحو تقدم الوطن تخطوا نحورفعة اسم الوطن تخطوا وتشمر عن سواعدها للدفاع عن حمى وحدود أرض الوطن.

• للوطن وبالوطن نكون..أطفال نشأنا وترعرعنا..وطلاب درسنا وسهرنا..وموظفون أينما كنا حملنا أمانة العمل ورفعة وتقدم الوطن بإخلاص واجتهاد ومثابرة وإخلاص أمام الله في أقوالنا وأفعالنا وأعمالنا، إخلاصاً أمام كل ما يرتبط بوطننا.

حب الوطن لا يحتاج لمساومة ولا يحتاج لمزايدة ولا يحتاج لمجادلة ولا يحتاج لشعارات رنانة ولا يحتاج لآلاف الكلمات أفعالنا تشير إلى حبنا، حركاتنا تدل عليه حروفناوكلماتنا تنساب إليها، أصواتنا تنطق به آمالنا تتجه إليه، طموحاتنا ترتبط به، لأجل أرض وأوطان راقت الدماء لأجل أرض وأوطان تشردت أمم، لأجل أرض وأوطان ضاعت حضارات وتاريخ وتراث، لأجل أرض وأوطان تحملت الشعوب ألواناً من العذاب لأجل أرض وأوطان استمر نبض القلوب حب ووفاء حتى آخر نبض في الأجساد، آخر جرةقلم لأجل مملكتنا لأجل تراب مملكتنا لأجل سمائها وبحرها لأجل كل نسمة هواءفيها لأجل كل روح مخلصة تتحرك عليها لأجل كل حرف خطته أناملنا صغاراً وخطته أقلامنا كباراً ونطقت به شفاهنا، لأجل تقدمها ورفعتها لأجل حمايتها وصونها والذود عنها، لأجل أن نكون منها وبها ولها وإليها مطالبون أينما كنا أن نؤدياليمين وأن نقسم بالله العظيم أن نكون مخلصين لله ثم لوطننا ومليكنا.

الإنسان بلا وطن، هو بلا هوية، بلا ماضٍ أو مستقبل، فهو غير موجود فعليًا، ولبناء الوطن الرائع، لابد من بناء لبناته الأساسية بسلامة، واللبنة الأساسية لبناء كل مجتمع هي الأسرة، فإذا كانت الأسرة سليمة نتج عن ذلك وطن سليم، والعكس بالعكس، لذا فإنّه ومن واجب الوالدين أن يغرسا في نفوس أبنائهم ومنذ الصغر حب الوطن وتقديره، أنّه يتوجب عليهم أن يجدوا ويجتهدوا من أجل وطنهم الذي ولدوا وترعرعوا فيه، وشربوا من مائه، وعاشوا تحت سمائه، وفوق أرضه، وأن يتركوا لهم بصمة في هذا الوطن تدل عليهم، فالوطن لا ينسى أبناءه، ولا ينسى أسماء العظماء منهم.


الوطن كلمة بسيطة وحروفها قليلة، ولكنّها تحمل معاني عظيمة وكثيرة نعجز عن حصرها، فهو هويتنا التي نحملها ونفتخر بها، وهو المكان الذي نلجأ له ونحس بالأمان، هو الحضن الدافئ الذي يجمعنا معناً، وهو نعمة من الله أنعمها علينا، فيجب علينا أن نحميه وندافع عنه ونفديه بروحنا وأغلى ما نملك ونعمل كيدٍ واحدة لبقاءه آمناً وصامداً، ومهما كتبنا من عبارات وأشعار لا يمكن وصف الحب الذي بداخلنا، وهنا أجمل العبارات عن حب الوطن: عبارات قصيرة عن الوطن
•ليس هنالك ما هو اعذب من ارض الوطن.
•كم هو الوطن عزيز على قلوب الشرفاء.
•علمّوا أولادكم أنّ الأنثى هي الرفيقة هي الوطن هي الحياة.
•سوف لن يهدأ العالم حتى ينفذ حب الوطن من نفوس البشر.
•كل أم، وكل أخت، وكل بنت في هذا الوطن هي أمنا وأختنا وبنتنا جميعاً.
•فارسٌ يُغمد في صدر أَخِيِه خنجراً باسم الوطنْ ويُصَلِّي لينال المغفرةْ.
•إن الجمال هو وجه الوطن في العالم فالنحفظ جمالنا كي نحفظ كرامتنا.
•بين أول رصاصة، واخر رصاصة، تغيرت الصدور، وتغيرت الأهداف، وتغير الوطن.
•لا شيء أجمل من ابتسامة تكافح للظهور ما بين الدموع.
•جميل أن يموت الانسان من اجل وطنه، ولكن الاجمل أن يحيا من اجل هذا الوطن.
•العلم في الغربة وطن والجهل في الوطن غربة.
•اذا قرأت كتاباً، وجعل جسمي كله بارداً للدرجة التي لا تستطيع أي نار أن تدفيني، أتيقن أنه شعر.
•مَنْ امتلأ بروح الإله شعر بالحضرة الإلهية فيه، غير أنه يكتم هذا السر الجليل في نفسه كما يكتم العاشق عن الناس أسرار عشقه.
•أكبر نكته: حينما تعيش في مكان وتتجرأ بتسميته (وطن) اثناء كون حياتك وقيمتها بالنسبة لمواطنين هذا الوطن لا تعادل أكثر من قيمة الرصاصة التي يقتلوك بها حينما يقرر أحدهم ذلك.
•أتجوّل في الوطن العربي وليس معي إلّا دفتر.. يرسلني المخفر للمخفر.. يرسلني العسكر للعسكر.. وأنا لا أحمل في جيبي إلّا عصفور.. لكن الضابط يوقفني.. ويريد جوازاً للعصفور.. تحتاج الكلمة في وطني لجواز مرور.. أبقى مرميّاً ساعاتٍ منتظراً فرمان المأمور.. أتأمّل في أكياس الرمل ودمعي في عينيّ بحور.. وأمامي ارتفعت لافتةٌ تتحدّث عن وطن واحد.. تتحدّث عن شعب واحد.. وأنا كالجرذ هنا قاعد.. أتقيّأ أحزاني وأدوس جميع شعارات الطبشور.. وأظلّ على باب بلادي مرميّاً كالقدح المكسور.
•الفئة الوحيدة التي تتمتع بحرية النشر في الوطن العربي هي فئة النجارين.
•الإعدام أخف عقاب يتلقاه الفرد العربي.. أهنالك أقسى من هذا.. طبعاً.. فالأقسى من هذا أن يحيا في الوطن العربي.
•آه، أي وطن رائع يمكن أن يكون هذا الوطن، لو صدق العزم وطابت النفوس وقل الكلام وزاد العمل.
•قد نختلف مع النظام لكننا لا نختلف مع الوطن ونصيحة أخ لا تقف مع (ميليشيا) ضد وطنك، حتى لو كان الوطن مجرد مكان ننام على رصيفه ليلاً.
•إنّك إذا قتلت باسم شيء تراه طيباً.. كالعقيدة، أو المذهب، أو الوطن أو الدفاع عن العدل أو الحرية.. لا يجعلك قاتلاً فقط.. بل قاتلاً مادحاً لقتلك.
•عندما تسمع من يقول : سوف أضحي بوطني من أجل ديني.. فاعلم أنه لم يفهم معنى الدين ولا معنى الوطن.
•النظام الدكتاتوري، قد يبني التماثيل في الوطن، لكنه يهدم الإنسان في المواطن.
•علمني وطني بأن دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن.
•نموت كي يحيا الوطن.. يحيا لمن.. نحن الوطن.. إن لم يكن بنا كريماً آمنا ولم يكن محترماً ولم يكن حراً.. فلا عشنا ولا عاش الوطن.
•الوطن هو هذا المكان المقدس بالنصوص والمكدس باللصوص.
•لم أكن أعرف أن للذاكرة عطراً أيضاً.. هو عطر الوطن.
•الوطن تميته الدموع وتحييه الدماء.
•الوطنية تعمل ولا تتكلّم.
•ما الوطن إلا جماعة تحيا على أرض واحدة وتضم الأحياء والأموات والمواليد الجدد.
•عندما يكون الوطن في خطر فكل أبنائه جنود.
•إننا ننتمي إلى أوطاننا مثلما ننتمي إلى أمهاتنا.
•الأوطان ليس لها مكان.
•الوطنية هي ينبوع التضحية.
•أينما رزق الإنسان فذلك موطنه.
•عام يذهب واخر ياتي وكل شيء فيك يزداد سوء يا وطني.
•جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيى من أجل هذا الوطن.
•الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات، وتُسقى بالعرق والدم.
•ليس أعذب من أرض الوطن.
•بالنسبة للإنسان الذي لم يعد لديه وطن، تصبح الكتابة مكاناً له ليعيش فيه.
•المسجد موطن كل مسلم.
•لست آسفاً إلا لأنني لا أملك إلا حياة واحدة أضحّي بها في سبيل الوطن.
•لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني.
•خبز وطنك أفضل من بسكويت أجنبي.
•أنا مغرم ببلادي ولكنني لا أبغض أيّة أمة أخرى.
•الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه.
•ما أكثر الأوطان التي يبدأ فيها سجن المواطنين بالنشيد الوطني.
•خير للمرء أن يموت في سبيل فكرته من أن يعمر طول الدهر خائناً لوطنه جباناً عن نصرته.
•الغنى في الغربة وطن والفقر في الوطن غربة.
•تحن الكرام لأوطانها حنين الطيور لأوكارها.
•حيث تكون الحرية يكون الوطن.

•من وطن قلبه عند ربه سكن واستراح، ومن أرسله في الناس اضطرب واشتدّ به القلق.
• لست آسفاً إلّا لأنني لا أملك إلّا حياة واحدة أضحى بها فى سبيل الوطن.
• الوطن هو أَجمَلُ قَصِيدَةُ شِعِرٍ فِي دِيوَانِ الكَوَنِ.
• الوطن هُوَ الاتِجَاهَاتُ الأَربَعَةُ، لِكُلِ مَن يَطلُبُ اتِجَاهاً.
• الوطن هُوَ السَنَدُ لِمَن لاَ ظَهرَ لَهُ، وَ هُوَ البَطنُ الثَانِي الذِي يَحمِلُنَا بَعدَ بَطِنِ الأُمِ.
• الوطن هُوَ البَحرُ الذِي شَرِبتُ مِلحَهُ وَ أكَلتُ مِن رَملِهِ.
• وطني لو شُغِلْتُ بالخلد عنه ... نازعتني إليه في الخلد نفسي.
• الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلّا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم.
• الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه.
• الوطن هُوَ جِدَارُ الزَمَنٌ الذِي كُنا نُخَربِشُ عَليهِ، بِعِبَارَاتٍ بَرِيئةٍ لِمَن نُحِبُ وَ نَعشَقُ.
• الوطن هُوَ الحَلِيبُ الخَارِجُ مِن ثَديِ الأَرضِ.
• جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيى من أجل هذا الوطن.
• الوطن هُوَ الحُبُ الوَحِيدُ الخَالِي مِن الشَوَائِبِ، حُبٌ مَزرُوعٌ فِي قُلُوبِنَا وَ لَم يصنَع.
• الوطن لاَ يَتَغَيرُ حَتَى لَو تَغَيرنَا بَاقٍ هُوَ وَ نَحنُ زَائِلُون.
• الوطن هو المَدرَسَةُ التَي عَلَمَتـنَا فَن التَـنَفسُ.
• قدم المرء يجب أن تكون مغروسة في وطنه، أما عيناه فيجب أن تستكشف العالم.
• الوطن هو القَلب و النَبض و الشِريَان والعُيُون نَحَنُ فِدَاه.
• الوطن قُبلَةٌ عَلَى جَبِينِ الأَرضُ.
• وطني ذلك الحب الذي لايتوقف وذلك العطاء الذي لاينضب.
• أيها الوطن المترامي الأطراف.. أيها الوطن المستوطن في القلوب أنت فقط من يبقى حبهُ.. وأنت فقط من نحبُ.
• وطني أيها الوطن الحاضنُ للماضي والحاضر، أيها الوطن يا من أحببتهُ منذُ الصغر، وأنت من تغنى به العشاقِ وأطربهُم ليلُك في السهرِ أنت كأنشودة الحياة
• وأنت كبسمة العمر.

• وطني من لي بغيِرك عشقاًُ فأعشقهُ، ولمن أتغنى ومن لي بغيرك شوقًأ وأشتاقُ لهُ.
• وطني أيها الحبُ الخالد من لي بغيرك وطناً، أبالصحاري أم البحارِ، أبالجبال أم السهولِ، أبالهضابِ أم الوديانِ فأحلُمُ بهِ شمالٌ وجنوبٌ، شرقاً وغرباً ستبقى الحب الأبدي.
• وطني أرجو العذر إن خانتني حروفي وأرجوُ العفوَ، إن أنقصت قدراً، فما أنا إلّا عاشقاً حاول أن يتغنى بِبِحُبِ هذا الوطن.
• وطننا هو العالم بأسره، وقانوننا هو الحرية، لا ينقصنا إلّا الثورة في قلوبنا.
• لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني.
• ليس هناك شيء في الدنيا أعذب من أرض الوطن.
• أنا مغرم جداً ببلادي، ولكنني لا أبغض أي أمة أخرى.
• خبز الوطن خيرٌ من كعك الغُربَة.
• ما أكثر الأوطان التي يبدأ فيها سجن المواطنين بالنشيد الوطني.
• سوف لن يهدأ العالم حتى ينفذ حب الوطن من نفوس البشر.
• كل أم وكل أخت وكل بنت في هذا الوطن، هي أمنا وأختنا وبنتنا جميعاً.
• أي وطن رائع يمكن أن يكون هذا الوطن، لو صدق العزم وطابت النفوس وقل الكلام وزاد العمل.
• علمني وطني بأن دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن.
• نموت كي يحيا الوطن .. يحيا لمن؟ نحن الوطن .. إن لم يكن بنا كريماً آمنا ولم يكن محترماً ولم يكن حراً .. فلا عشنا ولا عاش الوطن.
• لم أكن أعرف أن للذاكرة عطراً أيضاً .. هو عطر الوطن.
• ليس هنالك ما هو أعذب من أرض الوطن.
• كم هو الوطن عزيز على قلوب الشرفاء.
• إن الجمال هو وجه الوطن في العالم فالنحفظ جمالنا كي نحفظ كرامتنا.

الوطن هو المكان الذي ولدت فيه، وعشت في كنفه، وكبرت وترعرعت على أرضه وتحت سمائه، وأكلت من خيراته وشربت من مياهه، وتنفست هواءه، واحتميت في أحضانه، فالوطن هو الأم التي ترعانا ونرعاها.

• الوطن هو الأسرة التي ننعم بدفئها فلا معنى للأسرة دون الوطن.
• الوطن هو الامن والسكينة والحرية.
• الوطن هو الانتماء و الوفاء والتضحية والفداء.

•سيحل الناس القتل والإيذاء بدعوى الدفاع عن الدين وحماية العقيدة حيناً وبدعوى الدفاع عن الوطن والنفس حيناً اخر.. الا فاحذروا الأمرين إن من حمل السلاح أو أذي الناس دفاعاً عن الدين فقد وضع الدين فوق الله الذي يأمر بالحب لا بالقتل والله كفيل بحفظ دينه وليس بحاجة إلى عبيد خاطئين ينقذونه وليس لأحد من العصمة ما يجعل رأيه في زيغ العقيدة صوابا لا يأتيه الباطل إلى حد يسوغ فيه القتل.. إن الذين يدافعون عن الدين بإيذاء الناس إنّما يدافعون عن رأيهم وحدهم بل أكثرهم إنّما يدافع عن حقوقه ومزاياه ويتخذ من الدفاع عن العقيدة عذرا يعتذر به.
ولا احد يقوم بدور الدولة هي كاينا من كان

•من أفضال جنسّيتنا العربيّة.. أننا غرباء في كل مكان.. غرباء حتى في الوطن.
•فليسمع الجلاد الذي يمزق جسدي بسوطه النازية: لا شك بأن جروحي ستقتلني.. لكنها ستعلمك درساً في حبّ الوطن.
•نحن في لبنان (في كثيرٍ من أنحاء هذا الوطن العربي)، ألّهنا الجماعة على حساب الفرد.

•نحن أمة عظيمة في التاريخ، نبيلة في مقاصدها، قد نهضت تريد الحياة، والحياة حق طبيعي وشرعي، قسمها الاستعمار، فوحدتها مبادىء حقوق الإنسان.. وفي هذا التوحيد، لم يعد في سوريا، درزي، وسنّي، وعلويّ، وشيعيّ، ومسيحي.. بل هم أبناء أمة واحدة، ولغة واحدة، وتقاليد واحدة، ومصالح واحدة.. فلنؤلف بين قلوبنا الإخاء القومي، ومحبة الوطن، ولتكن إرادتنا إرادة حديدية واحدة.

•ما هو الوطن.. ليس سؤالا تجيب عليه وتمضي.. إنه حياتك وقضيتك معاً.

•ما يزيد أبناء الوطن حباً لوطنهم الإشعار بأنّ البلاد بلادهم، وسعادتهم في عمارها وراحتها، وتعاستهم في خرابها وشقاوتها.. وأمّا الذين يبدّلون حبّ الوطن بالتعصّب المذهبيّ ويضحّون خير بلادهم لأجل غاياتٍ شخصيّةٍ فهؤلاء لا يستحقّون أن ينسبوا إلى الوطن وهم أعداءٌ له.. وألحق بهم الذين لا يبذلون جهدهم في منع وقوع الأسباب التي من شأنها أن تضرّ بالوطن، أو تخفيفها بعد وقوعها.

•عندما أشرح مضمون الوطن لا أتحدّث إلّا عن الإنسان.. لأنّ السرّ بالسكّان لا بالمنزل.


بعض الأوطان تأخذ الكثير ولا تعطي سوى القليل.. تتركك ترحل دون أن تذرف عليك الدموع وبعضها يجذبك كالسحر ينادي عليك ليكون وطنك وأنت بالكاد تعرفه منذ بضع سنوات.. فأيهما يشكل الوطن.

•أمام كل القنصليات الأجنبية تقف طوابير  ، تطالب بتأشيرة حياة خارج حدود الوطن الا نحن في المملكة العربية السعودية العالم هي من تطالب بالحياة لدينا نحمد الله على ذالك

صحيح أن الأمة الواحدة تفترق لأسباب واضحة ملموسة، بسيطة وتافهة في أن، أسباب تعود للمصلحة والشهوة والأنانية أكثر ما تعود في الأساس إلى فهم وتأويل كلام الله، هذا ما لا يفتأ تردده المؤرخون وعلماء الاجتماع.

شعر عن الوطن


‏الله أكبر وكلاً هلل وكبر
            على محبة بلاده مقسماً بالله

‏هذا هو الشعب في حب الوطن يفخر
           في صف واحد يعيش بعز في ظله

‏شعب يحل الحلال وينكر المنكر
         وحب الوطن والولاء في دمه اجبله

‏ما ظلله قوم ديسمبر وسبتمبر
            ماشي على منهج التوحيد والمله

‏إلا الملك والوطن والأمن خط احمر
            يا زمرة الغي لا والله ولا والله

‏والله ما تاصلون البيرق الأخضر
              يالثلة اللي دفعكم للخطر ثله

‏والشكر لله والشعب الوفي يشكر
         الشعب وافي وسلمان الوفاء كله

‏هذا المليك الحكيم العادل الأجدر
          اللي بحكمة يعقد الحبل ويحله

‏وولي عهدك محمد سيفنا الاشهر
         آمال شعبك عليه وشعبك يجله

‏تحرك الشعب لك بالمسك والعنبر
   باصدق ولاء والمغل يموت من غله

‏الله أكبر وكل هلل وكبر
          على محبة بلاده مقسما بالله

الشاعر غزاي العضياني

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة
ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها

أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة
من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها

يا السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة
والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها

شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره
لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها

من شمالك لجنوبك كل شبر فيه غيرة  
حاسدك ربي يعينه ما درى أنه ما نساها

يحتمي بك رغم غيضه آه ياشين البصيرة  
وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره  
وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها

من الأشعار التي قيلت في الوطن اخترنا لكم ما يأتي:
وطنٌ للغريبِ

وطنٌ ولكنْ للغريبِ وأمةٌ

ملهى الطغاةِ وملعبُ الأضدادِ


يا أمةً أعيتْ لطولِ جهادِها

أسكونُ موتٍ أم سكونُ رُقادِ


يا موطناً عاثَ الذئابُ بأرضهِ

عهدي بأنكَ مربضُ الآسادِ


ماذا التمهلُ في المسير كأننا

نمشي على حَسَكٍ وشَوْكِ قتادِ


هل نرتقي يوماً وملءُ نفوسِنا

وجلُ المسوقِ وذلةُ المنقادِ


هل نرقى يوماً وحشورُ رجالِنا

ضعفُ الشيوخِ وخفةُ الأولادِ


واهاً لآصفادِ الحديدِ فإِننا

من آفةِ التفريقِ في أصفادِ




ولي وطنٌ

ولي وطنٌ آليتُ ألا أبيعَهُ

وألا أرى غيري له الدهرَ مالكاً


عهدتُ به شرخَ الشبابِ ونعمةً

كنعمةِ قومٍ أصبحُوا في ظلالِكا


وحبَّبَ أوطانَ الرجالِ إِليهمُ

مآربُ قضاها الشبابُ هنالكا


إِذا ذَكَروا أوطانهم ذكرَّتهمُ

عهودَ الصِّبا فيها فَحنُّوا لذاكا


فقد ألفتهٌ النفسُ حتى كأنهُ

لها جسدٌ إِن بان غودرَ هالكا


موطنُ الإِنسانِ أمٌ فإِذا

عقَّهُ الإِنسانُ يوماً عقَّ أمَّه




صباح الفقر يا بلدي

صباح الفقر يا بلدي

صباح الدمع والمنفى


صباح الجرح لو يحكي

سيغرق أرضنا نزفاً


صباح الموت لا تسأل

متى أو أين أو كيفا


طيور الموت مرسلة

ورأس العبد لا يخفى


وإن الشمس لو تدري

لكفت ضوءها خوفاً


من الحكام أن يجدوا

كفيفا يرفع الكفا


إلى الرحمن يسأله

ليرسل جنده صفاً


على الحكام قد وعدوا

وكل وعودهم سوفا


تعالى سيدي الوالي

ونحمده فقد أوفى


أذاب الخوف في دمنا

وأسكن روحنا سيفاً


أحب الظلم يا بلدي

أيهجره وقد ألفاً


صباح الهم يا بلدي

جراح أصبحت عرفاً


يموت الحلم نقبره

ونزرع بعده خوفاً




=بلادي

بلادي لا يزالُ هواكِ مني

كما كانَ الهوى قبلَ الفِطامِ


أقبلُ منكِ حيثُ رمى الأعادي

رُغاماً طاهراً دونَ الرَّغامِ


وأفدي كُلَّ جلمودٍ فتيتٍ

وهى بقنابلِ القومِ اللئامِ


لحى اللّهُ المطامعَ حيثُ حلتْ

فتلكَ أشدُّ آفات السلامِ




موطنِ المجدِ مفخرُ

ومن لم تكنْ أوطانهُ مفخراًُ لهُ

فليس له في موطنِ المجدِ مفخرُ


ومن لم يبنْ في قومهِ ناصحاً لهم

فما هو إِلا خائنٌ يتسترُ


ومن كانَ في أوطانهِ حامياً لها

فذكراهُ مسكٌ في الأنامِ وعنبرُ


ومن لم يكنْ من دونِ أوطانهِ حمى

فذاك جبانٌ بل أَخَسُّ وأحقرُ




بلادي هواها في لساني

بلادي هواها في لساني وفي دمي

يمجدُها قلبي ويدعو لها فمي


ولا خيرَ فيمن لا يحبُّ بلادَهُ

ولا في حليفِ الحب إن لم يتيم


ومن تؤوِهِ دارٌ فيجحدُ فضلها

يكن حيواناً فوقه كل أعجمِ


ألم ترَ أنَّ الطيرَ إن جاءَ عشهُ

فآواهُ في أكنافِهِ يترنم


وليسَ من الأوطانِ من لم يكن لها

فداء وإن أمسى إليهنَّ ينتمي


على أنها للناس كالشمس لم تزلْ

تضيءُ لهم طراً وكم فيهمُ عمي


ومن يظلمِ الأوطان أو ينسَ حقها

تجبه فنون الحادثات بأظلم


ولا خيرَ فيمنْ إن أحبَّ دياره

أقام ليبكي فوقَ ربعٍ مهدم


وقد طويتْ تلك الليالي بأهلها

فمن جهلَ الأيامَ فليتعلم


وما يرفع الأوطانَ إلا رجالها

وهل يترقى الناسُ إلا بسلم


ومن يكُ ذا فضلٍ فيبخل بفضله

على قومهِ يستغنَ عنه ويذمم


ومن يتقلبْ في النعيم شقيْ بهِ

إذا كان من آخاهُ غيرُ منعم




هذي البلاد بلادي

أنا حرٌّ هذي البلاد بلادي

أرتجي عزّها لأحيا وأغنم


لست أدعو لثورةٍ أو يزالٍ

لست أدعو لعقد جيشٍ منظّم


لست أدعو إلاّ لخير بلادي فهي

نوري إذا دجى البؤس خيّم


إنّما الخير في المدارس يرجى

فهي للمجد والمفاخر سلّم


وحّدوها وعمّموا العلم فيها

فدواء البلاد علمٌ معمّم


إنّ من يبذل النّقود عظيمٌ

والّذي ينشر المعارف أعظم


لا أباهي بما أنا اليوم فيه

نائباً يجبه الخطوب ويقحم


إِذا عظَّمَ البلادَ بنوها

أنزلتهمْ منازلَ الإِجلالِ


توَّجتْ مهامَهمْ كما توجوها

بكريمٍ من الثناءِ وغالِ




ذكرتُ بلادي

ذكرتُ بلادي فاسْتَهَلَّتْ مدامي

بشوقي إِلى عهدِ الصِّبا المتقادمِ


حننتُ إِلى أرضٍ بها اخضرَّ شاربي

وقطِّع عني قبل عقدِ التمائمِ




الناسُ حُسَّادُ المكانَ

الناسُ حُسَّادُ المكانَ العالي

يرمونه بدسائسِ الأعمالِ


ولأنْتَ يا وطني العظيم منارةٌ

في راحتيْكَ حضارةُ الأجيالِ


لا ينْتمي لَكَ من يَخونُ ولاءَُ

إنَّ الولاءَ شهادةُ الأبطالِ


يا قِبْلةَ التاريخِ يا بلَدَ الهُدى

أقسمتُ أنَّك مضرَبُ الأمثال




لقيت وطني

وبلا وطني لقيتكَ بعد يأسٍ

كأني قد لقيتُ بك الشبابا


وكل مسافرٍ سيؤوبُ يوماً

إِذا رزقَ السلامة والإِيابا


وكلُّ عيشٍ سوف يطوى

وإِن طالَ الزمانُ به وطابا


كأن القلبَ بعدَهُمُ غريبٌ

إِذا عادَتْه ذكرى الأهلِ ذابا


ولا يبنيكَ عن خُلُقِ الليالي

كمن فقد الأحبةَ والصِّحابا


احبك وطني
وطني اُحِبُكَ لابديل
أتريدُ من قولي دليل
سيضلُ حُبك في دمي
لا لن أحيد ولن أميل
سيضلُ ذِكرُكَ في فمي
ووصيتي في كل جيل
حُبُ الوطن ليسَ إدعاء
حُبُ الوطن عملٌ ثقيل
ودليلُ حُبي يا بلادي
سيشهد به الزمنُ الطويل
فأ نا أُجاهِدُ صابراً*
لاِحُققَ الهدفَ النبيل
عمري سأعملُ مُخلِصا
يُعطي ولن اُصبح بخيل
وطني يامأوى الطفوله
علمتني الخلقُ الاصيل
قسما بمن فطر السماء
ألا اُفرِِ ِطَ َ في الجميل
فأنا السلاحُ المُنفجِر
في وجهِ حاقد أو عميل
وأنا اللهيب ُ المشتعل*
لِكُلِ ساقط أو دخيل*
سأكونُ سيفا قاطعا
فأنا شجاعٌ لاذليل*
عهدُ عليا يا وطن
نذرٌ عليا ياجليل*
سأكون ناصح ُمؤتمن
لِكُلِ من عشِقَ الرحيل*



(وطني احبك)
وطني اليك تحيتي وسلامي
      الحب يغمرني يزيد هيامي

كل القلوب تزاحمت وبصدقها
    كي تلقى حبك فالتزيد مقامي

وطني وان عاقوا طريقك مرة
   فالذئب يحسن صيغة الافلامي

وطني وان عاقوا طريقك مرة
    وتوزعوا ثرواتك الاوغادي

وطني وان ساؤا اليك بجمعهم
         لا لن اكون انا بحب غرامي

بل حب من اصل العقيدة راسخا
             متسلحا بالعلم والايماني

بل حب من اصل العقيدة راسخا
        لا غش لا تزوير لا اجرامي

قد حاربوني فصرت امشي ضاحكا
      والناس قالت هذا امن سياسي

أرئيت يا وطني اعذب ضاحكا
        لا لن يعيش الدهر كل جباني

أرئيت يا وطني بكيت وأسبلت
      عيناي في وضح النهار ظلامي

قد هدموا كل الحياة فلم ارى
          الا الفساد يعضني بمنامي

كم من فقيرا يشتكيك بظلمهم
        صلوا عليه جنازة الامواتي

وطني سأكتب في السجل شعارنا
     تحيا الشعوب وتسقط الاقزامي

وطني وداعا ان رحلت مكفنا
    عطري لقبري دماء الاحراري

الشاعر ماجد العثماني


خاطرة وطني..
يامن عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك*
وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك*

أحبـــــــــــــــــــك ياوطني*
وأرتوي بمائك , وأشقي بعدك وأموت فداء لك*


.. وطني .. ياأرض المجد والعزة*
سأمزق أعداءك*
وأقهر من يتربص بك ,
سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك..

كل مايزيد حنيني*
سأعانق ترابك وأتمرغ به
عشقاً وهياماً ووفاء لك ..
هكذا أشم ولدي وأحضن جدي وأعانق أمي وتهدأ نفسي ويطيب عيشي ..

.. وطني ..
أيها المجد الأبي لا وجود لي إلا بك*
ولا كرامة لي إلا بك
وكيف أكون إلا بك*
جبالك صدور أمهاتنا شامخة تباهيا بك*
وسهولك حضن جدي الحنون*
ومهدي الهادي الأمين*
كل مافيك يا وطني جميل*
حتى سموم القهر من أخ أو قريب*
لا يبعدني عنك ظلم*
فأنت خيمة زماني وهدوء بالي ووسادة أحلامي*
ومصدر عزتي وولائي ..

أنت انتمائي
وجميل عروقي
ومنبت ولدي
وزهرة مستقبلي
وعطر مولدي
ومهد حضارتي وتاريخ ديني*

وطمع العالم أجمع بك لأصالتك وعروبتك*

فأنت ياوطني*
رمزاً للإسلام
ومنبع الحق*
ومجمع المسلمين*
وأرض سيد المرسلين وخاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام

اشعار قصيرة عن حب الوطن

اليك نجيء يا وطني اليك نجيء*
*فلا تخشى من الترحال والبعد*
* إذا مستنا ريح هواك *
فوق البر فوق البحر نمتد

وطني وأنت الحب ينعش خافقي …. فأراك في دنيا الوجود الأجملا
وطني سموت على الدنى قدسية …. حرما له تهفو القلوب لتنهلا


نفطاً يقولُ الناس عن وطني*
لم ينصفوا وطني*

وطني
انه المجدٌ*

وطني عشت دوما في عز وسؤدد ورخاء
حماك الله ياوطني من كيد الاعداء


*نحن لجل الوطن كلنا جنوده
مع القاده توحدنا بحياده
كريمٍ موطني ربي يزوده
بخير وعز وامجاد ورياده


سلاما موطن الأخيار
          سلاما قبلة الأسفار
سلاما موطني الغالي
       بعد الرمل والأحجار
عمان المجد ملهمتي
     وتاريخ يعتلي المضمار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انا افتخرفي موطني دايم الدوم
واشيل حبه مثل مااشيل الاثبات

واللي يبي يلحقني بحبي اللوم
يضرب براسه في جبال السراوات


*هل أراك ،*
سالماً منعماً وغانماً مكرماً ..
في علاك تبلغ السما*
موطني .. موطني*


*عزُّنا ..
غايةٌ تُشرِّفُ ورايةٌ تُرفرفُ*
يا هناكْ في عُلاك ، قاهراً عِداكْ
موطني ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
بلادي لا يزالُ هواكِ مني
كما كانَ الهوى قبلَ الفِطامِ

أقبلُ منكِ حيثُ رمى الأعادي
رُغاماً طاهراً دونَ الرَّغامِ

وأفدي كُلَّ جلمودٍ فتيتٍ
وهى بقنابلِ القومِ اللئامِ

لحى اللّهُ المطامعَ حيثُ حلتْ
فتلكَ أشدُّ آفات السلامِ

خليل مطران

ذكرتُ بلادي فاسْتَهَلَّتْ مدامي
بشوقي إِلى عهدِ الصِّبا المتقادمِ

حننتُ إِلى أرضٍ بها اخضرَّ شاربي
وقطِّع عني قبل عقدِ التمائمِ

الأعرابي

ولي وطنٌ آليتُ ألا أبيعَهُ
وألا أرى غيري له الدهرَ مالكا

عهدتُ به شرخَ الشبابِ ونعمةً
كنعمةِ قومٍ أصبحُوا في ظلالِكا

وحبَّبَ أوطانَ الرجالِ إِليهمُ
مآربُ قضاها الشبابُ هنالكا

إِذا ذَكَروا أوطانهم ذكرَّتهمُ
عهودَ الصِّبا فيها فَحنُّوا لذاكا

فقد ألفتهٌ النفسُ حتى كأنهُ
لها جسدٌ إِن بان غودرَ هالكا

موطنُ الإِنسانِ أمٌ فإِذا
عقَّهُ الإِنسانُ يوماً عقَّ أمَّه

أكثم ابن صيفي

ومن لم تكنْ أوطانهُ مفخراًُ لهُ
فليس له في موطنِ المجدِ مفخرُ

ومن لم يبنْ في قومهِ ناصحاً لهم
فما هو إِلا خائنٌ يتسترُ

ومن كانَ في أوطانهِ حامياً لها
فذكراهُ مسكٌ في الأنامِ وعنبرُ
ومن لم يكنْ من دونِ أوطانهِ حمى
فذاك جبانٌ بل أَخَسُّ وأحقرُ
الكاظمي

دعاء للوطن
اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير ، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام .
اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء , اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم إحفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .
اللهم اني أسألك أن تحفظ بلادنا الغاليه من كل سوء
وأن تدم علينا نعمة الامن والآمان
وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه
يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار ،
وجعلت خلقك في البلاد ،
وفي الشعوب وفي الديار .

وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير
يارب . . إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر ،
فلها بقلبي دائماً قدر النفيس من الدرر .

يارب . . هذا موطني وبه سأحيا مابقى
وأظل أدفع عن بلادي ما يكيد به العدا . .
يارب . . وفقني لسؤالي من سواك يجيبني
يارب . . وأحفظ لي بلادي من زحوف المعتدي
يارب . . إن عشق الجميع بلادهم ، وبحبها كتبوا وغنوا
فأنا بلادي في داخلي تجري بلادي
وعلي لساني أسمها
وبمدمعي سالت بلادي
وبمسمعي غنت بلادي
وبحبها يهفو فؤادي
هذي بلادي ،
كم لها حبي تسامى ،
وبها قضيت سنين عمري
وعلى ثراها استقبلتني بإبتسامات سلاما . .
قد أعطتني بلادي حبها ، فأدم عليها عزها
يارب زادتني بلادي رفعة
فأرفع إلهي قدرها . . .
يارب . . أعطتني بلادي حبها وبذاك صرت أحبها
كل البلاد عزيزة ، لكنها تبقى بلادي فلها ودادي
ولها أصوغ الحب من عمق الفؤاد . . . .
يارب . . . . فأحفظ لي بلادي
وأحفظ لنا ملكنا الغالي


اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين
اللهم وفق ملكنا لما تحب وترضى
اللهم ابعد عنا المنافقين واجعل كيدهم في نحورهم
اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم
اللهم احمى المملكة العربية السعودية من كل سوء
اللهم من اراد بهذا الوطن سوء فرد كيده في نحره
اللهم شتت شملهم اللهم فرق جمعهم
اللهم اقسم ظهورهم واجعلهم عبرة لمن بعدهم
يارب العالمين ياحنان يامنان يريدون لهذا الوطن السوء
يختلقون المشاكل ويدعون الدين والدين منهم براء
وقبحهم في اعمالهم والفاظهم
اقسم ظهورهم اقسم ظهورهم يارحمن ياالله
ارحنا منهم ومن مفاسدهم وفتنهم
اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين
اللهم أحصهم عددا . . وأهلكهم بددا . . ولاتبقى منهم أحدا
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك . . اللهم أرنا فيهم يوماُ أسودا
اللهم اهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد
اللهم من أرادَ لهذا الوطن السوء اشغله فى نفسهِ
اللهم إهزمهم وزلزلهم واجعل بأسهم بينهم شديد


فنذكر ونسأل الله عز وجل أن يحفظ جميع بلاد المسلمين من أي شر ، وأن يحفظ ملكنا وولي عهده لما يحبه ويرضاه وصلي اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلوات .
avatar
ناسيني الهوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام عن حب الوطن

مشكور تسلم يداك
avatar
سرى الليل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام عن حب الوطن

كلام مميز وذوق اختيار مميز
avatar
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام عن حب الوطن

كلام رائع عن الوطن ونحن جميعا فداء للوطن

رؤية حقيقية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اجمل كلام عن حب الوطن

رائع جدا سلمت على هذا الاختيار الذوق

سراب الوقت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ