اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
» ربعك لمنك شفتهم صارو احزاب
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة

افضل طريقة لحرق دهون البطن بسرعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل طريقة لحرق دهون البطن بسرعة

كيفية التخلص من دهون البطن للنساء ، التخلص من دهون البطن والخصر ، اسرع طريقة لحرق دهون البطن ، ازالة دهون البطن في اسبوع ، مشروبات لحرق دهون البطن ، دهون البطن السفلي ، التخلص من دهون البطن بالاعشاب ، حرق دهون البطن بالاعشاب


حرق دهون البطن والخصر
ترتفع نسبة السمنة الوسطية في الرجال وفي النساء بعد سن اليأس ، كما تحدد الجينات كيفية توزيع الدهون في الجسم، بدليل انتشار نوع معين من السمنة بين أفراد العائلة الواحدة والأقارب، كما أنّ ارتفاع مستويات الأندروجينات والكورتيزول في الدم لدى النساء يرفع من فرصة تراكم الدهون في منطقة البطن، ومما لا شك فيه أنّ زيادة الوزن والسمنة يسببان تراكماً للدهون في الجسم لا سيما في منطقة البطن والخصر ، هذا بالإضافة إلى أنّ نمط الحياة غير الصحي، وتناول الدهون المتحولة .

افضل طرق لحرق دهون البطن

حرق دهون البطن في 8 ايام

في البداية يجب العلم بأنه لا يمكن التخلّص من دهون البطن الزائدة تماماً ونهائيّاً في أسبوع واحد، ولكن فترة 8 ايام هي كافية للبدء بتخفيف هذه الدهون وعمل بعض الخظوات اللازمة للتخلص من الكرش، ويجب أن يتم العمل على التخلص من الدهون الزائدة بشكل تدريجي؛ حيث إنّ الخطط التي تتبنى تغييرات صغيرة وتدريجية وأهدافاً واقعية تكون غالباً أنجح من الخطط التي تعتمد خسارة الوزن السريعة، كما أن الهدف يجب أن يتركز حول تصحيح العادات الغذائية ونمط الحياة للوصول إلى أفضل وزن ممكن في أفضل وضع صحي بدلاً من التركيز على الوصول إلى وزن معين أو التركيز على الوصول إلى الجسم المثالي.

طريقة حرق دهون البطن

سنتحدث في النقاط التالية عن طرق محاربة دهون البطن والتخلص منها مع بعض النصائح في السلوكيات التغذوية:

• يجب أن يتم الحصول على تقييم للحالة التغذوية والصحية لمعرفة ترتيب الأهداف وأولويات العلاج؛ ففي بعض الحالات يكون استعمال العقاقير أو اللجوء إلى العمليات الجراحية ضرورةً يقتضيها الوضع الصحي، في حين يمكن الاستعانة بالحمية والرياضة وتعديل نمط الحياة في غالبية الحالات الأخرى.

• يجب أن يبدأ الشخص رحلة علاج دهون البطن بوضع خطةٍ فردية له تتناسب مع قدراته الشخصية، ويفضل البدء بتبني خطوة واحدة أو اثنتين حسب قدرته، والالتزام بها لفترة زمنية معينة، ثمّ إضافة المزيد من الخطوات حسب الاستعداد، بحيث تكون الخطة واقعية ومنطقية وبعيدة عن الأهداف صعبة التحقيق.

• الالتزام بحميةٍ منخفضة بالسعرات الحرارية عن الاحتياجات اليومية للجسم، ويفضّل استشارة اختصاصيي التغذية للقيام بهذه الخطوة، والتي تعتبر أساساً لخسارة الوزن ودهون منطقة البطن.[١]
• محاولة إدخال الخطوات التي يتم تبنيها في نمط حياة الإنسان اليومي؛ حيث إنّ ذلك يُعطي نتائج أفضل من ناحية الاستمرارية بدلاً من تبني الحمية لفترة مؤقتة ثم العودة إلى نظام الحياة السابق الذي أدى بالشخص إلى زيادة الوزن في الأصل.

• ممارسة التمارين الرياضية، حيث وجدت الدراسات قدرة رياضة الأيروبيك على تخفيف دهون منطقة البطن إذا ما تمّت ممارستها لفترات كافية لا تقل عن 10 ساعات أسبوعياً والالتزام بها، حيث وجدت لها فعالية في خفض دهون البطن الداخلية والمحيطة بالأعضاء، والتي ترتبط بالمشاكل الصحية، ولكن تجب استشارة الطبيب قبل البدء بممارسة الرياضة من قبل الأشخاص المَصابين بالأمراض المزمنة أو الأشخاص غير المعتادين على ممارسة الرياضة أو الأشخاص الذين لديهم وزن زائد بشكل كبير، وقد وجد أن ممارسة الرياضة في الصباح الباكر وقبل أن يبدأ الإنسان روتين يومه الذي يمكن أن يشغله عن أداء الرياضة هو أفضل، وأن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة صباحاً هم أكثر التزاماً بها من غيرهم، وتشمل رياضات الأيروبيك المشي والهرولة والقفز على الحبل والدراجة الثابتة وحصص الأيروبيك، وغيرها من التمارين التي ترفع معدل التنفس ونبض القلب.

• الاستعانة بتدوين ملاحظات عن كلّ ما يتعلق بالأكل وغيره من السلوكيات اليومية، مثل الرياضة والأنشطة البدنية الأخرى وغيرها، مع تدوين الوقت والمدة والمكان والمشاعر والحالة النفسية المرافقة لهذه السلوكيات، حيث تساعد هذه الطريقة الشخص نفسه أو من يعمل على مساعدته في خسارة الوزن على تقييم سلوكياته وتحديد المشاكل التي تواجهه، وبالتالي تساعد على تعديل الاستراتيجية العلاجية ووضع الحلول المناسبة، ويجب أن يتم تحديد المشكلة ووضع عدة حلول لها، ثم اختيار أنسب هذه الحلول والالتزام بها، ثم يجب أن يتم تقييم نجاح هذا الحل، وفي حال عدم نجاحه، يتم اللجوء إلى حل بديل من الحلول المطروحة مسبقاً والالتزام به، ثم يجب أن تتم إعادة تقييمه.

• الحرص على تناول الماء بكميّاتٍ كافية؛ حيث إنّه يُساعد على الشعور بالشبع ويقلل من السعرات الحرارية المتناولة،
ويجب الحرص على شرب الماء قبل الوجبات، حيث وجد أن ذلك يقلل بشكل بسيط من السعرات الحرارية المتناولة في الوجبة، ويساهم هذا السلوك في علاج السمنة والدهون الزائدة على المدى البعيد.

• زيادة عدد الوجبات المتناولة يومياً وجعلها أصغر حجماً.

• التوقف عن تناول الطعام فور الشعور بالشبع، والاعتماد على مؤشرات الجسم الداخلية لتحديد كميات الطعام المتناولة في الوجبة بدلاً من اتباع المؤشرات الخارجية، مثل حجم الوجبات المقدمة أو حجم الطبق وغيرها، والتي أصبحت أكبر في زمننا الحالي ممّا كانت عليه في السابق.

• الحرص على خفض كمية الدهون المتناولة في الحمية والتي تعتبر سبباً رئيسياً في تراكم الدهون الزائدة في الجسم، حيث يجب تجنب الأطعمة العالية بالدهون، مثل اللحوم العالية الدهن والسمن والقشطة والزبدة والكريما والمايونيز وغيرها.

• الحرص على تناول الطعام ببطء؛ حيث إن ذلك يساهم في خفض كميات الطعام المتناولة، ويمكن تحقيق ذلك بالمضغ الجيد ووضع الملاعق والشوك بين اللقيمات والحديث قليلاً مع الأشخاص المحيطين بك وغيرها من السلوكيات.

• عدم تناول الطعام في غير الأماكن والأوقات المخصصة لذلك، كما يجب تجنب تناول الطعام أثناء ممارسة نشاط آخر، مثل مشاهدة التلفاز أو العمل وغيرها.
• تجنب تناول السعرات الحرارية الفارغة التي تمنح الجسم السعرات الحرارية دون منحه العناصر الغذائية، مثل المشروبات الغازية والكحول وبعض أنواع الحلويات وغيرها.
• الحصول على ما لا يقل عن سبع ساعات ونصف من النوم يومياً؛ حيث إنّ الحرمان من النوم الكافي يُسبّب حدوث خلل في عمليات الأيض ويساهم في زيادة الوزن وتراكم الدهون، ويقلّل من النشاط والقدرة على ممارسة الرياضة ويرفع من فرصة تناول المأكولات غير الصحية.

• علاج حالة الأكل العاطفي إن وجدت، حيث يجب أن يتم وضع عدة حلول بديلة للتعامل مع التوتر والانفعالات العاطفية، ومن هذه الحلول تعتبر ممارسة الرياضة حلاً مثالياً؛ حيث إنها تساهم في تخفيف التوتر ورفع هرمونات السعادة، بالإضافة إلى دورها في حرق السعرات الحرارية وتخفيف دهون منطقة البطن.

• يجب عدم التقليل من الذات حتى في حال الوقوع في الأخطاء، ويجب عدم المبالغة في الشعور بالذنب أو جعله عائقاً للاستمرار في رحلة التخلص من الدهون الزائدة، فلا بأس من الوقوع في بعض الأخطاء أحياناً، وفي المقابل يجب تجاوز الخطأ والتركيز على الإنجازات والإيجابيات والعودة للاستمرار بها، حيث إن ذلك يدعم الشخص للاستمرار في تحقيق النجاحات.

• استبدال الأنشطة التي لا تحتاج إلى النشاط البدني، مثل مشاهدة التلفاز أو ألعاب الفيديو، بالأنشطة التي تحتاج إلى النشاط البدني، مثل لعب كرة القدم أو غيرها من الرياضات.
• تحضير الطعام بنفسك في المنزل وتجنب تناول الأطعمة الجاهزة.
• عمل قائمة قبل الذهاب للتسوق والالتزام بها، وعدم التسوق أثناء الشعور بالجوع.
• الحصول على الدعم النفسي اللازم للاستمرار ومحاولة الانخراط في البيئات الإيجابية التي ترفع من عزيمة الشخص.


وسائل لحرق الدهون

التمارين الرياضية

وجدت الأبحاث العلمية أنّ تمارين الأيروبيك تستهدف دهون البطن، وتحديداً الدهون الداخلية، ووجد أن ممارسة ما لا يقل عن 12 ساعات أسبوعياً من رياضة الأيروبيك تؤدي إلى خسارة دهون البطن ، كما وجدت دراسة أن ممارسة تمارين الأيروبيك المتوسطة الشدة إلى الشديدة لمدة 8 أسابيع تقلل من دهون منطقة البطن .


وتؤدي ممارسة الرياضة المتوسطة مثل المشي الذي يحفز زيادة معدل التنفس لمدة 30 دقيقة 5 مرات أسبوعياً إلى خسارة الدهون بشكل عام ودهون البطن بشكل خاص، ويمكن زيادة الشدة وخفض المدة للنصف، مثل الهرولة لمدة 20 دقيقة 4 مرات أسبوعياً، كما أن التمارين الشديدة على الدراجة الثابتة وأجهزة التمارين البيضاوية (Elliptical) وأجهزة التجديف لها تأثير مشابه .

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ تمارين عضلات البطن لا تستهدف دهون منطقة البطن كما يعتقد الكثيرون، ومع أنّ هذه التمارين تفيد في جوانب أخرى إلا أنه لا يمكن بشكل عام تمرين منطقة معينة في الجسم لخسارة دهونها .


الرجيم الغذائي

لا توجد حمية أو غذاء معين يستهدف دهون البطن بشكل محدد ، إلا أنّ خسارة الوزن عن طريق اتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة ومتنوعة مصممة لخسارة الوزن تؤدي إلى خسارة دهون الجسم، والتي تشمل دهون البطن والخصر ، وفي الغالب فإن دهون منطقة البطن هي أول الدهون التي يتم خسارتها عند اتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية ، وهي بعكس دهون منطقة الأرداف التي تعتبر خسارتها أكثر صعوبة .

ولكي تحصل خسارة الوزن يجب أن تكون السعرات الحرارية في الحمية المتبعة أقل من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، ولكن دون تجاوز معدل الأيض الأساسي الذي يمثل الحد الأدنى من الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الأيضية الأساسية ، كما أنّ استراتيجيات خسارة الوزن التي تتبنّى التغييرات التدريجية وخسارة الوزن المتوسطة تكون هي الأكثر نجاحاً مقارنة بالحميات الرائجة التي تسبب خسارة الوزن السريعة ، وينصح بزيارة أحد اختصاصيي التغذية من أجل الحصول على خطة تغذوية مناسبة ومصممة بشكل فرديّ بحسب الحالة التغذوية والصحية والاستعداد النفسي للشخص .

ووجد أنّ زيادة تناول الألياف الغذائية يقلل من دهون الجسم، حيث وجد أنّ الأشخاص الذين يتناولون 10 جم من الألياف الغذائية الذائبة في الماء يكون لديهم دهون بطن داخلية أقل من غيرهم ، ومن أمثلة الأغذية المرتفعة بمحتواها من الألياف الغذائية الحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه والخضروات .

ويجب تجنب تناول الدهون المتحوّلة من أجل خسارة دهون البطن، حيث وجد أنّ هذا النوع من الدهون يرفع من مستوى الدهون في البطن ويجعل الجسم يعيد ترتيب نسيجه الدهني ليتركز في منطقة البطن، وتشمل الدهون المتحولة بعض الدهون الموجودة في المارجرين والمخبوزات والمقالي والأطعمة السريعة .

كما يجب تجنب الأغذية العالية الدهون والسعرات الحرارية، واختيار الأغذية العالية بمحتواها التغذوي مقارنة بالسعرات الحرارية التي تقدمها ، ومن طرق خفض الدهون في الحمية استبدال الحليب ومنتجاته الكاملة الدسم بالمنتجات المنخفضة والخالية الدسم ، كما يجب تجنب الأطعمة المقلية والوجبات السريعة واللحوم مرتفعة الدهن وتناول اللحوم المشفية أو منخفضة الدهن مثل صدر الدجاج منزوع الجلد والأسماك، بالإضافة إلى تجنب السكريات البسيطة والحلويات وخفض تناول النشويات المكررة واستبدالها بالحبوب الكاملة .

ووجدت الدراسات دوراً لتناول الشاي الأخضر في خسارة الوزن ، كما وجد أن تناوله وممارسة الرياضة يحاربان دهون البطن، وكذلك وجد للتوت الأزرق دوراً أيضاً في محاربة دهون البطن

كفاية النوم غير الزائد

إنّ العادات اليومية ونمط الحياة له تأثير مباشر على وزن الجسم وتراكم الدهون، حيث إن عدم الحصول على عدد كافٍ من ساعات النوم يؤثر سلباً في العمليات الأيضية في الجسم، وهو يسبب الشعور بالإرهاق الذي يرافقه زيادة في احتمال تناول الأغذية غير الصحية ، كما وجدت دراسة أنّ الأشخاص الذين يحصلون على 6-7 ساعات من النوم يومياً تكون لديهم دهون البطن الداخلية أقل من الأشخاص الذين ينامون لأقل من 5 ساعات أو أكثر من 8 ساعات يومياً، مما يدل أيضاً على أن زيادة النوم تؤثر سلباً في تراكم الدهون

8 اعشاب ونباتات لإذابة دهون البطن.

- الجورمار:
من الأعشاب الهندية التي تعالج السمنه وتعمل كمدر للبول وتخلص الجسم من الماء الزائد الذي يحتوي علي الكثير من السموم كما أن اوراق الجورمار تساعد علي عملية الهضم وتحفزه وسد الشهية والرغبة في تناول السكريات في وقت الرجيم.

- الزنجبيل:
الزنجبيل يدخل في العديد من وصفات التخسيس وايضًا في الأكلات لطعمه اللاذع ويضيف نكهة روعه للزنجبيل وهناك عده وصفات للتخسيس.

-وصفة الزنجبيل والخل:


ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل .


-ملعقة كبيرة ماء ورد.


-ملعقتين كبيرة خل تفاح.


-تخلط المكونات معا وتدهن بها الأماكن المراد تخسيسها.


-الجنسنغ:
الغالبية العظمي من الناس لا تعرف ماهي هذه النبتة وفوائدها وتعمل هذه النبته علي خفض الوزن وتحسين الذاكره وتعمل علي زيادة نشاط الجسم لممارسة الرياضة وإعطاء الأيض عملية التحفيز لإمداد الجسم بالطاقة.

- الأوريغانو:
يوجد بالأوريغانو مضادّات الأكسدة القوية وهي من النباتات الفعالة لفقدان الوزن ,وتعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ويكون بصحّة جيدة والعمل بشكل صحيح، فهي تعمل علي مستويات السيروتونين وتساعد تنظيف الجسم من الفضلات الزائدة من الجسم, وجميع هذه الخصائص وتعمل علي تعزيز فقدان الوزن وتقي من مشاكل الانتفاخ والإمساك, وتعمل زيادة مستوى السيروتونين، تحسن مزاجك أكثر، مما يؤدي إلي خفض الوزن ، هذا فضلاً عن أن زيادة مستوى السيروتونين يساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.

-الشاي الأخضر:
يساعد الشاي الأخضر علي خفض الوزن وخاصة دهون البطن لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة ويجب شرب كوب شاي يوميًا قبل ممارسة الرياضة لخفض وزن مثالي ويفضل الكثير شرب الشاي الأخضر للتخسيس.

- المريمية:
تعتبر نبتة المريمية مفيدة جدًا في الطبخ وتعطي طعمًا رائعًا للأطباق ولها مفعول فعال لخفض نسبة السكر في الدم وتظبيط الضغط الدم والقلق لأن بعض مشاكل الجسم لها علاقة بالوزن ويساعد علي مستوي معتدل للسكر والضغط ويساعد ايضًا علي تقليل الإجهاد الموجود بالجسم ونصح الكثير بتناول المريمية للضغط أو السكر أو التخسيس.

- النعناع:
يساعد النعناع علي التخلص من غازات البطن ويساعد ايضًا علي التخسيس بإضافة ملعقة عسل مع ورق النعناع ويستخدم للتخلص من دهوه البطن.

القرفة:
تعتبر القرقة من الأعشاب الجيدة للتخسيس مع وضع نص ملعقة من مسحوق القرفة في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل وتتناول قبل الافطار وقبل الذهاب إلي النوم .

مشروب طبيعي لحرق دهون البطن من الأعشاب الطبيعية

عداد مشروب الكمون مع القرفة والزنجبيل لحرق دهون البطن المتراكمة كالتالي:
المكونات:
ملعقة زنجبيل مطحون + ملعقة قرفة مطحونة+ ملعقة كمون مطحون+ عصير ليمون حامض.

طريقة التحضير:
- قومي بوضع الكمون والزنجبيل والقرفة في إناء مناسب.

- أضيفي لهم مقدار كوب من المياه وضعيه على النار حتى يغلي المشروب لمدة 10 دقائق.

إرفعي الإناء من على النار وأتركيه ليبرد قليلًا.

أضيفي عصير الليمون للمشروب، ويمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية.

يمكنك تناول كوب من هذا المشروب قبل تناول الوجبات اليومية بنصف ساعة، لتعززي من شعورك بالشبع، ولتقضي على دهون الجسم المتراكمة.

ملاحظة:
هذا المشروب الرائع لحرق الدهون هو مكون من أعشاب طبيعية، لكن يجب إتباع نظام غذائي صحي به خضروات وفاكهة، وبروتينات خالية من الدهون.

لابد من ممارسة أي نشاط رياضي بالمنزل ولو كان المشي بالمكان أو رياضة لتحريك الجسم 15 دقيقة يوميا، أو نصف ساعة 3 مرات أسبوعيا.
avatar
نامي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افضل طريقة لحرق دهون البطن بسرعة

طرح رائع وشي مميز تسلم يداك

رؤية حقيقية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افضل طريقة لحرق دهون البطن بسرعة

شكرا على الموضوع الاكثر من رائع

الحازم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ