المواضيع الأخيرة
» علاج طبيعي للحموضة
» علاج طبيعي للسعال عند الاطفال
» افضل طرق علاج الجرب
» علاج للكحه طبيعي
» علاج طبيعي لالتهاب اللوزتين
» معلومات ثقافية مهمة جدا
» افضل فوائد خل التفاح
» اضرار التدخين علي الصحة
» حكم قراءة الابراج والنجوم
» افضل طرق علاج الابهر
» اضرار خل التفاح للبشرة
» طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس مع التجارب
» اعشاب لطرد البلغم
» فضيحة زياد العمري الجديده الفلم كامل
» فلم امل العوضي الكامل للكبار فقط
»  13 reasons why
» صور لجين عمران لابسه بدون ملابس
» ثقف نفسك بمتابعة هذا الحساب في تويتر
» افضل ادعية للميت رحمة الله
» تعبير عن مدينة جدة
» حسابات انستقرام 2018
» اذا تخاف من الاحلام تعال هنا
» ثيمات للتخرج حلوة
» رسائل عزاء ومواساة مميزة
» معلومات غريبة جديدة
» خلطات حصرية تفتيح البشره بخمس دقايق 2018
» الحلم بالصرصور والدود في المنام
» الفرق بين اسماء القرى اللبنانية والسعودية
» كيف تحافظ علي صحتك
» ﺍﻟﺰﻧﺎ ﺑﺈﻣﺮﺃﺓ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ
» نصائح مهمة للزوجة عند الجماع
» كيف تحافظوا علي علاقتك الزوجية
» وسوايس قهرية وعلاجها
» تخلص من الدهون بطريقة سهلة جداااا
» حكم وامثال قوية في الحياة
» ما معني زومبي ؟ مفاجأة
» فواكه الجنس لزيادة الرغبة
» معركة شنت ياقب
» اضرار وضع الهاتف تحت الوسادة
» كم اعداد القتلي اليوم ؟
» الصلوات الثلاثون
» الوليد بن طلال
» حل البطالة
» فضيحة سما المصري 2018 - مابلاش من تحت ياحودة
» نهاية العالم بعد ايام
» حب النت بين الصدق والتسلية !
» افضل طريقة لعلاج العين والحسد
» معلومه
» جريمة أكل
» اليوم الاسود
» معلومات مختصرة عن ولايه اشترتها امريكا من روسيا
» معلومات تثقيفية مهمة
» التحديث الجديد لحساب المواطن 2018
» اعرف برجك وشخصيتك بتاريخ ميلادك بالميلادي والهجري
» رابط نظام فارس الجديد
» مهرجان مزاين الابل
» اسهل طريقة لمعرفة برجك الصيني
» عبارات عزاء مؤثرة
» احلى اسماء قطط ذكور واناث
» احلى نكت 2018
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 406 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 405 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء يوليو 11, 2017 6:19 pm

افضل فوائد الكمثرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

افضل فوائد الكمثرى

فوائد الكمثرى للجنس ، فوائد الكمثرى للتخسيس ، فوائد الكمثرى للرحم ، فوائد الكمثرى للحامل ، فوائد الكمثرى للبشرة ، فوائد الكمثرى للقولون ، فوائد الكمثرى للمعده ، فوائد الكمثرى لمرضى السكر


معلومات عن الكمثرى

الكمثرى نوع من أنواع الفواكه المتميزة، ويكثر استهلاكها في فصل الصيف، فهي متميزة بأليافها الغنية، التي تمنح الإنسان الحيوية والانتعاش، كما أنّ احتواءه على العديد من الألياف ومضادات الأكسدة، تجعل منها فاكهة مهمة للجسم، فهي تكسبه القوى والمناعة لمقاومة الكثير من الأمراض التي قد يتعرض لها.




فوائد الكمثرى العامة

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان عند تناوله فاكهة الكمثرى وهي

• محاربة الجزيئات الحرة: لهذه الفاكهة أهمية كبيرة في القضاء على الجزيئات التي تسعى لتدمير الخلايا الموجودة في الجسم، وذلك من خلال احتوائها على العديد من العناصر والفيتامينات المهمة كفيتامين سي وعنصر النحاس.
• تقي من أمراض القلب: تعمل هذه الفاكهة على خفض معدل الكولسترول في الدم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى قدرتها العالية لحماية القلب من الأمراض التي قد تصيبه، وأثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، تحمي القلب من خطر التعرض للإصابة بالسكتة القلبية، لذلك ينصح بتناول هذه الأطعمة بشكل يومي.
• الحماية من السرطان: لها فائدة كبيرة في أنها تحمي الجسم وتقيه من خطر الإصابة بأمراض السرطان، وذلك لأن الألياف المكونة لهذه الفاكهة لها ارتباط وثيق بالخلايا السرطانية، فهي بذلك تعمل على إبعاد هذه الخلايا عن جسم الإنسان، وتمنع الإصابة بسرطان القولون.
• لا تسبب رد فعل تحسسي: تتميز هذه الفاكهة عن غيرها من الفواكه، في أنها لا تسبب أي نوع من الحساسية عند تناولها، لذلك ينصح بإعطائها للأطفال بكثرة دون الشعور بالخوف أو القلق من حدوث أي مشكلة لهم.
• التحكم بمعدل السكر في الدم: هذه الفاكهة من الأنواع التي تتميز بمذاقها الحلو، وذلك لأن نسبة الجليسرين فيها منخفضة، ونسبة الألياف فيها مرتفعة، إلا أنه لها قدرة عالية على التحكم بنسبة السكر في الدم، وتحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري.
• تقوية جهاز المناعة: لها فائدة كبيرة في أنها تعمل على تقوية مناعة الجسم، وتجعله أكثر قدرة على مواجهة أي مرض قد يتعرض له، وذلك لأنها تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي وعنصر النحاس.
• تمنع هشاشة العظام: لهذه الفاكهة أهمية كبيرة في أنها تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم الذي يتم استهلاكه بشكل يومي، وبالتالي تقوية العظام وحمايتها من التعرض لخطر الإصابة بهشاشة العظام.
• زيادة معدل الطاقة: تمنح الجسم الطاقة اللازمة له، والتي تمكنه من القيام بنشاطاته بكل حيوية، وذلك لأنها تحتوي على الجلوكوز المسؤول عن إنتاج الطاقة.
• الهضم: للألياف التي تحتويها فاكهة الكمثرى، فائدة كبيرة في تسهيل عملية الهضم، وذلك لأنها تعمل على حماية الجسم من زوائد القولون، والتي تمر به بكل سهولة ودون أي عائق.

•دور الكمثرى للرجيم

نظراً لاحتواء الكمثرى على العديد من الألياف فإنها تعطي شعور بالشبع لوقت طويل ومن هنا تأتي فائدة هذه الفاكهة في التخسيس، إذ يمكن استبدال أي من الوجبات الرئيسية بوجبة من الكمثرى لتعطي شعور بالشبع، ويمكن وضعها ضمن النظام الغذائي المخصص للتخسيس (الرجيم)، فمثلاً من الممكن تناول حبتان أو ثلاث حبات من الكمثرى بدلاً من تناول وجبة العشاء -فمن المعروف أنّها أكثر وجبة تعمل على زيادة الوزن- لأنّها ستمنح الشخص شعور بالشبع وبالتالي الاستغناء عن هذه الوجبة.

•فوائد الكمثرى للجنس


إنّ الاعتدال عزيزي القارئ مطلوب في كل الأمور فعلى الرغم من هذه الفوائد التي تم ذكرها إلّا أنّ هذا لا يعني الإفراط في تناول الكمثرى، لأنّها قد تسبب ارتخاء الأمعاء مما يؤدي إلى الإصابة بالإسهال والمغص أحياناً.


•المشاكل الجنسية

أشارت الكثير من التجارب العلمية أن تناول فاكهة الكمثرى تساعد على علاج المشاكل الجنسية للرجال مثل ضعف الإنتصاب والضعف الجنسى.

•تنشيط الدورة الدموية

تساهم الكمثرى عند تناولها بإنتظام إلى تنشيط الدورة الدموية فى جسم الإنسان مما يحفز تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم وخاصة الأعضاء التناسلية.

•القدرة الجنسية

تحتوي فاكهة الكمثرى على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم مما تعمل على زيادة القدرة الجنسية وعلاج سرعة القذف عند الرجال.

•تحفيز الرغبة الجنسية

تساعد على تحفيز العملية الجنسية عند الرجال حيث تعمل على زيادة الرغبة الجنسية، لأنها تحتوى على الكثير من العناصر والمركبات المفيدة.

•تقليل نسبة الكوليسترول

تساهم الكمثرى فى تقليل نسبة الكوليسترول لاحتوائها على مادة البكتين، فزيادة نسبة الكوليسترول وتكوين الدهون داخل الشرايين يؤدى إلى ضيقها وعدم تدفق الدم بالداخل مما يسبب صعوبة فى الانتصاب.

•السعرات الحرارية

تحتوى ثمار الكمثرى على نسبة كبيرة من المركبات الغذائية الضرورية للإنسان عند تناولها بشكل مستمر، كما أنها من الثمار الغنية جدا بالسعرات الحرارية، فتمد الكمثرى الجسم بحوالي 103 من السعرات الحرارية.

•حماية الجسم

تساهم الكمثرى على حماية الجسم ومقاومة الأمراض مما تجعل فرصة العلاقة الجنسية أفضل، وذلك لانها تحتوى على مركبات الفلافونويدات ومركبات الكيرسيتين المواد المضادة للأكسدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة