المواضيع الأخيرة
» الصمت عنوان التخلي
» اجمل اسماء بنات بحرف ط
» شعر عن الخوي الكفو
» اهم فوائد العسل الابيض
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» اهم فوائد الحلتيت
» فوائد الليمون الاسود كاملة
» افضل فوائد ماء الارز للشعر
» افضل فوائد حليب الماعز كاملة
» افضل فوائد زيت الارغان
» افضل فوائد مغلي البقدونس
» افضل فوائد الملح كاملة
» اهم فوائد الزبيب كاملة
» اهم فوائد الخيار كاملة
» اهم فوائد الشبه كاملة
» اهم فوائد المتة واضرارها
» اهم فوائد ورق الزيتون كاملة
» اهم فوائد المعدنوس
» اهم فوائد قشر البيض
» اهم فوائد البرشومي
» اهم فوائد الشوفان
» اهم فوائد المورينجا
» فوائد القرنفل للشعر وطريقة الاستخدام
» اهم فوائد السحلب
» معلومات عن غاز الضحك
» صور اطول شجرة في العالم
» فوائد البوملي المهمة
» اهم فوائد البنجر
» افضل فوائد الكمثرى
» اهم فوائد زيت شجرة الشاي
» افضل فوائد البيض المسلوق
» اهم فوائد الفجل الاحمر
» افضل فوائد زبدة الفول السوداني
» اهم فوائد القراءة واثرها على الفرد
» افضل فوائد دبس الخروب
» فوائد عرق السوس كاملة
» افضل فوائد العناب
»  قصات شعر شباب 2018
» ملابس محجبات 2018
» اجمل شعر غزل فاحش في وصف جسد المرأة
» اجمل شعر حزين جدا قصير
» ابيات شعر حلوه وقويه جداً
» احلى كلمات اغنية 3 دقات
» قصيدة انا حروفي في غيابك لاهي حكي ولاهي قصيد
» احلى قصيد عن الخوي
» شرح قصيدة بعد الفراق كاملة بالتفصيل
» قصيد مدح جزل قوي
» قصيد بدوي قديم
» اقوى قصيد غزلي
» جميع ابيات الشعر القصير في مكان واحد
» اجمل كلام نزار قباني
» اجمل قصيد جزل عن الخوي
» اجمل قصيد روعه جزل
» اقوى ابيات شعر قصيرة
» اجمل قصيدة مدح في رجل كريم
» اقوى شعر حزين جديد
» احلى شعر عن الطفولة
» شعر عراقي حزين قوي
» الشعر الكهربائي بين ابن خميس والقصيبي
» اقوى غزل فاحش وغزل فاضح
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 433 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 432 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:19 pm

علاج طبيعي لالتهاب اللوزتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علاج طبيعي لالتهاب اللوزتين

علاج التهاب اللوزتين عند الكبار ، علاج التهاب اللوزتين بالليمون ، علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال ، افضل اعشاب لعلاج التهاب اللوزتين ، علاج التهاب اللوزتين الحاد ، علاج تقيح اللوزتين ، علاج اللوز الملتهبة للكبار

هنالك العديد من العقاقير الطبية المعروفة والتي تعالج التهاب اللوزتين بكفاءة عالية، إلا أنه بالمقابل يمكن اللجوء إلى العلاجات المنزلية المعروفة لتخفيف أعراض الالتهاب، وتسريع الشفاء إن شاء الله، وكلها علاجات آمنة وفي متناول اليد.


مجموعة علاجات فعّالة للتخلص من التهاب اللوزتين

•الغرغرة بالماء المالح

من أقدم العلاجات وأكثرها فاعلية في علاج التهاب اللوزتين، فالملح معروف بقدرته على تقليل التورم وتخفيف الألم، بالإضافة إلى أنه يعمل كمطهر لمنطقة الحلق. قم بإذابة القليل من الملح في الماء واستخدمه كغرغرة يومياً لمدة 3-4 أيام وستتحسن حالتك.

•خل التفاح

خل التفاح يعد من أكثر أنواع الخل حامضية، ويستخدم عادةً في كل ما يتعلق بقتل الميكروبات وعلاج الالتهابات، ومن بينها التهاب اللوزتين. امزج ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافيء واشرب المزيج مرة يومياً. قم بعمل ذلك كل يوم حتى الشفاء من التهاب الحلق.

•العسل والليمون

وجد بالتجربة أن الليمون قادر على علاج التهاب اللوزتين فهو غني بفيتامين C والذي يعمل على تقوية مناعة الجسم، وكذلك هو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الالتهابات بكفاء عالية. أما العسل فهو معروف بخصائصه المضادة للالتهابات، لذا فإن مزيجاً من العسل والليمون يعد علاجاً ممتازاً لالتهاب اللوزتين. ببساطة اعصر ليمونة كاملة في كوب من الماء الدافيء ثم أضف القليل من العسل واشرب المزيج مرة يومياً، او أكثر لحين الشفاء من التهاب اللوزتين.

•الحلبة

الحلبة مضاد حيوي ممتاز، ويمكن استخدامها في علاج التهاب اللوزتين وذلك بغلي القليل من بذور الحلبة في الماء ثم يصفى المزيج ويستخدم كغرغرة. ستشعر بتحسن حالتك وسيخف الالتهاب كثيراً مع المداومة على استخدام هذه الغرغرة.

•الحليب

الحليب يعد علاجاً فعالاً للكثير من الأمراض فهو مقوٍّ للجسم ومضاد للالتهابات وفي الوقت نفسه غني بالعناصر المغذية، لذا لا عجب في كونه الغذاء المثالي للأطفال. أما الكركم فهو مضاد حيوي طبيعي ومضاد للأكسدة، وللالتهابات لذا فإن الاستفادة من فوائدهما معاً يفيد في التخلص من التهاب اللوزتين. امزج مقدار ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب الدافيء واشربه يومياً لحين الشفاء من التهاب اللوزتين.

•الزنجبيل

الزنجبيل من أفضل العلاجات لالتهاب اللوزتين، فهو ذو خصائص مضادة للالتهاب بصورة فعالة جداً، وحتى رائحته لوحدها كفيلة بعلاج بعض أعراض التهاب اللوزتين. يمكنك استخدام الزنجبيل كعلاج بشتى الطرق لكن أحد أفضلها هو بغلي جذور الزنجبيل في الماء وشرب المغلي كشاي دافيء.

•الجزر
الجزر محارب للسموم في الجسم، وعندما تصاب بالتهاب اللوزتين فإن السموم تغزو الجسم ويصبح الجزر مثالياً كعلاج للالتهاب. اشرب عصير الجزر بمجرد اصابتك بالتهاب اللوزتين لأفضل النتائج.

•البنجر (الشمندر)

هذه الثمرة غنية بالكثير من المعادن كالفسفور والحديد والكبريت والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس واليود والمنجنيز، بالإضافة إلى كمات كبيرة من حمض الفوليك. وهي فعاعلة في مكافحة التهاب اللوزتين كونها تحفز المناعة وفي الوقت نفسه فعالة في طرد السموم. يمكنك تناولها ضمن نظامك الغذائي أو بشرب عصير البنجر يومياً.

•التين

وجد أن التين المجفف قادر على علاج التهاب اللوزتين بفعالية كبيرة، فهو يخفف الألم، ويساعد على التخلص من الالتهاب في نفس الوقت. يستخدم التين المجفف يغلي كمية منه في الماء لصنع معجون ومن ثم يوضع المعجون من الخارج حول منطقة اللوزتين في الحلق. القيام بذلك بانتظام يضمن لك تحسن التهاب اللوزتين.

•الملح والفلفل

أضف القليل من الملح والفلفل إلى كوب من الماء الدافيء المضاف إليه عصير الليمون. يساعد هذا المزيج في تقديم راحة فورية من آلام التهاب اللوزتين. يمكنك أيضاً أن تستخدم هذه المكونات لإعداد شوربة أو حساء بحيث تحتوي على الليمون والكثير من الفلفل الأسود والملح وتشرب دافئة أيضاً.

•شاي البابونج

شاي البابونج معروف بفوائده في علاج جميع مشاكل الجهاز التنفسي، ومن بينها التهاب اللوزتين، فهو ممتاز كمضاد للالتهاب ويفضل شربه يومياً بمجرد الإصابة بالتهاب اللوزتين. كذلك فإن شاي النعناع يفيد أيضاً في علاج التهاب اللوزتين ويمكن استخدامه كمشروب بديل لشاي البابونج.

•علاج التهاب اللوزتين بالمياه المالحة ( للكبار)

لا توجد طريقة أخرى أبسط من استخدام المياه المالحه للتخلص من التهاب اللوزتين . كل ما عليك القيام به هو الغرغرة بخليط من الماء مع بعض الملح المضاف إليه. إذا كانت العدوى شديدة فمن الأفضل أن تأخذ بعض الماء الدافئ، وإضافة بعض الملح إليه ثم الغرغرة به مرتين على الأقل يوميا. هذا هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية التى تساعدك على التخلص من التهاب اللوزتين على الفور.

•علاج التهاب اللوزتين بالزنجبيل للكبار والاطفال سن 5 سنوات

الزنجبيل أيضا واحد من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامه للتخلص من التهاب اللوزتين. أخذ بعض من الزنجبيل واستخلاص منه بعض العصير.
ثم إضافته الى الماء الدافئ. كما يمكنك أيضا إضافة ملعقة صغيرة من العسل لنتائج فعاله. الغرغرة مع هذا الخليط على الأقل مرتين في اليوم
وخصوصا في الصباح ستعمل على الإغاثة الفورية من التهاب اللوزتين

•علاج التهاب اللوزتين بالبصل للكبار

•علاج منزلي آخر جيد يمكنك استخدامه للتخلص من التهاب اللوزتين الخاص بك ألا و هو غرغرة مع بعض من عصير البصل. تأخذ بضع قطع من البصل و تقوم باستخراج عصارتهم .ثم قم بإضافة هذا العصير الى الماء الفاتر والغرغرة في مثل هذه الطريقة يصل العلاج إلى الحلق. وهذا هو أيضا واحد من أبسط العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من التهاب اللوزتين.

•علاج التهاب اللوزتين بعصير الخضار للكبار والاطفال سن الخمس سنوات

•عصير مصنوع من الخضروات مثل الجزر والخيار والبنجر هو أيضا واحد من أفضل العلاجات المنزلية لالتهاب اللوزتين. كل ما عليك القيام به هو شرب العصير المصنوع من انواع الخضروات الثلاثه على الأقل مرة واحدة يوميا.

•علاج التهاب اللوزتين بالحليب والريحان للكبار والاطفال سنتين او اكثر

•عليك بشرب خليط من الحليب الدافئ مع بعض أوراق الريحان المضافه إليه. كما يمكنك أيضا إضافة بعض العسل الى هذا الخليط للحصول على نتائج أفضل. ويمكن شرب هذا المشروب مرة واحدة على الأقل لتساعدك على محاربة مشكلة التهاب اللوزتين الخاصه بك.

•علاج التهاب اللوزتين بالملح والفلفل والليمون للكبار

قم بتناول خليط يتكون من الماء الدافئ وعصير الليمون، مع قليل من الملح والفلفل الأسود المضافه إليه ليساعدك على مكافحه مرض التهاب اللوزتين. يعد هذا المشروب واحد من أفضل العلاجات المنزلية لالتهاب اللوزتين لأنه يوفر الإغاثة الفورية والراحة من الألم الناجم بسبب التهاب اللوزتين.

•علاج التهاب اللوزتين مع مساعدة من بذور الحلبة للكبار

علاج منزلي آخر جيد يمكنك استخدامه للتخلص من التهاب اللوزتين الخاص بك ألا و هو أخذ بعض بذور الحلبة وإضافتها الى الماء الدافئ. و من ثم تصفيه الخليط والغرغرة بمشروب الحلبه. قم بذلك مرتين يوميا وستحصل على الإغاثة الفورية من التهاب اللوزتين.

•علاج التهاب اللوزتين بالحليب ومسحوق الكركم

واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للغاية التي يمكنك استخدامها للتخلص من التهاب اللوزتين الخاص بك.
كل ما عليك القيام به هو اخذ بعض الحليب الدافئ وإضافة ملعقة صغيرة واحدة من الكركم اليه. يقلب الخليط جيدا ثم يشرب على الأقل مرتين في اليوم و ستحصل على بعض الإغاثة الفورية من الألم الناجم بسبب التهاب اللوزتين.

•علاج التهاب اللوزتين بمسحوق الخردل

تأخذ بعض مسحوق الخردل ونقوم بإضافته الى الماء الدافئ. الغرغرة مع هذا الخليط على الأقل مرتين في اليوم كفيله بأن تعالج التهاب اللوزتين.

•علاج التهاب اللوزتين بالتين

خذ بعض التين وقم بإضافته إلى ماء مغلي. و سوف تحصل على عجينة من هذا الخليط. قم بوضع هذه العجينة مباشرة على الجزء الخارجي من الحلق. هذا لن يساعدك فقط فى التخلص من التهاب اللوزتين ولكن أيضا سوف يوفر الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها من الألم الناجم بسبب التهاب اللوزتين على الفور تقريبا.

•علاج التهاب اللوزتين بالسوائل الساخنة للكبار والاطفال سنة او اكثر

وسيلة جيدة اخرى للتخلص من التهاب اللوزتين الخاص بك ألا وهى شرب الكثير من السوائل الساخنة مثل حساء الدجاج. توفر السوائل الساخنة راحة مؤقتة من الألم الناجم بسبب التهاب
اللوزتين اما بالنسبة للاطفال الرضع فيفضل استخدام الكراوية الدافئة او اليانسون

•علاج التهاب اللوزتين بالبابونج

يعد البابونج من أحد العلاجات المنزليه الفعاله لمقاومه التهاب اللوزتين. كل ما عليك القيام به هو شرب بعض الشاي الساخن المصنوع من أوراق البابونج. او تناول شاي بالأعشاب مثل النعناع و الزنجبيل فمشروب الشاى بالأعشاب يساعد أيضا فى التخلص من التهاب اللوزتين بشكل فعال.
كانت هذه بعض العلاجات المنزلية الأكثر فعالية التي يمكنك استخدامها للتخلص من التهاب اللوزتين بسهولة.

تذكر، أنه من المهم جدا بالنسبة لك الأقلاع عن العادات السيئه كالتدخين أو تناول الكحوليات خصوصا في وقت التهاب اللوزتين. فالتدخين هو السبب الرئيسي الذى يؤدي الى تفاقم حالة التهاب اللوزتين، ويسبب لك المزيد من الألم وتهيج في الحلق.

وبالتالي، للتخلص من التهاب اللوزتين بشكل فعال تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات الإيجابية في أسلوب حياتك بصرف النظر عن هذه العلاجات المنزلية. أيضا،يجب ان تعى أن بقائك فى حاجه الى الماء طوال الوقت اثناء معاناتك من التهاب اللوزتين يساعد في الحد من فرص المعاناة من الحمى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: علاج طبيعي لالتهاب اللوزتين

شكرا على الموضوع الاكثر من رائع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة