اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
» ربعك لمنك شفتهم صارو احزاب
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة

فوائد عرق السوس كاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد عرق السوس كاملة

فوائد عرق السوس ، جميع فوائد عرق السوس


يعتبر عرق السوس من السوائل التي تحل ضيفاً على موائدنا في شهر رمضان، إلا أن استعمالاته تتعدى ذلك، فهل سمعت من قبل عن فوائد عرق السوس للشعر والجسم، إذا كنت قد سمعت من قبل عن فوائده للجسم فلا ضير بأن تتعرفي على فوائده للشعر وعن طريقة استخدامه للأغراض الجمالية أيضاً، وإذا لم تسمعي عن فوائده من قبل، فنحن على ثقة بأن السطور القادمة سوف تكون شيقة ومفيدة لك في الوقت نفسه.

فوائد عرق السوس للاكتئاب
يحتوي على حمض الجلايرهينزك الذي يساعد على تخفيف حدة العصبية، كما يعمل على التقليل من حدة الاكتئاب، من خلال تحفيز عمل وظيفة الغدة الكظرية، بحيث تسيطر على هرمونات التوتر، كهرمون الكورتيزول، الذي يعمل على تهدئة الأعصاب، إضافة إلى أنه السوس يحتوي على مجموعة كبيرة من الأحماض الهيلونين الأمينية، الضرورية للحفاظ على توازن الجهاز العصبي في الجسم.

فوائد عرق السوس للدم
يساعد كثيراً في الحفاظ على الجسم من خلال قدرته العالية على معالجة أمراض القلب والشرايين، كما يقوم بحماية الجسم من خطر ارتفاع معدل الكولسترول في الدم، فقد أشارت العديد من الدراسات والبحوث العلمية، إلى مقدرته في التحكم بنسب الكولسترول في الجسم، تكمن من خلال تعزيز تدفق العصارة الصفراء في الجسم، بحيث تبين هذه الدراسات قدرة الأحماض الصفراوية على التخلص من الكولسترول الزائد في الجسم، كما تعمل مضادات الأكسدة على تعزيز الصحة الشعرية، وإعاقة نمو اللوائح الشريانية.

فوائد عرق السوس لانقطاع الطمث
تقوم مضادات الأكسدة الموجودة في جذور عرق السوس في المساعدة على التغلب على بعض المشاكل الهرمونية كالإرهاق، وتقلب المزاج، والهبات الساخنة لدى النساء اللواتي يعانين من الحالة الصحية التي تصاحب انقطاع فترة الطمث، بحيث يساعد تناول كبسولة واحدة منه يومياً في إعادة توازن إنتاج الهرمونات في جسم المرأة.

فوائد عرق السوس لتشنجات الحيض
يعد من أفضل مشروبات الأعشاب الطبيعية، التي تتميز بقدرة على علاج آلام وتشنجات الدورة الشهرية، لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات، التي تساعد في تعديل أعراض الدورة الشهرية، بما في ذلك تشنجات الحيض والغثيان والانتفاخ، إضافة إلى التقلبات المزاجية الناتجة عنها.

فوائد عرق السوس لمشاكل الجلد
يستفاد من جذور عرق السوس في علاج العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالجلد، كالأكزيما والطفح الجلدي والصدفية وحكة الجلد الجافة، بحيث تشير البحوث إلى إمكانية استخدامه كمضاد للالتهابات، وذلك عن طريق تطبيقه على المناطق المصابة من 2 إلى 3 مرات يوميا لتخفيف مشاكل الجلد.

فوائد عرق السوس للجهاز الهضمي
يستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بالجهاز الهضمي، وخاصة تلك التي تصيب المعدة واضطرابات البطن، لأنه يحتوي على مركبات الفلافونيد الذي يساعد على تخفيف الالتهابات الموجودة في الجهاز الهضمي، بحيث يعمل على تهدئتها، وذلك بتعزيز صحة الأمعاء، عن طريق تناول شاي جذور عرق السوس من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

فوائد عرق السوس لتخفيض الوزن
يمكن الاستفادة منه لتخفيض الوزن، بحيث ينصح بتناول ثلاثة غرامات منه يومياً ولمدة شهرين متتاليين، وذلك للمساعدة في عملية تخفيف دهون الجسم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية.


فوائد عرق السوس للجنس
يعتبر من أكثر المواد الغذائية الطبيعية المنشطة جنسيا، فهي تعمل على رفع من معدلات هرمون الذكورة عند الرجل، وتزيد من الرغبة الجنسية لكلا الطرفين، إلا أنه ينصح بعدم الأفراط في تناوله يوميا، لتجنب المضاعفات الجانية له.

فوائد عرق السوس للقولون
يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على تصفية الدم وتنقيته من السموم وحماية الجهاز الهضمي من خطر الإصابة بمشاكل صحية بالقولون العصبي تحديدا.

عرق السوس لتكبير الثدي
يمكن استعمال هذا الشراب لتكبير الثدي، بطريقة طبيعية دون اللجوء إلى أجراء العمليات الجراحية الخطيرة، فكما قيل، أنه يمكن الحصول على ثدي أكبر فقط عن طريق تدليك الثدي بالشراب يوميا، إلى أن يتم ملاحظة الفرق.

فوائد عرق السوس للحامل
إن ما أثبتته الدراسات العلمية والطبية، أن هذا النوع نم الشراب هو أحد أنواع المشروبات الطبيعية غير المفيدة للأم الحامل والمرضع، فهو يؤدي إلى تعرض الأم الحامل إلى الإجهاض وخسارة الجنين، إضافة إلى أنه يعرضها أيضا، لخطر الخضوع إلى ولادة مبكرة.

فوائد عرق سوس للشعر
يعمل عرق السوس على ترطيب فروة الرأس الجافة:
يعتبر عرق السوس مكوناً فعالاً في ترطيب فروة الرأس الجافة والتخلص من الالتهابات في فروة الرأس وقشرة الشعر أيضاً.
طريقة استخدام عرق السوس لترطيب فروة الرأس: قومي بنقع جذور عرق السوس بالماء طوال الليل، ومن ثم دلكي فروة رأسك بالمنقوع لمدة 5 دقائق واتركيها حوالي 20 دقيقة أخرى قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك. قومي بتكرار هذه العملية مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة رائعة ومضمونة.

يساهم شرب عرق السوس في تقوية الشعر ومنع تساقطه:
يحتوي عرق السوس على الكثير من المواد الفعالة والزيوت الأساسية التي تعمل على إطالة الشعر وتقويته.
طريقة استخدام عرق السوس لتطويل الشعر ومنع تساقطه: يمكنك شرب كأس من شاي عرق السوس 3 مرات في الأسبوع من أجل ضمان تقوية الشعر، وكما سوف تلحظين بأن نسبة تساقطه باتت في تراجع مستمر.

يقوم عرق السوس بتأخير ظهور الشيب:
اكتشف الخبراء بأن استخدام عرق السوس بشكل مستمر على الشعر يؤدي إلى تأخير ظهور الشيب بشكل ملحوظ.
طريقة استخدام عرق السوس لتأخير ظهور الشيب: قومي بتدليك فروة الرأس بمنقوع عرق السوس بشكل دائريّ، واتركيه على الشعر لمدّة ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

يخفف عرق السوس من رائحة الحنة القوية على الشعر:
من المعروف بأن عرق السوس يحتوي على زيوت عطرية قوية تخفف من رائحة الحنة القوية.
طريقة اسخدام عرق السوس للتخفيف من رائحة الحنة: قومي بتدليك فروة الرأس بمنقوع عرق السوس المضاف إليه 5 قطرات من زيت اللافندر بشكل دائريّ، واتركيه على الشعر لمدّة ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

بعد أن تعرفت على فوائد عرق السوس للشعر، قومي بإدراجه ضمن روتين العناية بجمال شعرك الأسبوعي، وبالنسبة لشرب شاي عرق السوس فإنه يجب أن يكون بشكل معتدل، لأنّ الإفراط في شربه قد يؤدّي إلى حدوث بعض الآثار الجانبيّة كارتفاع ضغط الدمّ، وانخفاض نسبة البوتاسيوم في الدمّ، وهو العنصر الضروريّ لتنظيم دقّات القلب، وتنظيم سوائل الجسم أيضاً.

كيف يعمل عرق السوس:
بعد الكثير من الأبحاث على عرق السوس اكتشف العلماء مادة علاجية مهمة جدًا داخله بما في ذلك فلافونيدات والأستروجين النباتي وكذلك خلاصة العرق سوس كما أنه يحتوي على مكونين coricidin وlicorisoflavan وهما مركبات لهما خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تقتل بعض البكتيريا المسئولة عن تسوس الاسنان وأمراض اللثة

الأحماض الموجودة في خلاصة العرق سوس أثارت اهتمام العلماء بشكل ملحوظ حيث أنهم وجدوا فيه بعض الخصائص المثيرة للاهتمام مثل الشفاء من القرحة الهضمية ويشجع على افراز االمخاط للجهاز الهضمي وعند استخدامه بشكل موضعي يمكن لعرق السوس أن يعمل كبلسم للجلد ويجعله أقل عرضة لطفح الجلدي والبقع من خلال القضاء على البكتيريا التي تتسبب بها كما أنه طارد للبلغم ويعالج السعال

كيفية استخدام عرق السوس:
عرق السوس يباع في الاسواق مجفف لكي يستخدم كشاي كما يمكن مضغه أو وضعه في كبسولات أو كمستخلص. لكي تعالج البشرة الحساسة يكفيك 5 قطرات من مستخلص جذور عرق السوس مع المياه وتقوم بوضعها على الجلد. واتركها 20 دقيقة ثم تغسلها. في أحد الأبحاث إذا كان الغسول يحتوي على 3% فقط من عرق السوس يمكن أن يعالج آثار الحكة والاحمرار والتورم

الأمان أولًا:
المشكلة أن عرق السوس يرفع من ضغط الدم ويسبب ضعف العضلات والإجهاد المزمن ولا يحبز استخدام أكثر من 100 مليجرام من عرق السوس يوميًا وإذا كنت تتناول نوع معين من الأدوية يجب أن تستشير طبيبك بشأن تناول عرق السوس أو استخدامه خاصة عند الحمل

فوائد العرقسوس العامة
حماية الكبد :

فقد أظهرت الدراسات حول أثر العرقسوس علي الكبد ، يحتوي العرقسوس علي عناصر فعالة في علاج إضطربات الكبد و التخلص من السموم وتنظيم عمل الكبد و قدمت أخر دراسة بحثية بان الفلافونويد الموجودة في العرقسوس و يمتلك ضفات مضادة للأكسدة و تساعد في حماية خلايا الكبد من الدهون العالية و الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة .

علاج إضطربات المعدة :

يحتوي العرقسوس علي حمض glycyrrhizic و الذي يحمي الجسم من نمو البكتريا و علاج عسر الهضم .

إلتهاب المفاصل الروماتويدي :

يمتلك العرقسوس خصائص مضادة للإلتهابات و فعال جيداً في علاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي . و قد أشارات الأبحاث بأن العرقسوس يقلل من مستويات السيتوكينات التي تعالج التورم .

أعراض قبل الطمث :

العرقسوس غني بالإيسوفلافون و هذا يساعد علي توازن الإستروجين والبروجستيون في الجسم . وقد أظهرت نتائج إيجابية بأن العرقسوس حد في تخفيف الأثار النفسية وتحسين الصحة البدنية لأن الإستروجين النباتي يساعد في رفع مستويات البروجستيون في الجسم مما يعمل علي تهدئة تقلصات الرحم أثناء فترة الحيض . كما أنه فعال في علاج مشكلة إحبتاس الماء الناتجة عن التأثيرات الهرمونية .

علاج السرطان :

يمتلك العرقسوس مواد كيميائية تساعد في الوقاية من مرض السرطان وقد أثبتت الدراسات بأن له تأثيرات مضادة لنمو الخلايا السرطانية حيث تعمل مركبات الفلافونويد علي مقاومة سرطان القولون و يمنع من إنتاج خلايا الورم .و أيضاً العرقسوس مفيد جداً في علاج سرطان البروستاتا .

علاج الإجهاد :

يساعد العرقسوس في منع حدوث خلل في الغدة الكظرية المسئولة عن إنتاج الهرمونات مثل الكورتيزول التي يسيطر علي الإجهاد . و يجب تجنب الإستهلاك الزائد للعرقسوس حتي لا يعمل مثل المنشطات طويلة المفعول. الإعتدال في تناوله يؤدي إلي تحفيز مقاومة الجسم للإجهاد ، وخصوصاً في فترة النقاهة بعد إجراء العمليات الجراحية .

تحسين صحة الجهاز المناعي :

يساعد العرقسوس تحسين صحة الجهاز المناعي لأنه يعمل علي رفع مستوي الأنترفيرون و هو عنصر مضاد للفيروسات بالإضافة إلي حمض glycyrrhizinic الذي يحفز من عمل الخلايا المناعية و مكافحة الفيروسات المعدية مثل البكترياا .

علاج العدوي :

يحتوي العرقسوس علي حمض glycyrrhizinic و هو عنصر فعال جداً في علاج العديد من الإلتهابات الفيروسية ، الفطرية ، البكترية ، و قد كشفت الدراسات بان له تأثير مضاد للفيروسات و مكونات العرقسوس تثبيط نمو فيروس الهيربس و بالتالي منع نمو الخلايا السرطانية. كما أن العرقسوس مفيد في علاج مرض القوباء .

علاج تصلب الشرايين :

تمتلك جذور العرقسوس مواد مضادة للأكسدة و بالتالي يساعد في توازن مستويات الكوليسترول في الجسم . بالإضافة إلي أن الفلافونيد و المركبات الأخري تساعد في منع تراكم البروتين الدهني و يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين .

علاج إضطرابات الجهاز التنفسي :

العرقسوس مفيد جداً في علاج إلتهابات الحلق، السعال ، نزلات البرد إلتهاب الشعب الهوائية- أمراض الرئة . كما أنه يعالج إلتهاب الجهاز التنفسي العلوي الذي يحدث نتيجة الفيروسات و البكتريا . و يعلب العرقسوس دور فعال طرد المخاط الموجود في القصبة الهوائية و الرئتين و علاج الربو .

التخلص من السموم :

يساعد العرقسوس في التخلص من السموم الموجودة في القولون و الدم فهو يقوم بالتخلص من السموم و الإنزيمات المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم في التخلص من النفايات الضارة في الجسم .

علاج تكيس المبايض عند النساء :

قد تعاني بعض النساء من مشاكل التخصيب مثل تكيس المبايض ، يساعد العرقسوس في تنظيم إفراز هرمون الأستروجين وعلاج مضاعفات الخصوبة عند النساء. و فعال جداً في تنظيم الدورة الشهرية . ويساعد في توازن التبويض و التجشيع علي الحمل كما أثبتت الدراسات بأن العرقسوس يساعد في الحد من هرمون التستوستيرون عند النساء .

العناية بالبشرة :

العرقسوس عنصر مفيد جداً في علاج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الإكزيما و القدم الرياضي و الصدفية. و قد أظهرت الدراسات بأن التطبيق الموضعي للمسحوق العرقسوس يساعد في تخفيف التورم و الحكة . كما أن العرقسوس له تأثير جيد علي تفتيح البشرة و حمايتها من أثار أشعة الشمس الضارة .و الحد من الإلتهابات التي تؤدي إلي إحمرار الوجه .

علاج إلتهابات الكبد :

العرقسوس أيضاً فعال في علاج فيروس إلتهاب الكبد المزمن و يعزز من عمل الكبد .

علاج القرحة المعدية :

يحتوي العرقسوس علي حمض glycyrrhizinic و هو مادة فعالة في علاج قرحة المعدة . و قد أثبتت الدراسات البحثية المختلفة بأن العرقسوس يساعد في علاج القرحة دون أن يتسبب في أي أثار جانبية مثل إرتفاع ضغط الدم أو زيادة الوزن .


الإكتئاب :

قامت العديد من الدراسات العلمية علي إثبات بأن العرقسوس يساعد في علاج الإكتئاب عند النساء خصوصاً بعد إنقطاع الطمث . لأنه يحتوي علي المعادن الاساسية مثل المنجنيز و الكالسيوم و البيتا كاروتين بالإضافة إلي الفلافونويد الذي يساعد في علاج الإكتئاب .

صحة الأسنان :

يساعد العرقسوس في الحد من تسوس الأسنان و إلتهابات اللثة وقد تم إستخدام العرقسوس في أماكن مختلفة كمكون أساسي لمنتجات العناية بالفم مثل معجون الأسنان ، غسول الفم .

الإضطرابات العصبية :

العرقسوس فعال جداً في علاج الإلتهابات العصبية مثل الشلل . و يساعد في منع تطور أعراض الشلل .

مفيد لصحة القلب و الاوعية الدموية :

لأنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة لها تأثير فعال في الوقاية من أمراض القلب و الأوعية الدموية . يعمل الفلافونويد الموجود في جذور العرقسوس علي حماية الأوعية الدموية من إرتفاع نسبة الجلوكوز و تراكم الدهون في الشرايين. و بذلك يحفز من تدفق الدم عند مرضي السكري .

تحسين الوظائف المعرفية :

قامت الدراسات علي توضيح تأثير العرقسوس علي الأعصاب و كيف يؤثر في الوقاية من الضعف الإدراكي و يعمل علي تعزيز وظائف التعلم و الذاكرة لدي مرضي السكري. كما أنه يعمل كمضاد للمرض السكري و الإلتهابات .

يستخدم في الطهي :

قد يتم إستخدام العرقسوس كمادة منكهة في المعجنات مثل الحلوي المطاطية. كما أنه تم إستخدام العرقسوس منذ العصور القديمة في صناعة التبغ و صناعة السجائر .

تحذيرات حول العرقسوس :

يحتوي العرقسوس علي حمض glycyrrhiza الذي يمكن أن تؤدي أثاره الجانبية إلي عدم إنتظام ضربات الحيض ، إضطربات الكلي . بمعني أن العرقسوس له أثار جانبية خطيرة في حالة تناول كميات كبيرة منه

إرتفاع ضغط الدم :

يمكن أن يؤدي العرقسوس إلي مضاعفات خطيرة مثل إرتفاع ضغط الدم لذلك إذا كنت أن تعاني من إرتفاع ضغط الدم يجب أن تكون حذر بقدر الإمكان لتفادي الأثار الجانبية .

الحمل و الرضاعة :

لا ينصح بالإفراط في تناول العرقسوس أثناء فترة الحمل و الرضاعة لانه يؤدي إلي عواقب وخيمة مثل الولادة المبكرة أو الإجهاض .

المضاعفات الجنسية : يؤثر العرقسوس علي مستويات التستوستيرون عند الذكور و يحد من الرغبة الجنسية لديهم لذلك فهو إلى حد ما مفيد في رمضان

اضرار العرقسوس :
– الاكثار من شرب العرقسوس لمرضى الضغط يحبس الماء و الصوديوم و بالتالي يزيد من معدلات ضغط الدم ،والإقلال من عنصر البوتاسيوم وزيادة الصوديوم
لهذا يتجنب تناوله لمرضي الكلي والقلب والكبد أو الحوامل أو الذين يتعاطون مدرات للبول أو اللاتوكسين ومشاقات الديجيتالا

دراسات وابحاث عن العرقسوس :
– اثبتت الدراسات فعاليته في تدمير فيروسات الهربس، التي تظل كامنة في الجسم البشري حتى تضعف مناعته، بفضل المركب الطبيعي الموجود في عرق السوس الذي يعرف بحمض “جلا سيرايزيك”، ويقتل الخلايا التي يعيش فيها الفيروس من دون ان يسبب أية تأثيرات سمية على الانسجة، إضافة إلى فوائد وتاريخ يستحق ان نسلط الضوء عليه.
اطرف ما يصادف الباحث عن تاريخ “العرقسوس”، المشروب الشعبي الذي لم تنجح المدنية ولا المشروبات الغازية ولا العصائر، في ان تؤثر على بائع العرقسوس المصري بملابسه الفلكلورية المميزة، وفوطته المختلطة الالوان التي يضعها حول وسطه، ولا رنة الصاجات المميزة التي تنادي العطشى والباحثين عن مشروب رخيص مفيد يروي ظمأ الايام الحارة ويفيد الصحة في الايام الباردة.
فقد نجح العرقسوس دائما في ان يفرض نفسه على الاحياء الشعبية والاحياء الراقية على حد سواء، خاصة مع توافره الان في صورة “بودرة” سريعة التحضير تشجع المرأة على اعداده بطريقة سهلة.
حسب الدراسات ان له اسما طريفا يشبه اسم التدليل يعرف به في بعض الدول العربية، هو اسم “سوس”
والعرقسوس مشروب مصري في الاصل، عرف اول مرة في مصر والشام في وقت واحد حسب الدراسات، وبعد ذلك انتقل الي تركيا وبلاد المغرب العربي، واشتهر في هذه البلاد بقدرته على اطفاء العطش، وتنظيم ضربات القلب، وتطهير القناة الهضمية ومعالجة حالات الامساك.

دراسة المانية العرقسوس سلاح محتمل ضد السارس :

وأوضحت الدراسات أنه يمكن تخزين هذه الأعشاب لمدة أقصاها سنتان، وإلا فستتعرض للتلف، وهناك أنواع للعرقسوس منها ما هو جاهز مصبوغ بألوان مختلفة يحتوي على السكر، ومنها الطبيعي وهو الأفضل لعدم احتوائه على السكر، مشيراً إلى أن باعة العرقسوس يتابعون الفوائد المكتشفة.
وقالت إنه اطلع أخيراً على أهميته في كونه سلاحاً محتملاً ضد السارس

إذ كشفت دراسة أولية المانية أن أحد المكونات الطبيعية للسوس المستخدم لصناعة بعض السكاكر والمواد الصيدلية والأدوية التقليدية الصينية واليابانية هو في الواقع مادة مضادة للالتهابات الفاعلة في مكافحة فيروس الالتهاب الرئوي الحاد السار.

طريقة عمل شراب عرقسوس

ليس هناك طعم لمائدة رمضان من دون شراب مميز ، نقدم اليكم الشراب الاكثر شهرة في شهر رمضان الكريم هو شراب العرقسوس ، يمكنكم الان عمل العرقسوس في المنزل بكل سهولة .

المقادير

– مسحوق عرقسوس
– كربونات
– ماء

طريقة التحضير

– ضعي المسحوق في طبق واخلطي معه الكربونات .
– اضيفي اليهم الماء ليصبح مثل العجينة ثم ضعيه في قماشة مثل الشاش واربطي الشاشة .
– قدر به ماء ثم قومي بوضع الشاشة من حين لاخر داخل الماء واخرجيها .
– بعد ذلك ضعي القدر في الثلاجة وبعد قدمي الشراب بعد 6 ساعات .
avatar
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوائد عرق السوس كاملة

موضوع رائع جدا

الحازم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ