المواضيع الأخيرة
» شعر رومانسى عن الحب
» كلام حب ورومانسي يجنن
» اجمل كلام عن الحب 2018
» كلام حب اذا حبيت انسخ هذا الكلام وارسله حبيبتك
» افضل دعاء استقبال مولود جديد
» كلام حلو جديد راقي مميز جداً
» كلام حلو جديد مميز
» كلام حب حنون
» ابي احب ياناس
» رسائل اعشقك بجنون ياعمري وحياتي
» كلام حب خقق
» اجمل العبارات لصباح الخير
» اجمل العبارات لمساء الخير
» رسائل للعشق الكبير
» اجمل 100 حكمة في العالم
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» عبارات جميلة د عائض القرني
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة
» رسائل حب خاصة جدا ومميزة
» كلام عن الحب مميز جدا
» احلى كلام رومانسي قصير
» كلام الحب الجديد 2018
» افضل كلام قصير حلو
» اجمل رسائل عيد رمضان المبارك
» كلمات حكمة مميزة
» اجمل واحلى كلام عن الحياة
» حكم في حياتك العامة
» كلام شعر حب رومانسي
» كلام قصير للحياة
» كلام غزل للحبيبة جديد
» كلام جميل رقيق حلو مميز جدا
» كلام حلو جديد للبنات
» كلام حلو عن الصداقة الحقيقية 2018
» اجمل العبارات والكلام الحلو
» كلام غزل 2018
» اجمل كلام عن الحب قصير روعه
» شعر مدح الصديق الوفي
» سافر لجميع انحاء العالم مجانا
» احلى صور للقطط في العالم
» احلى صور جميله عن الحب
» اجمل صور فيسات
» احلى الصور الرومانسية الجريئه في العالم
» اجمل الصور المعبرة عن الحب والوفاء
» صور احلى وردة في العالم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 490 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 489 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

صاحي

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:19 pm

اقوى موضوع تعبير عن الارهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اقوى موضوع تعبير عن الارهاب

تعبير عن الارهاب


الارهاب أصبح الإرهاب خطراً كبير يهدد العالم في هذا الزمن حيث شهد العالم في الفترة الأخيرة الكثير من الحوادث الإرهابية التي راح ضحيتها ملايين البشر وتدمر على أثرها الكثير من الدول وخاصة في الوطن العربي ويبدأ الإرهاب بإثارة الخوف والرعب لدى الإنسان بهدف إجباره على فعل شيء أو إعتناق فكر معين ثم يتجه بعد ذلك إلى تدمير كل ما هو مستقر وأمن بهدف تنفيذ مخطط معين.
ويبدأ الإرهاب لدى الأنسان بالتطرف الفكري عندما تتبدل وتتغير القيم والمباديء التي نشأ وتربي عليها كذلك ينتشر الفكر الإرهابي نتيجة الظروف البيئية والمعيشية المتدينة حيث يكبر الفرد ويصبح ناقم على المجتمع الذي يعيش فيه ويتحول إلى أداة في يد التنظيمات الإرهابية التي تستهدف تدمير دول وفئات معينة.


تعريف الإرهاب والإرهابين

هو توظيف الطاقات والقدرات العقلية والبدنية من أجل بث الخوف والرعب في نفوس وقلوب الأطفال والنساء والبنات والشباب والرجال بهدف إجبارهم على إعتناق فكر معين ويقف وراء الإرهاب تنظيمات دولية كبري يتم إمدادها وتزويدها بتمويلات مالية ومادية ضخمة وأسلحة متطورة لتحقيق أهداف ومخططات معينة.

وفيما يتعلق بالأرهابين فهم أشخاص يتبعون فكر متطرف وتخريبي ويتخذون من الدين عباءة وسترة لتبرير أفعالهم وتصرفاتهم التدميرية كذلك قد يعتنق الكثير الفكر الإرهابي سعياً وراء المال كما يعتبر وسيلتهم للهروب من واقعهم ومشاكلهم المختلفة ومواجهة ظروفهم السيئة.


خطورة الإرهاب على الفرد والمجتمع

يمثل الإرهاب خطورة كبيرة على الفرد حيث يبدأ بتغير أبسط القيم والمباديء الإنسانية التي تربي عليها الفرد فيتخلي عن إنسانيته وكرامته ويصبح أداة في يد الغير للعبث في أمن وسلامة الغير كما يتحول إلى شخص حاقد على المجتمع والعالم الذي يعيش فيه ويبدأ في إستخدام كافة الوسائل والطرق من أجل تهديد وبث الرعب في نفوس الأخرين.
وتنعكس خطورة الإهاب على المجتمع من خلال القيام بالأعمال التخريبية والتدميرية مثل التفجيرات والأعمال القتالية التي تستهدف المراكز والمنشأت الحيوية ودور العبادة ويصل الأمر في بعض الأحيان إلى تدمير دول وأوطان بأكملها ويمثل الإرهاب خطورة كبيرة على المجتمع من الناحية الإقتصادية فهو يستنزف موارد وثروات الدولة كما يؤخر من دفع وتحريك عجلة التنمية في الدولة.


دور الأسرة والدولة في محاربة الإرهاب

تبدأ محاربة الإرهاب من الأسرة نفسها فيجب أن يحرص الأباء والأمهات على تربية أبنائهم على كما يجب عليهم تقويم سلوكهم الخاطيء وتعليمهم أسس وقواعد الدين الصحيحة حيث يبدأ الإرهاب والعنف بالتطرف الفكري والديني لذلك يجب على الأباء والأمهات زرع قيم الحب والسلام والمساواة وإحترام الأخر في نفوس أبنائهم.
وتلعب الدولة ممثلة في المدارس والمؤسسات الدينية ووسائل الإعلام دوراً هام في محاربة الإرهاب من خلال بث قيم حب الغير وإحترام العقائد المختلفة والمساواة بين الإشخاص في الحقوق والواجبات كما تمثل وسائل العقاب وسيلة هامة لردع الإرهاب من خلال سن القوانين التي تساهم في سرعة معاقبة المخطيء والجاني.
يجب علينا حميعاً أن نتحد ونقف صفاً ضد الإرهاب الفكري والعنف الجسدي الذي بات يشكل خطراً كبيراً على مجتمعنا العربي ويبدأ ذلك من خلال معاقبة المخطيء وعدم تبرير أو التغاضي عن الدعوات المختلفة التي تهدف إلى التفريق بين أبناء الشعب الواحد كما يجب دعم المؤسسات التعليمية والتربوية والإهتمام بتطويرها فهي تمثل الأساس في تنشئة الفرد وتشكيل سلوكه ومعارفه.


تعبير عن الارهاب بالانجليزي

Terrorism

The world nowadays suffer from terrorism phenomenon. There are many people die without reasons in the world because they face terrorists. These phenomenon spread in the world for many reasons. First, the terrorists are persons who live without purpose in the life. For example, some of them do not have a job, and they do not work anywhere. Also, they do not get marriage. Perhaps they complete their studying or not, but they are stupid. In my country they called themselves Muslims, but they lie. Because the Muslims do not kill people. The Muslims afraid from Allah and do what make Allah happy to them. They do not care about the society. I heard they have problems with their families, so they do not care about them.

Second, those terrorists suffer from many problems in their life. And that, make them hate the life then kill themselves any way. Maybe because they do not have work, and they feel themselves poor in the society. So, they decide to kill themselves and people whom around them. Sometimes because they have some objections about the rules in their countries, and they want to change it.
In addition, they hate their countries, so they try to kill some of VIP in the society. For example, they try to kill police, president and businessman. In my country they killed many people such as policeman, citizen and children. actually, they exploded a mine building on the kingdom of Saudi Arabia as police building in Riyadh.
Most importantly, we have to face terrorism phenomenon with strength and try to help police to destroy the terrorists. Because those people are very dangerous, and they do not care about anything. The world and people need to live in quiet and peace without terrorism.


الترجمه

العالم اليوم يعاني من ظاهرة الارهاب. هناك العديد من الناس يموتون بدون اسباب لانهم يواجهون ارهابيين. هذه الظاهره انتشرت في العالم لعددمن الاسباب . الأول، الارهابيين هو اشخاص يعيشون بدون اهداف في الحياه . على سبيل المثال : بعضهم لايملك وضيفه ، ولايعمل في أي مكان. أيضا ، بعضهم لم يتزوج . وربما منهم من أكمل دراسته والبعض الاخر لم يكملها ولكنهم اغبياء. في بلدي هم يسمون انفسهم مسلمين ، ولكنهم يكذبون . لان المسلم لايقتل الناس . المسلم يخاف من الله ويفعل مايرضي الله . هو لايبالون بالمجتمع من حولهم . سمعت ان لديهم مشاكل مع اهاليهم لذلك هو لايهتمون بهم .

ثانيا، هؤلاء الارهابيين يعانون من مشاكل في حياتهم . وهذا مايجعلهم يكرهون الحياه ويقتلون انفسهم على [ايه طريقه. ربما لانهم لايعملون ولان الفقر هو السبب في ذلك. لذلك هم يقتلون انفسهم مع من حولهم . أحيانا يفعلون ذلك لأنهم يعترضون على بعض القوانين في الدوله ويريدون تغييرها .

بالاضافه الى، كرههم لبلدهم يدفعهم الى قتل الناس المهمه في مجتمعهم ، على سبيل المثال رجال الامن ورجال الاعمال والرئيس. في بلدي هم قتلو الشرطه والمواطنين والاطفال . في الواقع ، هم فجروا مبنى رئيسي مثل مبنى الامن العام في الرياض .


من المهم جدا، ان نواجه ظاهره الارهاب بقوة ، ونحاول ان نساعد الشرطه على القضاء على الارهابيين. لان هؤلاء الرهابيين جدا خطرين ، ولايبالون بأي شيء . فالعالم والناس يحتاجون الى ان يعيشوا في سلام وهدوء دون ارهاب .


Most importantly, we have to face terrorism phenomenon with strength and try to help police to destroy the terrorists. Because those people are very dangerous, and they do not care about anything. The world and people need to live in quiet and peace without terrorism.



تعبير للممدارس تستطيع تغييرها للمعلمين او المعلمات

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله على إحسانه والشكر له على توفيقه وامتنانه ، والصلاة والسلام على خير أنبيائه وصحبه
ومن اتبعه وجمعنا معهم بمنه وكرمه أما بعد :
مديرتنا الفاضلة معلماتي الكريمات أخواتي الطالبات : سلام من الله عليكن ورحمته وبركاته وبعد : نحييكم في افتتاحية إذاعتنا لهذا اليوم أقبلنا إليكم بإذاعتنا ملؤها الحب والإيمان .. رحيقها الشذى والريحان .. سفيرها إليكم الرضا والأمان لقد عانت المجتمعات الإنسانية عبر التاريخ من الإرهاب والعنف والتطرف ، وزادت حدة هذه المعاناة في العصر الحاضر حيث نال الكثير منها الضرر المادي والمعنوي حتى صار ظاهرة عالمية تشغل الأذهان وتؤرق الباحثين عن السلام . حديثنا اليوم عن الإرهاب نعني به تلك الأعمال التي تستهدف أرواح وممتلكات أنفس بريئة تبحث عن العيش بسلام في عالم اليوم .

وقفتنا الأولى كلمات إيمانية تبعث في النفوس الطمأنينة والراحة
آيات كريمات من القرآن الكريم تتلوها على مسامعنا الطالبة :
بعد أن استمعنا إلى مصدر تشريعنا الأول نستمع الآن إلى المصدر الثاني وهو الحديث الشريف .
مجموعة من الأحاديث النبوية والطالبات

( ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيراً كثيرا)والان مع الحكم والطالبات
إليك أختي الطالبة المشهد الذي يبين أفعال الإرهاب في مجتمعاتنا ومع الطالبات
تقف العقيدة الإسلامية في كل عصر مهيمنة على كل المبادئ والأفكار المستحدثة فهي تنفي كل
مبدأ أو تيار لا يرتكز على عقيدة الإيمان . فالدين الإسلامي يرى القوة العظمى هي قوة الله سبحانه وتعالى ، تلك القوة التي تدعو للاستقامة وتنهى عن الانحراف .
كلمة الصباح لهذا اليوم عن موضوع أصبح مقلقا للجميع وفي جميع مستويات وشرائح المجتمع

إنه" الإرهاب ( هذه الكلمة تلقيها الطالبة )

وختاماً :

فإذا ظَفِرتَ بزلةٍ فافتحْ لها بابَ التجاوزِ فالتجاوزُ أجدرُ
ومنَ المحالِ بأنْ ترى أحداً حَوي كُنْهَ الكمالِ وذا هوَ المتعذِّرُ
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على إمام المرسلين ,وإلى اللقاء في يوم آخر من إذاعة الصف
تقبلوا تحيات كل من شارك في إعداد وتقديم هذه الإذاعة وسلام الله مسك الختام

الحديث

قال صلى الله عليه وسلم لا يحل لمسلم أن يروع مسلماً)
وفي صحيح مسلم مرفوعاً:( من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتى ينتهي )
قال صلى الله عليه وسلم:( لا يزال المسلم في فسحة من أمره مالم يصب دماً حراماً )

الإرهاب

اعتبر الإسلام سفك الدماء وقتل الأنفس المعصومة من أشد المحرمات ، ومن ذلك قوله تعالى :" ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق "
وقال تعالى في تحريم الإسلام للإفساد في الأرض :" ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها "
أما تحريم أساليب الترويع والتخويف فقد وردت نصوص كثيرة في الكتاب والسنة بهذا الشأن ومن ذلك قوله عليه الصلاة والسلام :" لا يحل لمسلم أو مؤمن أن يروع مؤمناً "

ومن مظاهر الإرهاب المشهودة

1/ قتل الأنفس البريئة والمعصومة مسلمة كانت أو غير مسلمة
2/ تدمير الممتلكات العامة والخاصة ، والمرافق التي ينتفع منها الناس وإهدار الأموال وضياعها .
3/ترويع الآمنين ونشر الخوف والفزع بين الناس .

أما آثار الإرهاب على المجتمع المسلم فمنها

1/ الإخلال بأمن الأمة

2/ إعطاء الذريعة لأعداء الأمة للهجوم على الإسلام والمسلمين .

3/شق عصا الطاعة لولاة الأمر وفي هذا مخالفة عظيمة لأمر الله سبحانه حيث يقول :" ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق "

الحكمة

مَــن أراد َ زَاداً … فالتقوى تكفيه وَمَن أرادَ عَـدلاً … فحُكم الله يكفيه وَمَن أرادَ عــــِزّاً … فالإسلام يكفيه وَمَن أرادَ أنيسـاً … فذكر الله يكفيه وَمَن أرادَ جليساً … فالقرآن يكفيه

وَمَن أرادَ وَاعــظاً … فالموت يكفيه وَمَن أرادَ غِنــىً … فالقناعة تكفيه وَمَن أرادَ زينــــَة … فالعِلم يَكفيه
وَمَن أرادَ جَمَالاً … فالأخلاَق تكفيه وَمَن أرادَ راحَة … فالآخِرة تكفيه

شعر عن الارهاب

أنا مسلــــم والسلـــــم في وجدانــــــــي
سَلْمــــاً من الإرهـــــــــاب والعــــــــــدوان

ربــي الســــلام تقدســـــــت أسمـــــــاؤه
ذو الفضـــل والإكـــــرام والإحســــــــــان


ومحمـــد خيــر البريـــة قدوتـــي فبذكـره
صلــــــى عليــــــه لسانـــــــــي

فـي كـل يــــوم والسـلام تحيتـي وبمثلـه
أو زدتُ مـــــن حيانــــــــــــــي

دينــــي هـــو الإســلام ديـــــن محبــــــة

******

ديــــــن السلامــــــــة سالـــــــم البنيــــــان

ديــــن المـــودة والتسامـــــح والهـــــــــدى

شتــــــــان بيـن الحـــــــــق والبهتــــــــــان

يا دوحـــــة الإســــلام فــــاح عبيرهــــــــا

يا مأمـــــــــن الملهـــــــوف والحيـــــــراني

سلــــــمٌ سـلامٌ مسلــــــــمٌ ومسالّـــــــمٌ

نبـــع السلامـــــةِ منطقـــــاً و معانــــــــي

دع عنــــك كـــل مشكـــــك ومخـــــــــربٍ

هـــذا كــــذوبُ وذاك ضــــل مكانـــــــــي

مـــا ضـــر مــــاء البحــــر لــو عكرتـــــــه

مــا نفــع ضـوء الشمــــس للعميــــــــان

ضـجّ الســـــؤال وقـــد تـــردد حائـــــــراً

مـا بيــــن روض الفكـــر و الوجــــــــدان

يـا كـل مــن ركـب السفينــة خارقــــــاً

واستــــل سيــــف الجهــل والعصيــان

يا كــل مـن سكــب الدمـــــاء بأرضنــــا

ومضـــى يـــــــدك اللحــم بالبنيــــــــان

يا كـلّ مـن قتــــــل الرضيـــــع وأمـــــه

مـــن غيـــــر ما ذنـــــــبٍ ولا برهــــــان

مـــاذا تقــــــول إذا دُعيـــــتَ بموقـــفٍ

لجـــواب مظلمــــــــــة مـــــن الديّــــــا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ