المواضيع الأخيرة
» علاج طبيعي للحموضة
» علاج طبيعي للسعال عند الاطفال
» افضل طرق علاج الجرب
» علاج للكحه طبيعي
» علاج طبيعي لالتهاب اللوزتين
» معلومات ثقافية مهمة جدا
» افضل فوائد خل التفاح
» اضرار التدخين علي الصحة
» حكم قراءة الابراج والنجوم
» افضل طرق علاج الابهر
» اضرار خل التفاح للبشرة
» طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس مع التجارب
» اعشاب لطرد البلغم
» فضيحة زياد العمري الجديده الفلم كامل
» فلم امل العوضي الكامل للكبار فقط
»  13 reasons why
» صور لجين عمران لابسه بدون ملابس
» ثقف نفسك بمتابعة هذا الحساب في تويتر
» افضل ادعية للميت رحمة الله
» تعبير عن مدينة جدة
» حسابات انستقرام 2018
» اذا تخاف من الاحلام تعال هنا
» ثيمات للتخرج حلوة
» رسائل عزاء ومواساة مميزة
» معلومات غريبة جديدة
» خلطات حصرية تفتيح البشره بخمس دقايق 2018
» الحلم بالصرصور والدود في المنام
» الفرق بين اسماء القرى اللبنانية والسعودية
» كيف تحافظ علي صحتك
» ﺍﻟﺰﻧﺎ ﺑﺈﻣﺮﺃﺓ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ
» نصائح مهمة للزوجة عند الجماع
» كيف تحافظوا علي علاقتك الزوجية
» وسوايس قهرية وعلاجها
» تخلص من الدهون بطريقة سهلة جداااا
» حكم وامثال قوية في الحياة
» ما معني زومبي ؟ مفاجأة
» فواكه الجنس لزيادة الرغبة
» معركة شنت ياقب
» اضرار وضع الهاتف تحت الوسادة
» كم اعداد القتلي اليوم ؟
» الصلوات الثلاثون
» الوليد بن طلال
» حل البطالة
» فضيحة سما المصري 2018 - مابلاش من تحت ياحودة
» نهاية العالم بعد ايام
» حب النت بين الصدق والتسلية !
» افضل طريقة لعلاج العين والحسد
» معلومه
» جريمة أكل
» اليوم الاسود
» معلومات مختصرة عن ولايه اشترتها امريكا من روسيا
» معلومات تثقيفية مهمة
» التحديث الجديد لحساب المواطن 2018
» اعرف برجك وشخصيتك بتاريخ ميلادك بالميلادي والهجري
» رابط نظام فارس الجديد
» مهرجان مزاين الابل
» اسهل طريقة لمعرفة برجك الصيني
» عبارات عزاء مؤثرة
» احلى اسماء قطط ذكور واناث
» احلى نكت 2018
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 406 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 1 مختفون و 405 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1967 بتاريخ الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 18:19

اهم فوائد زيت جوز الهند للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهم فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة ، فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف ، فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف ، فوائد زيت جوز الهند للشعر الدهني ، فوائد زيت جوز الهند لتكثيف الشعر ، فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر ، فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ ، تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر


زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند أحد أكثر أنواع الزيوت استخداماً على مستوى العالم، ويتمّ استخراجه من نبات النارجيل أو جوز الهند، ويتميز باحتوائه على نسبةٍ مرتفعةٍ من الفيتامينات والعناصر الغذائية، كما يُمكن استخدامه في الطهي، أو في صناعة الكريمات والعطور المختلفة، ويدخل في صناعة الماسكات المخصّصة للبشرة والشعر، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائده لتطويل الشعر، وبعض الخلطات منه.


فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر
•الحفاظ على صحة الشعر، ولمعانه، وقوته.
•تغذية بصيلات الشعر، وبالتالي حمايته من التقصّف والتلف.
•تطويل الشعر، وزيادة ترطيبه.


خلطات من زيت جوز الهند للشعر

•عصير الليمون وزيت جوز الهند: خلط نصف كوب من كلّ من: زيت جوز الهند، وعصير الليمون في وعاء، ثمّ إدخال الخليط إلى الثلاجة لمدّة ساعتين أو حتى يتكوّن على وجهه طبقة، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتدليكه لمدّة خمس دقائق، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة نصف ساعة أو ساعة.

•زيت جوز الهند: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زيت جوز الهند على الشعر، من جذوره حتى الأطراف، ثمّ ربطه على شكل كعكة، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة أربع ساعات على الأقلّ، ويُفضل تكرار الخليط مرّة أسبوعياً على الأقلّ.

•زيت جوز الهند والعسل: وضع ثماني ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من كلّ من: زيت الزيتون، والعسل في قدر على النار، والتحريك لمدّة دقيقة، ثمّ رفع الخليط عن النار، وتطبيقه على الشعر، وتدليكه من جذوره حتى أطرافه، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة ستين دقيقة، ويُفضّل تكرار العملية مرة أسبوعياً.

•زيت جوز الهند والكاري: خلط فنجان صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من الكاري المطحون في قدر على النار، ثمّ رفعه وتركه حتى يبرد، ثمّ تصفيته للحصول على خليط ناعم، ثمّ تطبيقه على الشعر، وتركه لمدّة ربع ساعة على الأقل.

•زيت جوز الهند وزيت الزيتون: خلط ربع كوب من كلّ من: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون في وعاء، ثمّ إدخال الخليط إلى الميكرويف وتركه لعدّة دقائق، ثمّ إخراجه وتركه حتى يبرد، ثمّ تقسيم الشعر إلى عدّة أقسام، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، ولفّه على شكل كعكة، وتركه لمدّة ستين دقيقة على الأقلّ، وللحصول على النتيجة المرغوبة يُفضّل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً.

النساء تجرب تقريبا كل طريقة للحصول على شعر ناعم ولامع، بدءا من دهن المايونيز وحتى غسله بالخل، ولكن يتضح أن الحل أبسط مما اعتقدتن فزيت جوز الهند لا يساهم فقط في تحسين مظهر الشعر وإنما أيضا فعال ضد مشاكل فروة الرأس..تعرفي على فوائد جوز الهند للشعر!

فوائد جوز الهند للشعر

إذا سبق لكم وزرتم في الماضى الهند أو شاهدتوها بالتلفزيون، فبالتأكيد أنكم تعجبتم من رؤية النساء والرجال في سنوات الـ 70 والـ 80 من عمرهم وهم ما يزالون يتمتعون بشعر أسود كالغراب. يعزو البعض ذلك للمناخ الخاص الذي يسود هذه الشواطئ، للنظام الغذائي القائم أساسا على الأرز والسمك، في حين ان فرضية أخرى تقول أن ذلك يعود الى فوائد جوز الهند للشعر والذي يساعد على إبقائه شابا وحيويا. في الواقع، في المناطق الطبيعية التي تعيش فيها أشجار جوز الهند مثل الهند، سريلانكا، اندونيسيا والفلبين، فزيت جوز الهند يستخدم منذ سنوات للعناية بجلد الجسم والشعر.

ما هي فوائد جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند هو الأفضل من بين أقنعة التغذية أو الكريمات المرطبة الموجودة في السوق لأن الكريم المرطب العادي يحتوي على الماء الذي يقلل من الشعور بجفاف الجلد، ولكن عندما يتبخر الماء يعود الجفاف. بالإضافة إلى ذلك، الكثير من مستحضرات التغذية والعناية تعتمد على المشتقات البترولية التي تسد مسام الجلد ولا تسمح له بالتنفس. في المقابل زيت جوز الهند يغذي جلد فروة الرأس والشعر برطوبة حقيقية ويجعل الشعر لامعا وناعما.

كثيرا ما يرتبط تساقط الشعر بالنشاط البكتيري على فروة الرأس وجذور الشعر. حمض lauric acid وحمض Caprylic acid الموجودة في زيت جوز الهند هي أحماض دهنية مضادة للجراثيم التي تحارب تراكم البكتيريا على فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر بشكل غير مباشر. بالإضافة إلى ذلك، زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يساهم في منح مرونة وإعطاء مظهر صحي للشعر.

زيت جوز الهند لتغذية الشعر

احدى الطرق هي دهن زيت جوز الهند بسخاء على الشعر، ثم لف الشعر بغلاف بلاستيكي لصيق أو ارتداء قبعة السباحة والنوم مع زيت جوز الهند على الشعر طوال الليل. في صباح اليوم التالي، يجب غسل الزيت الذي تصلب على الرأس جيدا. علاج الشعر لمدة ليلة بواسطة زيت جوز الهند يصلح الشعر التالف والجاف، من دون مواد كيميائية ضارة. البعض يستخدم زيت جوز الهند كبديل للمطري، بعد غسل الشعر بالشامبو. العلاج بزيت جوز الهند فعال للشعر الذي يميل حجمه إلى الانتفاخ والتجعد في الرطوبة وضد تكسر الشعر.

زيت جوز الهند ضد مشاكل فروة الرأس

قشرة الرأس، الطفح الجلدي، الأكزيما، الصدفية أو الجفاف الحاد هي مشاكل فروة الرأس التي يمكن علاجها بواسطة زيت جوز الهند. تحدث بعض مشاكل فروة الرأس بسبب النشاط البكتيري والفطري على سطح فروة الرأس. بعض الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات. قوموا بتدليك فروة الرأس جيدا بواسطة زيت جوز الهند، انتظروا لمدة ساعتين واغسلوا شعركم وفروة الرأس جيدا بواسطة الماء الدافئ.

فوائد زيت جوز الهند لتصفيف الشعر

لأن الزيت يذوب عندما يسخن ويتصلب عند التبريد، عندما يتعرض للهواء البارد، فزيت جوز الهند يمكن أن يستخدم لتصفيف الشعر كبديل للجل أو شمع الشعر. بعد غسل الشعر بالشامبو، سخنوا الزيت قليلا بواسطة أصابعكم، ادهنوا زيت جوز الهند على أطراف الشعر وصففوه على النحو الذي ترغبون فيه. التصفيف بواسطة زيت جوز الهند يوصى به خاصة للشعر المجعد الأشعث والشعر الذي يميل للتجعد.


كيفية اختيار وتخزين زيت جوز الهند

اختاروا زيت جوز الهند البكر المحضر بطريقة الكبس البارد، غير المكرر أو المهدرج. زيت جوز الهند يكون صلبا في درجة حرارة الغرفة، لاستخدامه يجب وضع زجاجة الزيت في الحمام المشبع بالبخار، في وعاء مع الماء الدافئ أو تسخين وتليين الزيت قليلا بواسطة الأصابع. لا حاجة لاستخدام كميات كبيرة من الزيت وإنما دهنه بكميات محدودة، بحيث يتم امتصاصه بسهولة في الشعر وفروة الرأس.

زيت جوز الهند يمكن شراؤه من الصيدليات، المتاجر أو عبر شبكة الانترنت. و زيت جوز الهند رخيص بشكل مثير للدهشة بالنظر إلى المزايا التي يوفرها. يجب تخزين الزيت في الزجاجة الأصلية في مكان بارد ومظلم ولكن ليس في الثلاجة، على هذا النحو يتم حفظه لمدة عامين.

ملاحظة هامة

بعض الأشخاص لديهم حساسية من جوز الهند، استخدام زيت جوز الهند بالنسبة لهم يكون محظورا. وإذا ما استخدمتم زيت جوز الهند لأول مرة، فيجب تجريبه في مكان مخفي لمعرفة ما اذا كان الجلد سيطور رد فعل تحسسي ضده.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة