اكثر المواضيع مشاهدة
المواضيع الأخيرة
» ربعك لمنك شفتهم صارو احزاب
»  اكل التمر وترا
» افضل فوائد الخيار للوجه
» افضل شامبو جديد للشعر
» فساتين زفاف 2018
» افضل فوائد الزعفران كاملة
» شعر الامام الشافعي عن الدنيا والناس
» اسماء بنات كوووول عصرية
» اسماء اولاد غريبة عصرية كووول 2019
» افضل فوائد حبة الرشاد
» معلومات عن الخسوف وطريقة الصلاة
» اسرار لعبة لودو
» معلومات دقيقة عن السياحة في جزر القمر
» حكم وامثال بالعربية
» اهم فوائد قشر البطيخ كاملة
» شعر غزل فاضح
» افضل فوائد بذور الشيا كاملة
» يَافَاتِنَ العَيْنَيْنِ جِئْتُكَ مُرْهَقَاً
» قصيدة نبطية مليئة بالحكم
» اسماء الله الحسنى بالصور سبحان الله العظيم
» افضل علاج تساقط الشعر 2018
» الفرق بين الرعد والبرق سبحان الذي يسبح البرق والرعد
» شعر غزل فاحش ملعون جدا
» فساتين سهرات فخمة ملكية 2018
» افضل فوائد اليانسون للمرأة
» شعر عن التكبر وشوفة النفس
» ابيات شعر عن الموت
» اهم معلومات عن الطاووس
» شعر عن الحسد
» شعر عن الصديق الخاين
» شعر عن الخيانه قصير
» طبخات انستقرام جديدة وسهلة
» اسهل طريقة لعمل كرات اللوتس
» شعر عن العشق والهيام
» تجسس علي اي هاتف وراقب جهازك في غيابك
» Lg v هاتف ال جي في الجديد !
» فساتين قصيرة للمراهقات 2018
» طريقة عمل بريد هوتميل بسهولة
» كتابة سيرة ذاتية cv باحتراف
» فساتين احلام الورية 2018
» طريقة عجن البيتزا بسهولة
» حبة حلاوة لتكبير الثدي
» دعاء استوقفني
» كلام جميل ١٠٠%١٠٠
» افضل رسائل حب 2018
» حكم واقوال مميزة بالصور والكتابة
» كلمات غزل قوية ومميزة
» رسائل حب وشوق وغرام للعشاق
» حكم جديدة
» حكم مميزة 2018
» احسن دعاء مستجاب باذن الله تعالى
» اجمل حكم من افواه الفلاسفة
» حكم وامثال متنوعة ومميزة
» كلمات كبيره وكثيره عن الام الحبيبه
» اجمل كلام عن حب الوطن
» كلام حب انجليزي مترجم حلو ومميز
» اجمل كلام الشكر والتقدير
» رسائل حب حلوة ذوق
» اجمل كلمات راقية عن الصديق الوفي
» اجمل عبارات وحكم جديدة

افضل فوائد زبدة الفول السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل فوائد زبدة الفول السوداني

فوائد زبدة الفول السوداني للجنس ، فوائد زبدة الفول السوداني لكمال الاجسام ، فوائد زبدة الفول السوداني للاطفال ، فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن ، فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم ، فوائد زبدة الفول السوداني للحامل ، فوائد زبدة الفول السوداني للبشرة ، فوائد زبدة الفول السوداني للشعر


زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني واحدة من أكثر أنواع الزبدة شهرة واستهلاكاً في جميع أنحاء العالم، وهي عبارة عن معجون يتمّ صنعه من خلال طحن حبات الفول السوداني المحمّص، والذي قد تضاف إليه بعض المكونات والمنكهات كالملح، زيوت المستخرجة من أنواع معينة من الحبوب، أو السكر، ويتم تناول هذه الزبدة على شكل ساندويشات، وقد يضاف إليها إمّا المربّى، أو الشوكولاتة، أو العسل حسب الرغبة، وقد يتمّ تناوله مع الجبنة أو الخضروات.


تعتبر الولايات الأمريكيّة المتّحدة هي الدولة الرائدة في تصدير زبدة الفول السوداني، ولكن الأصل في صناعتها يرجع إلى كندا، وتحديداً على يد الكيميائي مارسيلوس جيلمور ايدسون في العام 1849م، والذي قام بابتكار هذه الوجبة المغذية للأشخاص اللذين من الصعب عليهم مضغ الطعام ذو القوام الصلب، ومن ثم تواصلت عملية تطوير هذه الوجبة على مر السنوات لتصبح على شكلها الحالي.

فوائد زبدة الفول السوداني

هناك العديد من الفوائد لزبدة الفول السوداني والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:
تعتير من الأكلات التي ينصح مرضى السكري بتناولها؛ وذلك لأنّها تقوم بتقليل مستوى السكر في الدم.
تحتوي على العديد من الفيتامينات والتي تلعب دوراً كبيراً في تنعيم البشرة وإكسابها النضارة، بالإضافة إلى تأخير علامات التقدم بالسن كظهور الكلف أو التجاعيد.
إنّ الفيتامينات الموجودة في زبدة الفول تعمل على تكسير الكولسترول الضار ومنع ترسّبه في الأوعية الدموية، وبالمقابل فهو يزيد من نسبة الكولسترول الجيد، وبالتالي فهو يحمي من الجلطات وانسداد الأوعية الدموية.
تعمل على زيادة التركيز، وذلك بسبب احتوائه على البروتينات والأملاح المعدنية.
تعمل على تخثر الدم وإيقاف النزيف.
تحتوي على البروتينات التي تساعد على بناء العضلات وإمدادها بالغذاء اللازم لرفع كفائة عملها، كما ويتمّ استخدامها في عمل المساجات للأشخاص المصابين بشلل في العضلات.
تزيد من وقت فعاليّة الأدوية التي يتمّ تناولها في الجسم.

زبدة الفول السوداني والجنس

زبدة الفول السوداني هي عالية في الدهون الأحادية غير المشبعة ، التي تزيد من الدوبامين ، زيادة الدوبامين يمكن أن تعزز المتعة الجنسية للإناث .

فيتامين e من المفترض انه معروف باسم “فيتامين الجنس” والفول السوداني من المنتجات التي أوصت بها ثلاثة على الأقل من متخصصون علم الجنس لاتباع نظام غذائي جيد يمكن اضافة زبدة الفول السوداني في الحمية الخاصة بك

كما ان زبدة الفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من الزنك ، الذي أثبت لمساعدة الجسم على إنتاج الحيوانات المنوية أكثر صحة من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية والحركة ، ووجدت الدراسة أن زيادة حجم السائل المنوي انخفض 30 في المئة عندما لا تحصل على نسبة عالية من الزنك ، ووجدت الأبحاث التي نشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن المتطوعين الذكور الذين تناولوا كميات منخفضة من الزنك عرضت انخفاض حجم السائل المنوي وتركيزات هرمون التستوستيرون في الدم .

فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم

قد تكون الفكرة الشائعة عن الزبدة بأنها تزيد من الوزن، ولكن هذا لا ينطبق على زبدة الفول السوداني، فهناك العديد من الأبحاث والدراسات التي قامت بإعلانها مؤسسات العناية بالصحة، والتي بيّنت فيها بأنّ استخدام زبدة الفول السوداني في النظام الغذائي مع مراعاة بعض القواعد من شأنه أن يسهم في خفض الوزن، حيث يتم فقدان الوزن من خلال تناول 3 وجبات مع وجبة صغيرة إضافية في اليوم ولمدّة 3 أسابيع، وتتضمّن هذه الوجبات كل من:

أصبح أخصائيو التغذية يعتمدون إضافة الفول السوداني للحميات الغذائية التي يصفوها لمرضاهم، تحديداً الذين يعانون من السمنة المفرطة؛ ذلك لأنّه يساعد إلى حدٍ كبير في حرق الدهون وتقليل الوزن، أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من دهون البطن تحديداً، فيمكنهم التغلّب عليها عن طريق تناول الفول السوداني؛ فهو من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون بدون مساعدة التمارين الرياضيّة المختلفة.

أثبتت الدراسات التي أجريت حديثاً، أنّ تناول مئتي غرام من الفول السوداني بانتظام، يساعد في تقليل تكون حصوات المرارة، وتناول ما يتراوح بين ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني مع العسل الأسود في الصباح، ويُساعد في حلّ مشكلة الإمساك، كما ويُستخدم في علاج الديدان الشريطية، وذلك بتناول ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني يومياً لمدّة أسبوعين على الأقل.


طريقة التحضير

وجبة الإفطار

حيث تتضمّن هذه الوجبة المكونات التالي:
• ساندويشة تتكون من قطعة واحدة من خبز التوست الكامل الحبوب أو المصنوع من الشوفان، والذي يتمّ دهنه بملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.
• يمكن إضافة نوع واحد من الفاكهة على الساندويش، أو بالإمكان أن يتمّ أكلها بشكل منفرد.
• كأس من الحليب قليل أو خالي الدسم.


وجبة الغداء
• تحضير طبق من سلطة الخضار المفضلة، مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون والليمون، وهنا بالإمكان تناول القدر المرغوب فيه من السلطة.
•ساندويشة تتكون من قطعتين من التوست على كل قطعة يتمّ دهن ملعقة واحدة كبيرة من الزبدة.

وجبة العشاء
• قطعة من البروتين الحيواني المشوي حسب الرغبة، إمّا دجاج أو لحم.
• سلطة خضار.
من الجدير بالذكر بأنّ هناك وجبة صغيرة بالإمكان أن يتمّ تناولها ما بين الوجبات لمرة واحدة، وهي حبة تفاح متوسطة الحجم مع ملعقة صغيرة من زبدة الفول.

زبدة الفول السوداني للحامل

تنصح الأكاديميّة الأمريكيّة لطِبّ الأطفال American Academy of Pediatrics الأمُهات اللَّاتي قد يكُنَّ مُعرّضات إلى الحساسيّة إلى تجنُّب الفول السودانيّ، وغيره من البُندق والكستناء خلال فترة الحمل، وذلك لمُحاولة منع انتقال الحساسيّة إلى أطفالهن، وكما أنَّها تنصح بعدم تناول زبدة الفول السودانيّ خلال فترة الرضاعة، بالإضافة إلى تجنُّب تناول حليب البقر، والبيض، والسمك، وقد صدر هذا التحذير سنة ألفين ميلاديّة.
ولكن مع مرور الأيام وُجد أنَّ الأخذ بهذا التحذير قد لا يكون فكرةٍ جيّدة؛ حيثُ لا يوجد أيَّة دليل على أنَّ تجنب هذه الأصناف من الطعام، كالحليب، والبيض خلال فترة الحمل سيؤثر بأيَّة شكلٍ من الأشكال على خطر إصابة الطفل بالحساسيّة، وأنَّ هُناك دليل ضعيف بأنَّ تجنُّب زبدة الفول السودانيّ قد يُساعد في ذلك، ويرى البعض أنَّه ليس على الأمهات تجنُّب هذه الأصناف؛ حيثُ إنَّها تحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة المُهمّة للجسم.
وفي دراسة حديثة أجريت على أمُهات لا يُعانين من حساسيّة الفول السودانيّ، والفُستق وغيرها من هذه الأصناف، وجد أن اللَّاتي تناولن ما يُعادل خمس مرَّات من هذه الأصناف خلال أسبوع أو أكثر كُنَّ أقلّ عُرضَةً لإنجاب أطفال يُعانون من حساسيّة الفول السودانيّ، وهُناك تفكير حديث بأنَّ إعطاء هذا النوع من الطعام في مراحل مُبكِّرة قد يُساعد في جعل الأطفال أكثر تحمُّلاً لها ممّا يُقلّل من فرصة حدوث حساسيّة لديهم.
ومع ذلك، إذا كان هُناك مؤشرٌ قويّ على وجود تاريخٍ عائليّ بالإصابة بالحساسيّة من زبدة الفول السودانيّ أو تاريخ شخصيّ بذلك، فإنَّ الطفل سيكون مُعرضاً للإصابة بهذا التحسُّس وبشكلٍ كبير، ولذلك يُنصح باستشارة الطَّبيب المُختَّص أو المُشرف على حالة السيدة الحامل، وهُناك دراسات أُجريت تقول إنَّ هُناك دليل بسيط على أنَّ تناول البروبيوتكس Probiotics في الأشهر الأخيرة من الحمل قد يُساعد في تقليل خطر إصابة الطفل بالحساسيّة، ولكن هذه الدراسات ليست قاطعة، ومع أنَّهُ لا يوجد ضرر من تناول البروبيوتكس أو البكتيريا النافعة إلّا أنَّهُ يجب الحصول على استشارة الطَّبيب قبل تناولها.

الفول السوداني مصدر للسعادة

أثبتت الدراسات العلمية مجدداً أنّ الأشخاص الذين يضيفون الفول السوداني لغذائهم اليومي بانتظام يشعرون بالسعادة، وهذا يعود إلى أنّ له صلة كبيرة في تخفيف مستويات الإحباط والحزن والاكتئاب عندهم، كما ويساعد في تحسين السلوك الاجتماعي


تحذيرات استخدام الفول السوداني
يُمنع الأشخاصُ المصابون بحساسية الفول السوداني من استخدام زبدته، فقد تظهر عليهم عند استخدامها بعض الأعراض، مثل: الأكزيما، والسعال، وتورّم اللسان، والدوخة، وعسرالهضم.
يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الكلى والمرارة، تجنّب استخدام الفول السوداني.
قد يؤثّر الفول السوداني على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في وظائف الغدّة الدرقيّة.
avatar
صاحي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: افضل فوائد زبدة الفول السوداني

موضوع رائع جدا

الحازم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

َ